قلة الردود وكثرة المشاهدات!!موضوع لنقاش

مجتمع رجيم / النقاش العام
كتبت : هيليدا
-
موضوعى بمثابة تسليه و تفريج كرب عن إخوانى أصحاب الموضوعات ذوات الردود ( المشاركات ) القليلة ، فعندما يضعون موضوعاتهم بعد عناء و سهر ، و يظنون فى قرارة أنفسهم أن موضوعاتهم ستزلزل المنتدى و تقلبه رأساً على عقب لكثرة الردود ( المشاركات ) عليه ، و أن تلك الموضوعات ستكون محوراً لحديث الساعة فى المنتدى .
و إذا بالصدمة المفجعة و الصاعقة تنزل عليهم بمجرد مشاهدتهم لعدد الردود التى لا تتجاوز فى معظمها عدد الأصابع ، و مقارنتهم لتلك الأعداد بأعداد المشاهدات لموضوعاتهم التى قد تصل إلى عشرات الأضعاف و أحيانا بالمئات بدون مبالغة .

و بعد التفكير فى الأسباب لتجنبها فى المستقبل ، وجدت أنها كالآتى :-

1 - أن يضع كاتب الموضوع عنواناً براقاً لامعاً للموضوع يجذب كل من يقرؤه للدخول لقراءته ، و بعد دخوله ما يلبث أن يغادره بسرعة لأن العنوان أضخم من حجم الموضوع .

2 - ضعف المحتوى للموضوع المكتوب الذى لا يفيد بمضمونه .

3 - عدم مراعاة اختلاف اللهجات ، و صعوبة فهم الكثير من الكلمات نتيجة لعدم القدرة على قراءتها أو فهمها ، فأحياناً يكون المحتوى رائع و لكن الالتزام بلهجة معينة يجبر الآخرين على عدم إكمال الموضوع لنهايته .

4 -استخدام الكلمات أو المصطلحات التى يصعب على الكثيرين فهمها نتيجة عدم التخصص و التعمق فى المجال الذى يدور حوله مضمون الموضوع .

5 -الكتابة فى الموضوعات السطحية التى لا يهتم بها الكثيرون و بخاصة الطبقة العريضة من الشباب ، و عدم ملاءمتها لطبيعتنا و شخصيتنا كشعب متدين و عربى .

6 - قلة الأقلام المميزة التى نبحث عن موضوعاتهم بلهفة ؛ لأننا اعتدنا منهم الإبداع و الجاذبية لموضوعاتهم و ردودهم ؛ لأنها تكون - غالباً - هادفة و مفيدة سواء فى موضوعاتهم أو ردودهم التى يحرصون فيها على مصلحة إخوانهم و الارتقاء بمستواهم .

7- وجود المبدعين و لكن يعوزهم التفرغ للكتابة ، فظروفهم الخاصة لا تتيح لهم وجود الوقت الكافى للكتابة فيما يهم إخوانهم فى دينهم و دنياهم سواء بالطرح أو الرد .

8 ، 9 ، 10 ، ............ أتركها لردود إخوانى أصحاب الفكر العميق فى بواطن الأمور .


و لتلك الأسباب و غيرها رأيت أن أقدم بعض النصائح لى و لإخوانى أجملها فى الآتى : -

* اجعل احترامك و تقديرك لفكر و طبيعة إخوانك شعاراً لك .

* اجعل عنوان موضوعك ملخصاً لما تريد قوله فى موضوعك ، و تجب أن يكون عنوانك مجرد عنوان براق لجذب إخوانك و فقط ، لأنك بتكرار ذلك تسقط نفسك من نظرهم ، و تجبرهم على الابتعاد عن موضوعاتك .

* كن حريصاً فى طرحك على تجنب السطحية و القشور ؛ فليست المسألة مجرد زيادة عدد موضوعاتك فحسب ، و تحدث عن موضوع و محتوى يهم إخوانك و ينفعهم فى دينهم و دنياهم ، و اجعل ذلك هدفاً نصب عينيك دائما تبذل جهدك و سهرك للوصول إليه.

* اعلم أن موضوعك الذى تطرحه هو بمثابة خلاصة لما تحمله من فكر و وعى ؛ فكن حريصاً على أن تكون موضوعياً و مفيداً لغيرك .

* ابحث عن الموضوعات التى تهم الطبقة العريضة من الأعضاء و الزائرين قبل كتابة الموضوع و بخاصة الشباب و المتزوجين ( رجالاً و نساءً ) .

* كن فعالاً بردودك على موضوعات إخوانك .

*اجعل ردودك نقداً بناءاً لينتفع منها إخوانك ، و لتكتسب بها احترامك لنفسك و ذاتك عندما يشكرك إخوانك على ردودك .

* فى حالة الاتفاق أو الاختلاف فى وجهات النظر مع وجهة نظر كاتب الموضوع ، اجعل ردك محايداً بعيداً عن التشدد .

* بقية النصائح اتركها لفهم إخوانى ليطرحوها فى ردودهم و مشاركاتهم .


لكم مودتي
كتبت : ام فيروز
-
نصايح حلوة جدااااا وراح نمشي عليها علشان مواضيعنا تكون ذات صيت عالي

كتبت : ام فرح وجودي
-
نصايح كتير مفيدة
يسلمو ايديك يا قمر
كتبت : عذوب بنت الجنوب
-
كتبت : ღ♥ بسمة الحياة ღ♥
-
طرح قيم غاليتي هيليدا 00 واكييييد راح نأخذ باطروحتك 00 سلمتي ياغاليه 00

كتبت : بنت الكروم
-
الصفحات 1 2 

التالي

التكافؤ من وجهة نظرك

السابق

مآ هوٍ آلموٍضوٍع آلذي أعجبك آليوٍمـ بآلمنتدى

كلمات ذات علاقة
أنقاص , المشاهداتموضوع , الردود , وكثرة , قلب