أول إمرأة عربية (فلسطينية) تصل قمة أعلى جبال العالم

مجتمع رجيم / أرشيف رجيم
كتبت : أم سلسبيل
-


(فلسطينية) 0000124.gif
غزة-دنيا الوطن

وصلت المتسلقة الفلسطينية سوزان الهوبي، إلى قمة فينسون على ارتفاع 4898 مترا، أعلى جبل في القارة القطبية الجنوبية، وبهذا تكون أول امرأة عربية تصل تلك القمة.

وقمة فينسون هي واحدة من القمم السبع لأعلى الجبال في جميع قارات العالم، وقد وصلت آلهوبى أربع منها في السابق.

وقالت آلهوبى، في تصريح لها ' هذا الجبل في اكثر القارات قسوة وعزلة في العالم أعطاني شعورا غامرا بالفخر'.

وأضافت 'نحو 700 متسلق فقط من جميع انحاء العالم حاولوا تسلق فينسون منذ عام 1966، وأنا الآن واحدة منهم، وأول امرأة عربية تقوم بذلك. يعني ببساطة أن اكون قادرة على تحمل الظروف المناخية القاسية دون أن افقد أي من اصابع يداى وقدمي العشرة بسبب الصقيع هو في حد ذاته هدف يصعب تحقيقه'.

وتابعت: أن انتارتيكا الشاسعة، البيضاء إلى ما لا نهاية، قارسة البرودة اعادت تعريف البرية بالنسبة لي، هذه الظروف يمكن ان تدفع الانسان الى الجنون وقبول الاستسلام بسهولة، التحمل هنا يعتمد على القوة العقلية والقوة البدنية. التركيز ونسيان كل ما هو موجود خارج هذا الجبل خطوة بخطوة لا غنى عنه وكما قال لي متسلق زميل: كل خطوة هي قمة جديدة'.

وقالت الهوبي 'يوم 18 من هذا الشهر، حاولنا الوصول إلى القمة بعد 6 أيام من التسلق، كانت الرياح عاتية وقررنا الانتظار لبعض الوقت على أمل أن تهدأ الرياح قليلا. بعد أكثر من ساعتين، قررنا أن نبدأ التسلق، درجة الحرارة 20 درجة تحت الصفر، وارتديت جميع طبقات الملابس الخاصة لدي لاتحمل هذه الظروف الجوية القاسية، وبدأت في الصعود. الريح الشديدة كانت تهب كما لم أرها أبدا من قبل. دفعنا أنفسنا أكثر وقبل ساعة واحدة قبل الوصول إلى القمة، وصلت درجة الحرارة إلى 37 دون الصفر ومن ثم إلى 50 دون الصفر مع الرياح'.

وتابعت: كان يتردد صوت في رأسي: كوني قوية، ثابري على الاستمرار، لا تشكي في قدرتك، أنت على وشك الوصول. بعد ساعة واحدة، وقفت على أعلى قمة في اسفل العالم.

يشار إلى أن سوزان الهوبي هي متسلقة عربية فلسطينية لمقيمة في دبي، وهى أول امرأة عربية فلسطينية تتسلق قمة كلمنجارو، أعلى الجبال في أفريقيا، ألبروس؛ أعلى الجبال في أوروبا، مون بلان، اعلى جبل في جبال الألب في أوروبا الغربية، اكونكاجوا؛ أعلى الجبال في أمريكا الجنوبية بالإضافة إلى توبقال أعلى الجبال في جبال الأطلس في شمال أفريقيا.


(فلسطينية) 1.jpg



(فلسطينية) 2.jpg



(فلسطينية) 3.jpg



(فلسطينية) 4.jpg



(فلسطينية) 5.jpg
كتبت : سحر هنو
-




كتبت : ◕‿◕β.Ő.Ṩ.Ϋ◕‿◕
-
كتبت : ✿ موكآ فرآولة ✿
-


الله يعطيك العافيه يا قلبي

:)


كتبت : ××فراولة××
-
كتبت : سنبلة الخير .
-
الصفحات 1 2 

التالي

ღ يوميات مسابقة بارادتي اصغر مقاساتي لشهر ينآير (ام ندوره & الامل المنتظر)الجزء الثانيღ

السابق

اذا كان المصطفى عزيزا على قلبك‏

كلمات ذات علاقة
أغلى , مول , العالم , تصل , جبال , عربية , فلسطينية , إمرأة , قلب