استشارة مهمة جدا ً

مجتمع رجيم / أرشيف رجيم
كتبت : بنت القدس الأبيّة
-
السلام عليكم دكتور

انا فتاة عمري 21 سنة تقريبا .. عانيت منذ السادسة عشرة من جرح جلدي بين الثديين ولم اعرف سببه ... ذهبت للكثير من الاطباء ولكنني لم استفيد .. فالاول وصف لي دهون عادي وقال لي ان ادهن منه مرتين يوميا على انه التهاب جلدي بسيط وسيزول ... ولكنه لم يزل مع مرور الوقت بقي كما هو وحتى زاد احمرارا .. وصف الجرح كأن الجلد ما بين الثديين مهتري فالخط الذي بينهم مهتري بالكامل احيانا اشعر بأن الجلدة ستفتح بالكامل .. مع العلم انها بعد مدة بدا الجرح قليلا ما يخرج سائل ابيض واحيانا كثيرة ولكن متفاوتة الفترات كنت اشعر بالالم في هذه المنطقة واحيانا من طرف الثدي الايسر وبعد مدة كافية توقف نزول السائل من الفتحات الصغيرة اللي انشقت ... اهملت الموضوع مدة وذهبت لطبيب اخر حولني لبروفسور جلدي حيث قال لي ان هذا الجرح يحتاج الى عملية جراحية لإزالته ... اخذت موعد من دكتور جراح ووقتها قال لي بأن هذا كيس دهني نتج عن طريق دخول شعرة مما ادى الي ظهور هذا الكيس وقال لي بان هذا لا يزول الا بعملية جراحية او تجميلية عن طريق اخذ مساحة من الثديين في المنطقة اللي حول الخط بينهما ولكنه قال لي اييضا انه لا ينصحني بها لانه من الممكن بعد العملية ان يحصل عدوى ويعود الجرح ويصبح بحاجة الي عملية اخرى مما يؤدي الى اخذ جزء اخر من كلا الجانبين من الثديين وانه مرة بعد مرة سيؤثر على شكلهما ويصبحان بينهما مسافة كبيرة او كل ثدي في جهة وستصبح مشكلة < > بهذا الشكل كان يقصد واشار بيده ... واستشرت اكثر من دكتور وغيرت دكتور العائلة وحولني لدكتور جراح اخر واخبرني بنفس الكلام الذي اخبرني به الجراح الاول ... لكنني بصراحة هذا الجرح جعلني اتألم نفسيا ً وبنفسي ان اقوم بعملية تجميلية تخفيه للأبد ولكن يبدو ان هذا لن يحصل او صعب حصوله ... وكثيرا ما انظر اليه واشعر بأنه سينفتق او يفتح واحيانا قليييييييييلة اشعر بأنه خف ولكن سرعان ما اراه عاد كما كان واحيانا يحمر لونه مع العلم انني عملت صورة التراساوند ولم ينتج منها اي شيء تحت الجلد لعلامة ورم او شيء كهذا ... نفسيتي تعبت كثيرا من شكله خصوصا انني اصبحت فتاة في سن العشرين واحب الاهتمام بشكلي كثيرا وبجسمي واحب ان يكون شكل صدري كباقي الفتيات وكثيرا ما ارى ملابس واتخيلها انها لن تليق علي كأن تكون لها فتحة واسعة او فساتين سهرة وهكذا لا تليق ابدا لانها ستبرز الجرح ... اريد حلا نهائيا له لا اعرف كيف والاطباء لم يفيدوني بشيء ... برأيكم ما العمل وبماذا تنصحوني ارجوكم واكون ممنونة اذا وجدتم لي الحل لهذه المشكلة التي عاشت معي سنين طويلة ... واعتذر عن اطالتي الحديث وارجوكم اريد حلا ارجوكم
:( استشارة icon9.gif
كتبت : بنت القدس الأبيّة
-
ما حدا عم يرد علي :( ... الموضوع الو تلت ايام :(
كتبت : سحر هنو
-
كتبت : بنت القدس الأبيّة
-
شكرا ... انا انتظر بفارغ الصبر ولكن يبدو قد طال الانتظار .. ألمهم أن يرد الطبيب ;)
كتبت : سحر هنو
-
كتبت : drberoual
-
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الكريمة السلام عليك ورحمة الله
أنت عرضت مشكلتك على أطباء كثر ولحد الساعة لم يجدوا لك حلا!!!!
ليس هناك مايعجز الطب عن علاجه إلا ماتعلق بأمراض مستعصية لكن لست أعلم هل حالتك بالفعل مستعصية لهذه الدرجة؟
مادام أغلب الأطباء قد نصحك بالجراحة لحل المشكلة لكن فقط التخوف من أن تكون النتائج عكسية وأن يتم تغير شكل الثديين عندك، فإنه يجب أن تقتنعي بأنه ليست هناك أي عملية جراحية مهما بدت بسيطة بدون مضاعفات يجب أن يتقبلها المريض سواء من الناحية التجميلية أو فيما يتعلق ببعض الإصابات الإنتانية.
يجب أن تختاري أحد الحلين إما الإقدام على الجراحة عند جراح الصدر وتقبل النتائج كما ستكون، أو أن تمنتعي عن العلاج خوفا مما سيسبب لك مشاكل تتعلق بمظهرك كما ذكرت وفي كلتا الحالتين القرار يعود لك أنت وحدك فقط؟
هناك مراكز في الغرب تختص فقط بجراحات الثديين ومشاكلهما يمكن أن تبحثي وأن ترسلي ملفك عن طريق النت وإن شاء الله ستجدين الحل الأمثل لحالتك.
تمنياتي لك بالشفاء والسلام عليك ورحمة الله وبركاته.
الصفحات 1 2 

التالي
السابق