الارز يساعد على التخلص من "الارق"

مجتمع رجيم / التنمية البشرية وتطوير الذات
كتبت : KEERA
آخر تحديث: 14 يونيو, 2021
"الارق" 74.gif


ان لم تستطيع النوم فعليك" بالارز"

هذا ما خلصت اليه دراسة اجريت فى استراليا؛حيث اشارت الى ان الاستعانة بطبق صغي من الارز قبل موعد النوم باربع ساعات؛قد يساعد على التخلص من الارق الذى يصيب البعض عند لجوئهم الى اسرتهم ليلا.

واجرى فريق الباحثين من كلية علوم الصحة فى جامعة سيدنى الاسترالية داسة شملت اثنى عشر رجلا ؛تراوحت اعمارهم ما بين 18 الى 35 عاما كانوا يتمتعون جميعا بصحة جيدة؛ كما لم يعان اى منهم من مشكلات بالنوم.

وتضمنت الدراسة التى اجريت فى مختبرات خاصة "ببحوث النوم" اخضاع المشاركين لتجربتين تم من خلالهما تقديم نوعين من الارز ؛احدهما غنى بالنشويات والاخر يتميز بانخفاض محتوى النشويات فيه.
وانطوت التجربة الاولى على تقسيم الشاكين فى مجموعتين؛بحيث قدمت للافراد من احدى المجموعتين وجبات الارز الغنى بالنشويات قبل موعد النوم باربع ساعات؛فيما قدم نفس نوع الارز الى افراد المجموعة الثانية قبل موعد النوم بساعة واحدة

وتمت اعادة التجربة مرة اخرى وبنفس الطريقة ولكن مع تغير نوع الارز؛ حيث تناول جميع المشاركين الارز الفقير بالنشويات.

وتشير نتائج التجربة الى ان تناول الاغذية الغنية بالنشويات؛ممثلة الارز؛قبل موعد النوم باربع ساعات قد ساعد على النوم؛بشكل افضل مقارنة مع الحال عند تناول الاغذية الفقيرة بالنشويات.

وطبقا للنتائج فقد استغرق الافراد الذين تناولوا الارز الغنى بالنشويات قبل موعد النوم باربع ساعات نحو تسع دقائق قبل ان يغطوا فى نوم عميق؛فيما بقى الافراد الذين تناولوا الارز الفقير بالنشويات فى -ذات الموعد- مستيقظين فى اسرتهم ثمانى عشرة دقيقة قبل النوم.

ويقدم القائمون على الدراسة تفسيرا نحتملا لتلك النتائج ؛حيث بينوا ان النشويات تساهم فى رفع تركيز هرمون "السروتونين" والحمض الامينى "التريبتوفا" وهما مادتان كيميائيتان موجودتان فى الدماغ؛وتلعبان دورا فى حدوث النوم عند الانسان.


منقووووووووووووووووووول

كتبت : ××فراولة××
آخر تحديث: 14 يونيو, 2021
كتبت : KEERA
آخر تحديث: 14 يونيو, 2021
مشكورة حببتى فراولة على مرورك العطر
كتبت : KEERA
آخر تحديث: 14 يونيو, 2021
اثنان وعشرين مشاهدة
ورد واحد فقط
انا راح ازعل كتير
كتبت : سحر هنو
آخر تحديث: 14 يونيو, 2021

جزيتِ الجنة غاليتي
طرح فيه إبداع وقلم لا يجف عن العطاء
بوركتِ حبيبتي
كتبت : الأمل المشرق
آخر تحديث: 14 يونيو, 2021
مشكورة على المعلومات القيمة
الصفحات 1 2  3 

التالي

‘ً~اختبار | اختر أولا أقرب الأشكال إلى نفسك‎~ً‘

السابق

كن كالشمعة تحترق لتضىء الاخرين الطريق

كلمات ذات علاقة
الارز , الارز .يساعد .على .التخلص. من.الارق. , الارق , التخلص , يساعد , على