: آيه قرآنيه تبطل مذهب الرافضة من جذوره

مجتمع رجيم / قسم الفرق الضالة
كتبت : || (أفنان) l|
-
class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة :
ونحن نعتقد بوجود القيامه وانالأرض ستنتهي بيوم من الأيام هناك حقائق مخفيه علينا لا نعرفها والله وحده يعلم ما في السموات والأرض .





نعم وهذا الامر لا أنكره

لأنه أحد أركان الإيمان عند مذهب أهل السنة والجماعة


سورة البقرة

يقول الله تعالى:

{آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله, لا نفرق بين أحد من رسله, وقالوا سمعنا وأطعنا, غفرانك ربنا وإليك المصير}(البقرة 28


أركان الأيمان

أركان الايمان سته : وقد أخبر بها الرسول عليه الصلاة والسلام عندما سأله جبريل عن الإيمان

فقال:

" أن تؤمن بالله وملائكته ورسله واليوم الآخر وأن تؤمن بالقدر خيره وشره من الله تعالى.


الإيمان بالله:

الإقرار انه الخالق بيده مقاليد كل شيء وهو على كل شيء قدير ، وانه وحده المستحق للعباده والطاعه، والإيمان بأسمائه وصفاته ، كل ذالك من غير التشبيه بالخلق ولا تشبيه للخلق به.

الإيمان بالملائكه:

ويعني أن الله خلق مخلوقات من نور سماهم الملائكه ، لا يعصون الله ويفعلون ما يأمرون، ولهم أعمال ومهمات ، كالنزول بالوحي ، وانزال المطر وتسيير السحاب وكتابة اعمال الأنسان ، ومنهم حملة العرش ، وخزنة الجنه والنار وغيرهم .


الإيمان بالكتب السماويه:

معناه
ان الله أنزل كتباً على رسله تضمنت ما شرعه الله تعالى من التوحيد والعباده والأحكام التي تنظم حياة الناس وتصلهم بربهم وتضمن لهم السعاده في الدنيا ولآخره، ومن هذه الكتب : التوراه والأنجيل والزبور والقرآن الكريم آخر الكتب السماويه.


الإيمان بالرسل:

وهو الإيمان بأن الله بعث رسلاً من البشر لأبلاغ ما يريده الله من الأمم واتباع شرعه ، مبشرين ومنذرين أولهم آدم وخاتمهم
محمد صلى الله عليه وسلم.


الإيمان باليوم الآخر :


معناه
الأقرار بأن هناك حياه أخرى غير الحياه الدنيا يكون فيها الخلود الأبدي ، بعد أن يبعثهم الله يوم القيامه ويجازيهم على أعمالهم ، فمن أطاع الرسل دخل الجنه ومن عصاهم دخل النار والأيمان باليوم الآخر يتضمن عذاب القبر ، والبعث والحشر والحساب، والميزان والصحف والصراط والحوض ، والجنه والنار .


الإيمان بالقدر :

معناه
الأقرار بأن الله تعالى علم كل شيء ، وكل شيء بارادته ومشيئته وأنه خالق كل شيء يخلق ما يشاء ، فعال لما يريد ما شاء كان وما لم يشأ لم يكن بيده كل شيء يحيي ويميت وهو على كل شيء قدير.

كتبت : || (أفنان) l|
-
أركان الإيمان

أركان الإيمان ستة بنص الحديث ففى صحيح البخاري الحديث رقم 48:

حدثنا ‏ ‏مسدد‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏إسماعيل بن إبراهيم ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏أبو حيان التيمي عن ‏ ‏أبي زرعة

‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة
‏ ‏قال ‏‏كان النبي صلى الله عليه وسلم بارزا يوما للناس

فأتاه ‏ ‏جبريل‏ ‏فقال ما الإيمان
قال ‏ ‏الإيمان أن تؤمن بالله وملائكته وكتبه وبلقائه ورسله وتؤمن بالبعث
قال ما الإسلام
قال الإسلام أن تعبد الله ولا تشرك به شيئا وتقيم الصلاة وتؤدي الزكاة المفروضة وتصوم رمضان
قال ما الإحسان قال أن تعبد الله كأنك تراه فإن لم تكن تراه فإنه يراك
قال متى الساعة
قال ما المسئول عنها بأعلم من السائل وسأخبرك عن ‏ ‏أشراطها ‏ ‏إذا ولدت الأمة ‏ ‏ربها ‏ ‏وإذا ‏ ‏تطاول ‏ ‏رعاة الإبل ‏
‏البهم ‏ ‏في البنيان في خمس لا يعلمهن إلا الله
ثم تلا النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏إن الله عنده علم الساعة الآية ثم ‏ ‏أدبر ‏
‏فقال ردوه فلم يروا شيئا فقال هذا ‏ ‏جبريل ‏ ‏جاء يعلم الناس دينهم ‏قال أبو عبد الله ‏ ‏جعل ذلك كله من الإيمان.

و فى صحيح مسلم الحديث رقم 9:
حدثني ‏ ‏أبو خيثمة زهير بن حرب ‏ ‏حدثنا ‏ ‏وكيع ‏ ‏عن ‏ ‏كهمس ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن بريدة ‏ ‏عن ‏ ‏يحيى بن يعمر ‏ ‏ح ‏
‏و حدثنا ‏ ‏عبيد الله بن معاذ العنبري
‏وهذا حديثه ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏كهمس ‏ ‏عن ‏ ‏ابن بريدة ‏ ‏عن ‏ ‏يحيى بن يعمر
‏ ‏قال ‏ ‏كان أول من قال في القدر ‏ ‏بالبصرة ‏ ‏معبد الجهني ‏ ‏فانطلقت أنا ‏ ‏وحميد بن عبد الرحمن الحميري ‏حاجين
‏ ‏أو معتمرين ‏ ‏فقلنا لو لقينا أحدا من ‏ ‏أصحاب رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم
‏ ‏فسألناه عما يقول هؤلاء في ‏ ‏القدر‏ ‏فوفق لنا ‏ ‏عبد الله بن عمر بن الخطاب ‏ ‏داخلا المسجد ‏ ‏فاكتنفته ‏ ‏أنا وصاحبي أحدنا عن يمينه والآخر عن شماله فظننت أن صاحبي ‏ ‏سيكل ‏ ‏الكلام إلي فقلت ‏ ‏أبا عبد الرحمن ‏ ‏إنه قد ظهر قبلنا ناس يقرءون القرآن ‏ ‏ويتقفرون ‏ ‏العلم وذكر من شأنهم وأنهم يزعمون أن لا قدر وأن الأمر ‏ ‏أنف
‏ ‏قال فإذا لقيت أولئك فأخبرهم أني بريء منهم وأنهم برآء مني والذي يحلف به ‏ ‏عبد الله بن عمر
‏ ‏لو أن لأحدهم
مثل ‏ ‏أحد ‏ ‏ذهبا فأنفقه ما قبل الله منه حتى يؤمن بالقدر,
ثم ‏قال حدثني ‏ ‏أبي ‏ ‏عمر بن الخطاب ‏ ‏قال ‏ ‏بينما نحن عند رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم
‏ ‏ذات يوم إذ طلع علينا رجل شديد بياض الثياب شديد سواد الشعر لا يرى عليه أثر السفر ولا يعرفه منا أحد حتى جلس إلى النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم
‏ ‏فأسند ركبتيه إلى ركبتيه ووضع كفيه على فخذيه
وقال يا ‏ ‏محمد ‏ ‏أخبرني عن الإسلام
فقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏الإسلام أن تشهد أن لا إله إلا الله
وأن ‏ ‏محمدا رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وتقيم الصلاة وتؤتي الزكاة وتصوم رمضان وتحج ‏ ‏البيت
‏ ‏إن استطعت إليه سبيلا
قال صدقت
قال فعجبنا له يسأله ويصدقه
قال فأخبرني عن الإيمان
قال أن تؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر وتؤمن بالقدر خيره وشره قال صدقت
قال فأخبرني عن الإحسان
قال أن تعبد الله كأنك تراه فإن لم تكن تراه فإنه يراك
قال فأخبرني عن الساعة
قال ما المسئول عنها بأعلم من السائل
قال فأخبرني عن ‏ ‏أمارتها ‏ ‏قال أن تلد الأمة ‏ ‏ربتها ‏ ‏وأن ‏ ‏ترى الحفاة العراة ‏ ‏العالة ‏ ‏رعاء الشاء ‏ ‏يتطاولون ‏ ‏في البنيان
قال ثم انطلق فلبثت ‏ ‏مليا

‏ثم قال لي يا ‏ ‏عمر ‏ ‏أتدري من السائل
قلت الله ورسوله أعلم قال فإنه ‏ ‏جبريل ‏ ‏أتاكم يعلمكم دينكم.

حدثني ‏ ‏محمد بن عبيد الغبري‏وأبو كامل الجحدري‏وأحمد بن عبدة‏ ‏قالوا حدثنا ‏ ‏حماد بن زيد ‏ ‏عن ‏ ‏مطر الوراق
‏عن ‏ ‏عبد الله بن بريدة ‏ ‏عن ‏ ‏يحيى بن يعمر ‏
‏قال ‏ ‏لما تكلم ‏ ‏معبد ‏ ‏بما تكلم به في شأن القدر أنكرنا ذلك
قال فحججت أنا ‏ ‏وحميد بن عبد الرحمن الحميري ‏ ‏حجة
‏ ‏وساقوا الحديث بمعنى حديث ‏ ‏كهمس ‏ ‏وإسناده وفيه بعض زيادة ونقصان أحرف

‏و حدثني ‏ ‏محمد بن حاتم ‏ ‏حدثنا ‏ ‏يحيى بن سعيد القطان
‏ ‏حدثنا ‏ ‏عثمان بن غياث
‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الله بن بريدة ‏ ‏عن ‏ ‏يحيى بن يعمر ‏ ‏وحميد بن عبد الرحمن ‏ ‏قالا لقينا ‏ ‏عبد الله بن عمر
‏ ‏فذكرنا القدر وما يقولون فيه ‏ ‏فاقتص الحديث كنحو حديثهم عن ‏ ‏عمر ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏عن النبي
‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وفيه شيء من زيادة وقد نقص منه شيئا ‏
‏و حدثني ‏ ‏حجاج بن الشاعر ‏ ‏حدثنا ‏ ‏يونس بن محمد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏المعتمر ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏يحيى بن يعمر ‏ ‏عن ‏ ‏ابن عمر ‏ ‏عن ‏ ‏عمر ‏ ‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏بنحو حديثهم.


و على هذا تكون اركان الإيمان كالتالى:
كتبت : || (أفنان) l|
-
class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة :
بعدين النبي عيسى لم يصلب الله سبحانه رفعه عنده وهم يعتقدون أنه صلب كما فعل بسيدنا ابراهيم عندما حرق لما قال سبحانه وتعالى :
يانار كوني برداً وسلاماً يعني الله سبحانه قادر على كل شيء ولا حدود لقدرته ولم يفضل نبي على نبي ولا بشر على بشر


يبدو إنك لم تقرأ رد السابق جيدا حول هذا الأمر لتعرفي ردي عليك

وضحت لكِ كل الحقيقة
بالآيات الكريمات
تفسير الجلالين

رقـم الفتوى : 120658
عنوان الفتوى : شبهات وجوابها حول رفع عيسى عليه السلام ونزوله في آخر الزمان


تاريخ الفتوى :27 ربيع الثاني 1430 / 23-04-2009

وغيره من اقوال العلماء والمفسريين
إن كنتِ تبحثي فعلاً عن الحقيقة فمن الأنصاف قرأته كذلك
حتى يكون ردك علي مقنع لي
ثم أين الأدلة القاطعة على صحة كلامكِ
ماهي مصادرك هنا \
انت تناقشى بدون دليل ولا اثبات كلام يدورفي نفسك فقط

وهل يحتاج معرفتها إثبات من قبل البشر؟؟؟

وهي موجودة في كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم
وضحها لنا اهل العلم من العلماء والمفسرين وغيرهم

" سبحان الله"


class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة :
أختي أنا لاأخذ كلام المصادر الغير معروفه وإحتمال اليهود غيرت الكثير منها بإسم السلف من هم السلف الصالح هؤلاء الذين ننقل منكلامهم لم يدركو الرسول بل جمعو ا ما وجدو ممكن يؤلفون بإسم الإسلام كل شيء والعقول الضعيفه تصدق كل شيء .

class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة :


اين مصدرك من هذا الكلام كونها مصادر غير معروفة او جمعوا ماوجدو .
وإنهم يجمعون باسم الاسلام كل شىء

" سبحان الله"
كلامك غير مقنع أبدأ
أنت جالسة تشككِ بالعلماء وتشككِ بكل علم لهم باسم البحث عن الحقيقة؟؟؟

أختى
أعوذ بالله الشيطان الرجيم
الله حفظ لنا الدين الإسلامي وهؤلاء هم ورثة الانبياء عليهم السلام
والعلم نقل لنا بتواتر
بكلامك هذا أنكار لكتب الستة وتفاسير وكتب العلماء وغيرها من الكتب
وتقولي لم
class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة :
لم يدركو الرسول بل جمعو ا ما وجدو
طيب القرآن الكريم وسنته صلى الله عليه وسلم في زمن الرسول الله صلى الله عليه وسلم
س1/
كيف وصل لنا كتاب الله وسنته صلى الله عليه وسلم؟




class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة :
والعقول الضعيفه تصدق كل شيء


سبحان الله
عجيب كلامك هل من كان على الحق وسار عليه كان من أهل العقول الضعيفة
وغيره على صواب



class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة :
وآنا الآن من خلال كلامك ونسخك للمواضيع وكما هو متبع بالنت نسخ ولصق عرفت الحقيقه الخالده التي أبحث عنها منهج الحق الذي سيخلد ان شاء الله
class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة :

أعذريني خيتي تعبتك بالنسخ الذي لا يدخل عقل بشر ولا يصدقه غير سفيه .المعذره من كلامي

تحياتي


لاتعليق لدى
كلامك بدون مصادر او كتب تثبت لي صحته

وليس لديك علم تحجي به إنما تشككِ بأهل السنة والجماعة بإسم البحث عن الحقيقة

class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة :
عرفت الحقيقه الخالده التي أبحث عنها منهج الحق الذي سيخلد ان شاء الله


ماهي هذه الحقيقة ؟ وأين هي ؟ وماهي مصادرها ؟
وكيف وصلت لها وحدك فقط ؟
ماهذا الكلام ؟؟

لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم


class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة :
أعذريني خيتي تعبتك بالنسخ الذي لا يدخل عقل بشر ولا يصدقه غير سفيه .


هذه مصادرنا أخذناها من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ونؤمن بها
وأهل العلم والفضل لانشك بهم ولهم حقوق واجبات علينا
هل نؤلف من ذاتنا دون رجوع للحق ومصادر


من كان على الحق يصبح سفيه في نظرك ؟؟؟!!!!!!!!!!!!!
لاحول ولاقوة إلا بالله العلى العظيم
حسبى الله ونعم الوكيل

يامحايدة
أسال الله لك الهداية
والحياة على الحق والموت على الحق


أستغفر الله العلي العظيم


كتبت : randoda
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كتبت : || (أفنان) l|
-
شكرا لكِ يا غالية منورة ساحتي بمرورك الجميل
باقة عطر معطرة بعطر الياسمين والفل
لا عدمناكِ

كتبت : أم عبد الرحمن 1
-
جزاكى الله خيرا اختى الكريمة على مجهودك وان يجعلكى الله خيرداعية
الصفحات 1  2  3  4 5  6 

التالي

رســالتي اليك يامن تدافع عن الشيعــة

السابق

الصلاة عند الشيعه ومخالفتهم الائمه "وثائق"

كلمات ذات علاقة
مذهب , ليه , الرافضة , تبطل , جذوره , قرآنيه