: آيه قرآنيه تبطل مذهب الرافضة من جذوره

مجتمع رجيم / قسم الفرق الضالة
كتبت : سنبلة الخير .
-
موضوع رائع
سلمت يداكِ
ولاحرمتي الاجر والثواب
حسبنا الله ونعم الوكيل عليهم
جزاكِ الله خيرا
كتبت : || (أفنان) l|
-
كتبت : || (أفنان) l|
-
class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة :
أختي جاوبيني هل تصدقين بأن الخضر عليه السلام موجود


عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أختي الكريمة

محايده ؟؟؟
مامعني كلامك هذا؟؟؟
وضحي لي أكثر؟؟؟
إذا لم تكوني من أهل السنة والجماعة من تكوني إذن؟؟؟!!!!!

منتدى الفرق الضالة
http://www.rjeem.com/forum/f295.html


من هم أهل السنة و الجماعة و من هم أهل البدع و الضلال؟

هذه هي السلفية ... فاعرفوها

الفرق بين أهل السنه والجماعة والشيعة الروافض


: مهم لمن أراد دراسة عقائد الفرق الضالة


ضوابط وتوجيهات الكتابة والاشتراك في منتدى الفرق الضالة

http://www.rjeem.com/forum/t61282.html


إذا لم تجدي الحق في كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم
أين تجديدها؟؟؟
سبحان الله الحق واضح لنا
مثل الشمس المشرقة في وضح النهار
نحن لا نشك في الدين الإسلام ولا نبحث عن غيره
قال الله تعالى
( إن الدين عند الله الإسلام ...)
وقال تعالى
( ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه ... )

وهذه إجابة لجزء من كلامكِ أختي الكريمة
الخضر
" ليس موجودا الآن حيث انتقل إلي جوار ربه"


كما يموت الناس والأدلة كثيرة منها النبي
صلي الله عليه وسلم

قال:

"لا يبقي علي رأس مئة سنة ممن هو اليوم علي ظهر الأرض أحد"

في الصحيحين وغيرهما عن عمر رضي الله عنه،

وقد قال تعالي:

"وما جعلنا لبشر من قبلك الخلد أفئن مت فهم الخالدون"

وحينما سئل شيخ الإسلام
عن هذا الأمر قال:
لو كان "الخضر" حيا لوجب أن يأتي النبي ويجاهد بين يديه فيتعلم منه.
وقد كان النبي صلي الله عليه وسلم يقول يوم بدر:
"اللهم إن تهلك هذه العصابة لا تعبد في الأرض"
صحيح أخرجه مسلم في صحيحه في كتاب الجهاد والسير،
باب الامداد بالملائكة في غزوة بدر وإباحة الغنائم.


ويقصد بالعصابة جمع الصحابة الموجودين معه وهم معروفون بأسمائهم وأسماء آبائهم في القرآن والسنة
وكذلك المحققون من علماء الإسلام يؤكدون أن "الخضر" قد مات

وكل ما ذكر من الأحاديث أن الخضر لم يمت فإنها أحاديث ضعيفة



قال الإمام ابن القيم:

الأحاديث التي يذكر فيها "الخضر" وحياته كلها كذب ولا يصح في حياته حديث واحد.
والحكايات التي تروي عن "الخضر" عبارة عن أساطير ما أنزل الله بها من سلطان
والقرآن لم يحدثنا عنه إلا في قصة موسي معه.
والأقرب في أقوال أهل العلم


أن "الخضر" رجل صالح وولي وليس نبيا وما علمه ل "موسي" بعيد عن علوم النبوة والرسالة



شرح حديث إن على رأس مائة سنة منها لا يبقى

في حديث قال النبي صلى الله عليه وسلم:
"لا يبقى على رأس مائة سنة ممن هو على وجه الأرض أحد".



كيف يفهم هذا الحديث وقد نرى ونسمع بعض الناس يعيشون أكثر من مائة سنة بكثير؟.

أفتونا مأجورين إن شاء الله تعالى.

الفتوى :



الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فحديث:
"أرأيتكم ليلتكم هذه، فإن على رأس مائة سنة منها لا يبقى ممن هو على ظهر الأرض أحد".
فهو في الصحيحين وغيرهما عن عمر رضي الله عنه،
وهذا لا ينافي أن بعض الناس يعمر أكثر من مائة سنة
، لأن النبي صلى الله عليه وسلم
في هذا الحديث خاطب أصحابه مبيناً لهم أن من هم موجودون في وقت خطابه هو لهم لا يبقى منهم بعد مائة سنة من ذلك الوقت أحد على وجه الأرض،
فالمراد بالحديث انقراض كل من كان حياً في ذلك الوقت بعد مدة
لا تتجاوز مائة سنة من وقت تلك المقالة.




وقال ابن حجر في (الفتح):
ووقع الأمر كذلك، فإن آخر من بقي ممن رأى النبي صلى الله عليه وسلم أبو الطفيل عامر بن واثلة كما جزم به مسلم وغيره، وكانت وفاته سنة عشر ومائة من الهجرة، وذلك عند رأس مائة سنة من وقت تلك المقالة،
وقيل كانت وفاته قبل ذلك.
انتهى
والله أعلم.







class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة :
وان نبي الله إدريس موجود






أقام إدريس عليه الصلاة والسلام في العراق وفي مصر يدعو إلى دين الإسلام، جاهد في سبيل الله،
وصبر في الدعوة إلى الله الصبر الجميل،
وتحمل من قومه الكثير وهو يدعوهم إلى الالتزام بالشريعة وبطاعة المولى سبحانه وتعالى وعدم معصيته.
ثم رفعه الله تبارك وتعالى إلى السماء
كما قال الله تعالى في حق إدريس عليه الصلاة والسلام:
{واذكر في الكتاب إدريس إنه كان صدّيقًا نبيًّن*ورفعناه مكانًا عليًّا}
(سورة مريم/56-57).
وقد اختلف المؤرخون في السماء التي رفع إليها سيدنا إدريس عليه السلام،
فقد روي عن ابن عباس أنه قال في تفسير الآية:
إن الله رفعه إلى السماء السادسة فمات بها، وروي عن مجاهد في قوله تعالى:
{ورفعناه مكانًا عليًّا} قال السماء الرابعة،
والصواب
أنه عليه السلاة والسلام مات على هذه الأرض كما تقدم.
وأما أنه لم يزل في السماء السادسة فغير معتمد،
وذلك لقول الله تعالى:
{منها خلقناكم وفيها نعيدكم ومنها نخرجكم تارة أخرى}
فأخبر أن الإنسان خُلق من هذه الأرض وتكون نهايته بعد الممات إليها ومنها يبعث يوم القيامة.

class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة :
وان عيسى عليه وعلى نبينا السلام يبعث


قال الله تعالى
{ وَسَلَامٌ عَلَيْهِ يَوْمَ وُلِدَ وَيَوْمَ يَمُوتُ وَيَوْمَ يُبْعَثُ حَيّاً } مريم15
هذا عن يحيى عليه السلام
{ وَالسَّلَامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدتُّ وَيَوْمَ أَمُوتُ وَيَوْمَ أُبْعَثُ حَيّاً } مريم33 هذا عن عيسى عليه السلام
(علي يوم ولدت ويوم أموت ويوم أبعث حيا) يقال فيه ما تقدم في السيد يحيى...
تفسير الجلالين
قال تعالى
{كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ } الرحمن26
أن عيسى نبي الله بشر كان يشرب ويأكل ويتزوج وماشابه من أعمال البشر كرمه الله تعالى بالنبوة وسخر له معجزات كما كل الأنبياء على اختلاف نوع المعجزات...
وميزه عن باقي البشر بأنه ولد بدون أب كما ميز أبو البشر أدم وقد توفى أدم الذي هو أصل البشر وكان في الجنة
فما بالكم بأبنائه
وعيسى منهم توفاه الله تعالى لأنه ككل البشر سلام الله عليه !!!!!!!!!!!!!!!!
{ وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُوَ يُدْعَى إِلَى الْإِسْلَامِ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ } الصف7
تابع ان شاء الله
كتبت : || (أفنان) l|
-
رقـم الفتوى : 120658

عنوان الفتوى : شبهات وجوابها حول رفع عيسى عليه السلام ونزوله في آخر الزمان

تاريخ الفتوى :27 ربيع الثاني 1430 / 23-04-2009


السؤال

(إذ قال الله يا عيسى إني متوفيك ورافعك إلي ومطهرك من الذين كفروا وجاعل الذين اتبعوك فوق الذين كفروا إلى يوم القيامة.)
سورة آل عمران، الآية55.
السؤال :
حسب هذا الكلام المسيح مات، لكن في سورة النساء 157
يقول: (وما قتلوه وما صلبوه.)
أيهما الصحيح ؟
ثم يقول إنه جعل الذين اتبعوا المسيح فوق الذين كفروا إلى يوم القيامة.
لماذا لم يؤمن به محمد صلى الله عليه وسلم ؟
لماذا لم يدعو الناس إلى الإيمان به وانتهى الأمر؟
لماذا لم يتبعه هو لكي يصبح فوق الذين كفروا ؟
ما هي الحاجة إلى ديانة جديدة وتعليم جديد ؟
ألا تحتاج هذه الأسئلة إلى جواب؟


الفتوى



الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فإن ما ذكره الله تعالى في الآية الواردة في سؤال السائل وهي قوله سبحانه:
(وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِن شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُواْ فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِّنْهُ مَا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلاَّ اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِينًا.)
{النساء:157}
يؤكد نفي قتل عيسى عليه الصلاة والسلام الذي زعمه اليهود وأقرهم عليه المنحرفون عقلا ومعتقدا من المدعين للنصرانية،
فالذين زعموا أن عيسى قد مات،
قالوا إنه لا سبب لذلك الموت، إلا أن اليهود قتلوه وصلبوه، فإذا تحقق نفي هذا السبب وقطعهم أنه لم يمت بسبب غيره،
تحققنا أنه لم يمت أصلا، وذلك السبب الذي زعموه، منفي يقينا بلا شك، لأن الله جل وعلا
قال: ( وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ). {النساء:157}
وقال تعالى :( وَمَا قَتَلُوهُ يَقِينًا بَل رَّفَعَهُ اللّهُ إِلَيْهِ). {النساء:158}.

كما قال الشيخ الأمين الشنقيطي في الأضواء:
فقد نفى الله تعالى قتل عيسى فقال عز من قائل: وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم.
فقد جزم القرآن الكريم بأن عيسى عليه السلام لم يقتل كما زعم اليهود والنصارى ، بل رفعه الله تعالى إليه ،
كما قال تعالى : ... وما قتلوه يقينا ، بل رفعه الله إليه
وهذا لا يعارض قوله تعالى:
(إذ قال الله يا عيسى إني متوفيك ورافعك إلي ومطهرك من الذين كفروا وجاعل الذين اتبعوك فوق الذين كفروا إلى يوم القيامة ثم إلي مرجعكم فأحكم بينكم فيما كنتم فيه تختلفون.)
[آل عمران: 55].
وذلك أنه لم يرد في الآية
نص يدل على موت عيسى عليه السلام الموتة النهائية، بل لم يأت فيها الموت الذي ذكر السائل وإنما الذي ورد لفظ التوفي،
وهو لا ينحصر معناه في الموت، بل يحتمل معاني أخرى منها التوفي بمعنى أخذ الشيء
وقبضه يقال توفى دينه: أخذه كاملا، فيكون المراد أنه قبضه الله ورفعه إليه.
فقد جاء في تفسير القرطبي في معنى قوله تعالى: متوفيك.
ما يلي: وقال الحسن وابن جريج: معنى متوفيك قابضك ورافعك إلى السماء من غير موت، مثل توفيت مالي من فلان أي قبضته..
وقال ابن زيد : متوفيك قابضك، ومتوفيك ورافعك واحد ولم يمت بعد.
والصحيح أن الله تعالى رفعه إلى السماء من غير وفاة ولا نوم كما قال الحسن ابن زيد ، وهو اختيار الطبري،
وهو الصحيح عن ابن عباس .
وقال الإمام ابن تيمية ردا على من ادعى موته:
فهذا دليل على أنه لم يعن بذلك الموت ‏إذ لو أراد بذلك الموت، لكان عيسى في ذلك كسائر المؤمنين، فإن الله يقبض أرواحهم ‏ويعرج بها إ
لى السماء، فعلم أن ليس في ذلك خاصية،
وكذلك قوله: ومطهرك من الذين ‏كفروا.
ولو كانت قد فارقت روحه جسده، لكان بدنه في الأرض كبدن سائر الأنبياء، أو ‏غيره من الأنبياء.‏
وقد قال الله تعالى في الآية الأخرى: وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم وإن الذين ‏اختلفوا فيه لفي شك منه ما لهم به من علم إلا اتباع الظن وما قتلوه يقينا بل رفعه الله ‏إليه.
يبين أنه رفع بدنه وروحه، كما ثبت في الصحيح أنه ينزل ببدنه وروحه،
إذا لو أريد ‏موته لقال: وما قتلوه وما صلبوه بل مات.
ولهذا قال من قال من العلماء:
إني متوفيك، أي قابضك
أي: قابض روحك وبدنك، ‏يقال: توفيت الحساب واستوفيته.‏
ولفظ التوفي لا يقتضي نفسه توفي الروح والبدن، ولا توفيهما جميعا إلا بقرينة منفصلة، ‏وقد يراد به توفي النوم،
كقوله تعالى:( الله يتوفى الأنفس حين موتها والتي لم تمت في ‏منامها فيمسك التي قضى عليها الموت ويرسل الأخرى إلى أجل مسمى إن في ذلك ‏لآيات لقوم يتفكرون). [الزمر:42]‏.
انتهى.

وقال الشيخ الأمين الشنقيطي في أضواء البيان :
دلالة قوله تعالى:
متوفيك. على موت عيسى فعلا، منفية من أربعة أوجه:
أولها أن: متوفيك. حقيقة لغوية في أخذه بروحه وجسمه .
الثاني : أن متوفيك. وصف محتمل للحال والاستقبال والماضي، ولا دليل في الآية على أن ذلك التوفي قد وقع ومضى بل السنة المتواترة والقرآن دالان على خلاف ذلك
الثالث : أنه توفي نوم، وقد ذكرنا الآيات الدالة على أن النوم يطلق عليه الوفاة، فكل من النوم والموت، يصدق عليه اسم التوف ،
وهما مشتركان في الاستعمال العرفي

وأما الوجه الرابع: أن الذين زعموا أن عيسى قد مات، قالوا إنه لا سبب لذلك الموت، إلا أن اليهود قتلوه وصلبوه، فإذا تحقق نفي هذا السبب وقطعهم أنه لم يمت بسبب غيره، تحققنا أنه لم يمت أصلا، وذلك السبب الذي زعموه منفي يقينا بلا شك،
لأن الله جل وعلا قال: (وما قتلوه وما صلبوه )
وقال تعالى:( وما قتلوه يقينا بل رفعه الله إليه)
وضمير رفعه ظاهر في رفع الجسم والروح معا كما لا يخفى . اهـ

وأما قول الله تعالى : ...
( وَجَاعِلُ الَّذِينَ اتَّبَعُوكَ فَوْقَ الَّذِينَ كَفَرُواْ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأَحْكُمُ بَيْنَكُمْ فِيمَا كُنتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ).
{آل عمران:55}.

يدل على فضل اتباع عيسى والإيمان به، والله تعالى أمر نبيه بالإيمان بعيسى وغيره من الأنبياء وأمر بذلك أمته كما في
قوله تعالى:
(قُلْ آمَنَّا بِاللّهِ وَمَا أُنزِلَ عَلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَالنَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ.)
{آل عمران:136}.

وقوله تعالى:
( قولوا آمنا بالله وما أنزل إلينا وما أنزل إلى إبراهيم وإسماعيل وإسحق ويعقوب والأسباط وما أوتي موسى وعيسى وما أوتي النبيون من ربهم لا نفرق بين أحد منهم ونحن له مسلمون)

ولا يمنع الإيمان بعيسى أن يرسل الله نبيا بعده كما بعث الله عيسى في بني إسرائيل وكان مؤمنا بموسى مصدقا برسالته،
وقد بشر عيسى ببعثة النبي محمد صلى الله عليه وسلم بعده
فقد قال الله تعالى:
( وقفينا على آثارهم بعيسى ابن مريم مصدقا لما بين يديه من التوراة وآتيناه الإنجيل فيه هدى ونور ومصدقا لما بين يديه من التوراة
وهدى وموعظة للمتقين).

وقال تعالى:( وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءهُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ.)
{الصف:6}.

ونحن نجزم أن المؤمنين بعيسى المتبعين له هم محمد صلى الله عليه وسلم والمسلمون المؤمنون برسالة النبي محمد صلى الله عليه وسلم
وبمن قبله من الرسل، فهم يؤمنون برسالة عيسى وبراءته مما اتهمه به اليهود، ويؤمنون بالرسول الذي بشر به عيسى،
وهم الذين سيكونون لعيسى أنصارا إذا نزل في آخر الزمن.

فقد قال ابن كثير في تفسير هذه الآية:
أتباع النبي صلى الله عليه وسلم هم أتباع الأنبياء حقيقة فهم المؤمنون بالمسيح حقا. اهـ
وقبل قيام الساعة سينزل عيسى عليه السلام حكما عدلا يحكم بشريعة الإسلام، قال صلى الله عليه وسلم:
(والذي نفسي بيده ليوشكن أن ينزل فيكم ابن مريم حكما عدلا، فيكسر الصليب، ويقتل الخنزير،ويضع الجزية، ويفيض المال حتى لا يقبله أحد).
متفق عليه.
وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
(ليس بيني وبينه نبي ـ يعني عيسى عليه السلام ـ وإنه نازل،
فإذا رأيتموه فاعرفوه: رجل مربوع إلى الحمرة والبياض بين ممصرتين، كأن رأسه يقطر وإن لم يصبه بلل، فيقاتل الناس على الإسلام،
فيدق الصليب، ويقتل الخنزير، ويضع الجزية، ويهلك الله في زمانه الملل كلها إلا الإسلام، ويهلك المسيح الدجال،
فيمكث في الأرض أربعين سنة ثم يتوفى فيصلي عليه المسلمون).
رواه أبو داود.

وإن من أعجب الأعاجيب ما انطلى على النصارى من أوهام اليهود وأكاذيبهم
فإنهم يعتقدون صدقهم في كونهم قتلوا المسيح وصلبوه
ومع ذلك يخدمونهم وينصرونهم،
ويعتقد كثير صدق أكاذيب بولس ومن تابعه في بنوة عيسى لله تعالى، تعالى الله أن يكون له ولد،
ومع ذلك يقرون دعوى اليهود أنهم قتلوه فهل يرون أن اليهود غلبوا الله أم أنهم سعوا في رضاه بقتل عيسى أم ماذا؟

تابع إن شاء الله
كتبت : || (أفنان) l|
-
لاحول ولاقوة الا بالله ولاقوة العلى العظيم

class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة :
أختي كل هذا الكلام اللي كتبتيه هو من النسخ واللصق قرأته بكذا مكان من المنتديات

أختى

نعم نسخ ولصق لكنه من كتب علماء اهل السنة والجماعة والرد عليهم
هل هذه الكتب غير موثوقة؟؟؟؟

أقول لك قال الله سبحانه وقال رسوله صلى الله عليه وسلم
وأقوال العلماء والفتاوى التي ذكرت بهذا الشأن

هل الجميع على خطأ وانت على صح ؟؟؟ أي حقيقة تبحثي عنها ؟؟؟
سبحان الله

تقولي أنا محايدة

مامعني كلامك ؟؟؟

كتبت لك هنا روابط لرجوع لها حتى تعرفي من أهل السنة والجماعة


class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة :
إختي هذا كلام مظل عن الحقيقه التي أبحث عنها الخضر حي يرزق موجود بيننا ولا يوجد مصدر موثق حتى بالعامي يصحح وفاة الخضر لايصح قول علماء مسلمين بل فلان وفلان حتى تبان الحقيقه والخلد لله وحده سبحانه ولكن لنفكر اذا كل شيء غلط وكل شيء انتهى من العصور القديمه اين الإعجاز الذي يصفه الله وينعته بنفسه اخيه أغلب الكلام الذي نسختيه يصب لشيء واحد أن الله سبحانه وحشاه لا يوجد بيننا وليس له إعجاز ولا يختلف عن البشر الكلام الذي يقال وينقل يسجل على صاحبه من قبل الكرام الحافظين انتبهي أخيه من نسخ الكلام نحن في الكويت ننسخ مئات الكتب بمبالغ مخفضه يعني ممكن أطرح كتاب بإسمك وأقول ما أريد ويظل الكتاب بإسمك شيء عادي يعني
إذا لم تجدي الحق في كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم

أين تجديدها؟؟؟

ذكرت لك كل ما أعرفه عن الخضر
في رد السابق لك
وهذا ما أعرفه ولا أنكره لأنه كلام الله وحديث رسوله صلى الله عليه وسلم
وكذلك أقوال العلماء رحمهم الله

فمن أنا حتى اشكك بهذا
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم


class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة :
اين الإعجاز الذي يصفه الله وينعته بنفسه
اختي أنا لم أنكر الاعجاز
بل الاعجاز موجود ولكن

ويبدو أنت لم تميزي بعد ماهو الاعجاز

لكن هل اثبات الخضر حي يرزق اعجاز "سبحان الله"

هذا ماعندي وما أعلمه من من كتاب الله وسنة رسوله وأقوال وكتب أهل السنة والجماعة

class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة :
اخيه أغلب الكلام الذي نسختيه يصب لشيء واحد أن الله سبحانه وحشاه لا يوجد بيننا وليس له إعجاز ولا يختلف عن البشر الكلام الذي يقال وينقل يسجل على صاحبه من قبل الكرام الحافظين
نعم يسجل على صاحبه
كذلك يسجل على كل من أنكر الحقائق وشكك بأهل السنة والجماعة

أي حقيقة تريد تبحثي عنها التشيك بالكتب السنة والجماعة
باسم البحث عن الحقيقة؟؟


class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة :
انتبهي أخيه من نسخ الكلام نحن في الكويت ننسخ مئات الكتب بمبالغ مخفضه يعني ممكن أطرح كتاب بإسمك وأقول ما أريد ويظل الكتاب بإسمك شيء عادي يعني
..............................

class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة :
قول الله سبحانه وتعالى : الأرض سيرثها عبادي الصالحين ؟ من هم العباد الصالحين ومن هم الورثه هذا نص يدل على وجود الخضر فهو من العباد الصالحين والمهدي
سبحان الله
ماهو تفسير الذي يثبت لي صحة كلامك هنا أريد مصدر يثبت ذلك
ليس كلام يطير بالهواء

تفسيرك لآية هنا خطأ


هنا تفسير الآية الكريمة


قوله سبحانه
"وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِنْ بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ إِنَّ فِي هَذَا لَبَلَاغًا لِقَوْمٍ عَابِدِينَ" الأنبياء 105-106.

فهذه الآية تؤكد على أنه يوجد نص صريح في الزبور يقرر حقيقة مهمة

وهي أن عباد الله الصالحين هم من سيرث هذه الأرض.

ولقد كانت المفاجأة الكبرى لي بعد البحث عن تفسير هذه الآية في أكثر من عشرة تفاسير من أمهات التفاسير التي تم كتابتها على مدى أربعة عشر قرنا أنه لم يشر أي أحد من هؤلاء المفسرين إلى نص الزبور الذي يتحدث عن هذا الموضوع.


بل إن جميع المفسرين كانوا في شك فيما إذا كان المقصود بالزبور في هذه الآية هو زبور داود عليه السلام فقد ذكر ابن كثير في تفسيره ما يلي

"قال الأعمش: سألت سعيد بن جبير عن قوله تعالى: {ولقد كتبنا في الزبور من بعد الذكر}

فقال الزبور: التوراة والإنجيل, والقرآن

وقال مجاهد: الزبور الكتاب, وقال ابن عباس والشعبي والحسن وقتادة وغير واحد: الزبور الذي أنزل على داود, والذكر التوراة.

وعن ابن عباس: الذكر القرآن, وقال سعيد بن جبير: الذكر الذي في السماء.

وقال مجاهد: الزبور الكتب بعد الذكر والذكر أم الكتاب عند الله, واختار ذلك ابن جرير رحمه الله,

وكذا قال زيد بن أسلم: هو الكتاب الأول,

وقال الثوري: هو اللوح المحفوظ.
وقال عبد الرحمن بن زيد بن أسلم: الزبور الكتب التي أنزلت على الأنبياء, والذكر أمّ الكتاب الذي يكتب فيه الأشياء قبل ذلك,
وقال علي بن أبي طلحة عن ابن عباس,: أخبر الله سبحانه وتعالى في التوراة والزبور وسابق علمه قبل أن تكون السموات والأرض أن يورث أمة محمد صلى الله عليه وسلم الأرض, ويدخلهم الجنة وهم الصالحون.

وقال مجاهد عن ابن عباس {أن الأرض يرثها عبادي الصالحون}

قال: أرض الجنة, وكذا قال أبو العالية ومجاهد وسعيد بن جبير والشعبي وقتادة والسدي وأبو صالح والربيع بن أنس والثوري, وقال أبو الدرداء نحن الصالحون.

وقال السدي: هم المؤمنون

". وقد نحى جميع المفسرون الذين أطلعت على تفاسيرهم هذا المنحى في تفسيرهم لهذه الآية كما في تفسير الطبري والقرطبي والرازي والشوكاني والزمخشري والسعدي والألوسي وظلال القرآن.

وإذا كان هؤلاء المفسرين على كثرتهم وعلى تفرغهم لمهمة تفسير القرآن الكريم
وكذلك توفر نسخ من الكتب المقدسة بين أيديهم لم يتمكنوا من الاهتداء إلى نص الزبور الذي نحن بصدده فكيف يمكن لرجل أمي يعيش في وسط أمة أمية كسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم أن يشير إلى وجود نص في الزبور يؤكد على أن الأرض يرثها عباد الله الصالحون!


كتبت : || (أفنان) l|
-

class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة :
الذي تزعمين أنه ديناصور كما كتبتي ودي اعرف شنو يكون موقفج لو ظهر المهدي او حاسبك الله على كلامك شنو إجابتج له عن كلمة ديناصور لهذه الأرض



هناك فرق بين
بين مهدى السنة ومهدي الشيعة الرافضة



عدم وجود صلة او علاقة بين مهدي السنة ومهدي الشيعة الرافضة وهناك بعض الفوارق بينهما .

· ان المهدي عند اهل السنه ( اسمه محمد بن عبد الله ) فاسمه يوافق اسم النبي صلى الله عليه وسلم , واسم ابيه يوافق اسم ابيه

,اما مهدي الرافضة فاسمه محمد بن الحسن العسكري .

لاحظوا احبتي في الله الفرق الشاسع بين مهدي اهل السنه ومهدي الرافضة.

· وان المهدي عند اهل السنة من ولد الحسن رضي الله عنه وارضاه ,

ومهدي الشيعة من ولد الحسين .
المهدي من ذرية الحسن لا من ذرية الحسين فمن اين اتى محمد بن الحسن العسكري

.


· ان المهدي عند اهل السنة تكون ولادته ومدة حياته طبيعية , ولم يوجد في الاحاديث ما يدل على انه يمتاز عن غيره من الناس بشيء من ذلك ,


اما مهدي الشيعة الرافضة فان حمله وولادته كانت في ليلة واحدة , دخل السرداب وعمره تسع سنوات , ومضى عليه الان ما يزيد عن الف ومائة وخمسين سنه وهو في السرداب .
لاحظوا اخواني هذا التناقض والفرق الشاسع والدليل على ان مهديهم المزعوم لا اساس له ولم يولد حتى ولم يكن له اثر اصلا

فالعجيب في الامر ان مهديهم يولد في يوم وليلة واحد

يقولون قدر الله نقول لهم سنة الله في الارض ان يولد الطفل في تسع شهور فكيف ولد مهديكم في ليلة واحدة .

منتظرين اجاباتكم .


· ان مهدي اهل السنة يخرج لنصرة الاسلام والمسلمين ,ولا يفرق بين جنس وجنس ,

اما مهدي الشيعة الرافضة فيخرج لنصرة الشيعة الرافضة خاصة , والانتقام من اعدائهم , ويكره العرب وقريشا , فلا يعطيهم الا السيف ,

ولا يكون ممن اتبعه عربي , كما دلت ذلك في رواياتهم .
عجيب والله يقولون ان مهديهم هو الحق اين الحق يا زملائي بل ان مهديكم من الخرافات التي تدعونها .


· ان المهدي عند اهل السنة يحب صحابة النبي صلى الله عليه وسلم , ويرتضي عليهم , ويتمسك بسنتهم , كما يحب امهات المؤمنين ,

ولا يذكرهن الا بالثناء الحسن الجميل .

اما مهدي الشيعة الرافضة فيبغض اصحاب النبي صلى الله عليه وسلم , ويخرجهم من قبورهم ويعذبهم ثم يحرقهم – عل حد زعمهم-

وكذلك يبغض امهات المؤمنين , ويحاد احب النساء النبي صلى الله عليه وسلم الصديقة بنت الصديق عائشة رضي الله عنهما ,
على حد زعمهم .


فنقول باس المهدي الذي تزعمونه وشتان بين المهدي ا

لذي اخبر عنه النبي صلى الله عليه وسلم وانه يحب الصحابه ويدعو لهم ويكثر من الثناء عليهم ويتبع سنتهم

وشتان بين ما تدعونه ايها الروافض انه يخرج ويعادي امهات المؤمين والصحابه

وهذا احد الادلة القاطعة على بطلان دعواكم ايها الروافض
فخساتم وخسات خرافاتكم ايها الروافض .


· ان مهدي السنة يعمل بسنة النبي صلى لله عليه وسلم , فلا يترك سنة الا اقامها , ولا بدعة الا قمعها .
اما مهدي الشيعة الرافضة يدعو الي دين جديد وكتاب جديد .

نقول عجيب امركم تناقضون انفسكم وتتركون قول النبي صلى الله عليه وسلم بل خساتهم ايها الروافض .


· ان مهدي السنة يقيم المساجد ويعمرها


, واما مهدي الشيعة الرافضة فيهدم المساجد ويخربها , فيهدم المسجد الحرام والكعبة ,

ومسجد النبي صلى الله عليه وسلم , ولا يبقى مسجدا واحدا على وجه الارض , كما صرحوا بذلك في رواياتهم .


· ان مهدي السنة يحكم بكتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم ,


واما مهدي الشيعة الرافضة فيحكم بحكم ال داود .


· ان مهدي السنة يخرج من المشرق, وان مهدي الشيعة الرافضة فيخرج في سرداب سامراء .؟؟؟!!!!!


· ان مهدي السنة حقيقة ثابتة دلت عليها احاديث النبي صلى الله عليه وسلم , واقوال العلماء قديما وحديثا ,

اما مهدي الشيعة الرافضه فوهم من الاوهام لم يخرج , ولن يخرج في يوم من الايام .


انظري بذل المجهود ( 1/256,257)






الصفحات 1  2  3 4  5  6 

التالي

رســالتي اليك يامن تدافع عن الشيعــة

السابق

الصلاة عند الشيعه ومخالفتهم الائمه "وثائق"

كلمات ذات علاقة
مذهب , ليه , الرافضة , تبطل , جذوره , قرآنيه