: آيه قرآنيه تبطل مذهب الرافضة من جذوره

مجتمع رجيم / قسم الفرق الضالة
|| (أفنان) l|
اخر تحديث

: آيه قرآنيه تبطل مذهب الرافضة من جذوره

: آيه قرآنيه تبطل مذهب الرافضة من جذوره




الرافضة 14855_21263471990.gi


الرافضة 14855_11263472078.gi




قال الله تعالى :


(وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ
وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ )




هذه الآية الكريمة وحدها تسقط مذهب الروافض من جذوره _

ان كان له جذور في الاساسالرافضة sm215.gif _


فالصحابه الذين يتهمهم هؤلاء الحاقدون هم الذين يعدهم الله فى هذه الآية بالجنة

ولا أدرى بالفعل كيف يفسر علماء الرافضة هذه الآيه لعوامهم

فالآيه تؤكد بوضوح نظرية عدالة الصحابه وعلى رأسهم أبو بكر وعمر رضى الله عنهما .




وما دامت الآية الكريمة قد أكدت على عدالة الصحابة


فيستحيل بالتالى على هؤلاء الاطهار أن يغتصبوا ميراث فاطمة رضى الله عنها

أو أن يكسروا ضلعها ويسقطوا جنينها ويحرقوا عليها الدار كما يقول بذلك بعض المتخلفين عقلياً

ويستحيل أيضاً أن يغتصب الصحابه حق الامام ( على ) فى الخلافة

أن كان هناك حق إلهى ونبوى منصوص له أصلا وإلا لما خالفه هؤلاء الأطهار من أصحاب النبى
صلى الله عليه وسلم



وكما يقع الرافضة فى ورطة أمام هذه الآية الكريمة

فإنهم بالمقابل يعجزون عن ايجاد آية واحدة قطعية الدلالة
تبين مسألة الإمامة التى يجعلونها ركناً رئيسياً فى عقيدتهم يخلد به فى النار كل من لم يؤمن به .



وبالمثل

يعجزون عن اخراسنا بآية واحدة قطعية الدلالة تؤكد على وجود مهدى السرداب المزعوم والحى
منذ 1200 عام

(اصله الاخ ديناصور مو بني ادم).الرافضة sm260.gif


والحمد لله على نعمة السنةالرافضة CEDP_Stealer_89675.p


المصدر: مجتمع رجيم


: Ndi rvNkdi jf'g l`if hgvhtqm lk [`,vi gdi

|| (أفنان) l|
اخر تحديث

والله عز وجل قسم الناس الى ثلاثة اصناف فقط :

- مهاجرين .
- انصار.
- تابعين لهم بأحسن .

في ترجمة الإمام السجاد زين العابدين علي بن الحسين،
نقل الحافظ ابن كثير عن الإمام الباقر محمد بن علي عن أبيه السجاد قال:
«جلس قوم من أهل العراق فذكروا أبا بكر وعمر فنالوا منهما، ثم ابتدأوا في عثمان ،
فقال لهم: أخبروني:

أأنتم من المهاجرين الأولين الذين "أُخْرِجُوا مِن دِيارِهِمْ وَأَمْوَالِهِمْ يَبْتَغُونَ فَضْلا مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا وَيَنصُرُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ" [الحشر: 8]؟

قالوا: لا.
قال: فأنتم من الذين "تَبَوَّؤُوا الدَّارَ وَالإِيمَانَ مِن قَبْلِهِمْ يُحِبُّونَ مَنْ هَاجَرَ إِلَيْهِمْ" [الحشر: 9]؟

قالوا: لا.
فقال لهم: أما أنتم فقد أقررتم وشهدتم على أنفسكم أنكم لستم من هؤلاء ولا من هؤلاء، وأنا أشهد أنكم لستم من الفرقة الثالثة الذين قال الله -عز وجل- فيهم:

"وَالَّذِينَ جَاؤُوا مِن بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالإِيمَانِ وَلاَ تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلاًّ لِّلَّذِينَ آمَنُوا" [الحشر: 10]،

فقوموا عني لا باركَ اللهُ فيكم، ولا قرَّبَ دُورَكُمْ، أنتم مستهزئون بالإسلام، ولستم من أهله».</b></i>



|| (أفنان) l|
اخر تحديث
قال عز وجل

(وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ

رَضِى اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِى تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ )



أضافة
ــــــ
ـــ
ـ


يروى أن الشيخ / الأمين الشنقيطى لما جاء يجادل الشيعة


قال : أنا اسألكم سؤال هل أنتم من المهاجرين ؟؟
قالوا : لا
قال : هل أنتم من الأنصار ؟؟
قالو : لا

فقام الشيخ وهو يقول : أنا أشهد عند الله أنكم لستم ممن تبعهم بأحسان !!

|| (أفنان) l|
اخر تحديث
فأنا قلت لنا في تفسير هذه الآية عندكم


أولاً

قال الله تعالى :
(وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ )

وجود حرف الجر ( من ) قبل لفظ المهاجرين و الأنصار بفسد عليك فرحتك بموضوعك

فهي للتبعيض ,,,, فليس كل المهاجرين و الأنصار مشمولون بالأية

ثانياً

وجود النص من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بعدم عدالة جميع الصحابة
وان من أصحابه من لا يدخل الجنة فهل غفل النبي عن هذه الآية ؟؟؟؟؟؟؟


صحيح مسلم - صفات المنافقين وأحكامهم - باب - رقم الحديث : ( 4983 )


‏- حدثنا ‏ ‏أبو بكر بن أبي شيبة ‏حدثنا ‏ ‏أسود بن عامر ‏حدثنا ‏ ‏شعبة بن الحجاج ‏عن ‏قتادة ‏عن ‏‏أبي نضرة ‏ ‏عن ‏ ‏قيس
‏ ‏قال : قلت ‏لعمار ‏ أرأيتم صنيعكم هذا الذي صنعتم في أمر ‏ ‏علي ‏ ‏أرأيا رأيتموه أو شيئا عهده إليكم رسول الله ‏ ‏ ‏فقال ما عهد إلينا رسول الله ‏
‏ ‏شيئا لم يعهده إلى الناس كافة ولكن ‏ ‏حذيفة ‏ ‏أخبرني عن النبي

‏ ‏قال قال النبي ‏في أصحابي اثنا عشر منافقا فيهم ثمانية ‏لا يدخلون الجنة حتى ‏ ‏يلج ‏ ‏الجمل في ‏ ‏سم الخياط ‏ثمانية منهم ‏ ‏تكفيكهم ‏ ‏الدبيلة ‏ ‏وأربعة ‏لم أحفظ ما قال ‏ ‏شعبة ‏ ‏فيهم.

نلاحظ أن النبي سماهم (أصحابي )

تابع


|| (أفنان) l|
اخر تحديث
من هنا هي للجنس وليس للتبعيض يا سيباويه زمانكم

والتي في الحديث هي الصحبة اللغوية وليس الشرعية

ويبقى القرآن قاصم لظهور الروافض




هذه الآية الكريمة تضمنت أبلغ الثناء والمدح من الله تعالى لأصحاب النبي
صلى الله عليه وآله وسلم

ووصفه لهم بتلك الصفات العظيمة،

الدالة على علو قدرهم في الدين، ورسوخ قدمهم في الإيمان والعمل الصالح.
والذي عليه المفسرون وأهل العلم أن (من) في الآيه لبيان الجنس
فيكون المعنى: (وعد الله الذين آمنوا من هذا الجنس) وهم الصحابة.
قال القرطبي:
«وليست من في قوله: (منهم) مبعضة لقوم من الصحابة دون قوم، ولكنها عامة مجنسة
مثل

قوله تعالى: {فاجتنبوا الرجس من الأوثان}

لايقصد للتبعيض لكنه يذهب إلى الجنس
أي:
فاجتنبوا الرجس من جنس الأوثان

إذ كان الرجس يقع من أجناس شتى،
منها الزنى والربا وشرب الخمر والكذب فأدخل (من) يفيد بها الجنس
وكذا (منهم)
أي: من هذا الجنس، يعني: جنس الصحابة،
ويقال: أنفق نفقتك من الدراهم
أي: اجعل نفقتك هذا الجنس».
وكذا قال ابن كثير في تفسير هذه الآية: «من هذه لبيان الجنس».
ــــــــ
ـــ
ـ

ويقول شيخ الإسلام ابن تيمية في منهاج السنة:

فإن قيل لم قال: {وعد الله الذين آمنوا وعملوا الصالحات منهم}
ولم يقل: وعدهم كلهم؟

قيل: كما قال: {وعد الله الذين آمنوا منكم وعملوا الصالحات}

ولم يقل: وعدكم و (من) تكون لبيان الجنس،
ـ
ـــ
ــــــــ

فلا يقتضي أن يكون قد بقي من المجرور بها شيء خارج عن ذلك الجنس،
كما في قوله تعالى: {فاجتنبوا الرجس من الأوثان}
فإنه لا يقتضي أن يكون من الأوثان ما ليس برجس.
وإذا قلت: ثوب من حرير فهو كقولك: ثوب حرير،
وكذلك قولك: باب من حديد كقولك: باب حديد،
وذلك لا يقتضي أن يكون هناك حرير وحديد غير المضاف إليه،
وإن كان الذي يتصوره كلياً فإن الجنس الكلي هو: مالا يمنع تصوره من وقوع الشركة فيه،
وإن لم يكن مشتركاً فيه في الوجود، فإذا كانت (من) لبيان الجنس

كان التقدير: {وعد الله الذين آمنوا وعملوا الصالحات} من هذا الجنس
وإن كان الجنس كلهم مؤمنين مصلحين».

تابع
|| (أفنان) l|
اخر تحديث

و الآن ماذا يقول الرافضة في قول الله تعالى




(لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحاً قَرِيباً)


وقال الشيخ المجدد محمد عبد الوهاب فى كتابه الرد على الرافضة


ومنها إيجابهم سب الصحابة لاسيما الخلفاء الثلاثة نعوذ بالله ، رووا في كتبهم المعتبرة عندهم عن رجل
من أتباع هشام الأحول أنه
قال : كنت يوماً عند أبي عبد الله جعفر بن محمد فجاءه رجل خياط من شيعته وبيده قميصان ،

فقال : يا ابن رسول الله خطت أحدهما وبكل غرزة إبرة وحدت الله الأكبر وبكل غرزة لعن الأبعد أبي بكر
وعمر - رضي الله عنهما -
ثم نذرت لك ما أحببته لكمنهما فما تحبه خذه وما لا تحبه رده

فقال الصادق : أحب ما تم بلعن أبي بكر وعمر واردد اليك الذي خيط بذكر الله الأكبر
فانظر إلى هؤلاء الكذبة الفسقة ماذا ينسبون إلى أهل البيت من القبائح حاشاهم ،


قال الله تعالى :
( وكذلك جعلناكم أمة وسطا لتكونوا شهداء على الناس )

فإذا لم يكن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وسطاً فمن يكون غيرهم ؟

وقال تعالى :
(كنتم خير أمة أخرجت للناس)

فإذا لم يكن أصحابه من خيرهم فمن يكون سواهم ؟

وقال :
( والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين إتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه وأعدّ لهم جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها أبداً ذلك الفوز العظيم )

ومن سب من رضي الله عنه فقد حارب الله ورسوله ،

وقال : وكيف يسب من رضي عنه مولاه واصطفاه ،

وقال تعالى :
( محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعاً سجداً يبتغون فضلاً من الله ورضوانا سيماهم في وجوههم من أثر السجود )

كيف يجوز سب من يمدحه ربه

وقال تعالى :
( لا يستوي منكم من أنفق من قبل الفتح وقاتل أولئك أعظم درجة من الذين أنفقوا من بعد وقاتلوا وكلاً وعد الله الحسنى )

ومن وعده سيده الجنة كيف يسب ؟

وقال تعالى :
( للفقراء الذين أُخرجوا من ديارهم وأموالهم يبتغون فضلاً من الله ورضوانا وينصرون الله ورسوله أولئك هم الصادقون )

وقال في الأنصار :
( فأولئك هم المفلحون)

والقرآن مشحون من مدح الصحابة رضي الله عنهم فمن سبهم فقد خالف ما أمر الله
من إكرامهم ومن إعتقد السوء فيهم كلهم أو جمهورهم فقد كذّب الله تعالى
فيما أخبر من كمالهم وفضائلهم ومكذّبه كافر

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

" النجوم أمنة السماء ، فإذا ذهبت النجوم أتى السماء ما تُوعد ، وأنا أمنة لأصحابي ، فإذا ذهبت أتى أصحابي ما يوعدون ، وأصحابي أمنة لأمتي ، فإذا ذهب أصحابي أتى أمتي ما يُوعدون "

رواه مسلم 0

وقد صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم :
" خير أمتي قرني ثم الثاني ثم الثالث ، وخير أمتي أولها وآخرها وفي وسطها الكدر"

رواه الحاكم والترمذي ،
وقد صح عنه صلى الله عليه وسلم أن الله يفتح على الناس ببركة الصحابة ،
وعن أبي سعيد قال
رسول الله صلى الله عليه وسلم
" لا تسبوا أصحابي فوالذي نفسي بيده لو أن أحدكم أنفق مثل أُحد ذهباً ما أدرك مدّ أحدهم أو نصيفه "

رواه مسلم وغيره

0وعن عمر رضي الله عنه يقول :
" لا تنسبوا أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم فلمقام أحدهم ساعة خير من عمل أحدكم عمره "

رواه ابن ماجة


0وقد صح عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال :
" لعل الله اطلّع على أهل بدر فقال اعملوا ما شئتم قد وجبت لكم الجنة أوقد غفرت لكم "

0وقد صح عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال :
" لا يدخل النار من حضر الحديبية إن شاء الله "،

وقد روي بطرق إسناد بعضها رجال الصحيح غير واحد
وهو ثقة
قال : " لا تسبوا أصحابي لعن الله من سب أصحابي " ،

وقد روي بأسانيد بعضها حسن عن ابن عباس قال

: كنت عند النبي صلى الله عليه وسلم
وعنده علي رضي الله عنه

" يا علي سيكون في أمتي قوم ينتحلون حب أهل البيت لهم نبز يسمون الرافضة قاتلوهم فإنهم مشركون "

""""""""

فإذا عرفت أن آيات القرآن تكاثرت في فضلهم والأحاديث المتواترة بمجموعها ناصّة على كمالهم
فمن اعتقد فسقهم أو فسق مجموعهم وإرتدادهم وإرتداد وعظمهم عن الدين
أو اعتقد سبهم وإباحته أو سبهم مع إعتقاد حقية سبهم
أو حلّيته

فقد كفر بالله تعالى ورسوله فيما أخبر من فضائلهم وكمالاتهم المستلزمة لبراءتهم عما يوجب الفسق والإرتداد وحقية السب وإباحته ومن كذبهما فيما ثبت قطعاً صدوره فقد كفر ،
والجهل بالمتواتر القاطع ليس بعذر

"""""
وغالب هؤلاء الرافضة

الذين يسبون الصحابة لا سيما الخلفاء يعتقدون حقية سبهم أو إباحته بل وجوبه
لأنهم يتقربون بذلك إلي الله تعالى
حيث يرون ذلك من أجلّ أمور دينهم كما نقل عنهم
ما أضل عقول قوم يتقربون إلى الله تعالى بما يوجب لهم خسران الدين والله الحافظ
الصفحات 1 2  3  4  5  ... الأخيرة

التالي

رســالتي اليك يامن تدافع عن الشيعــة

السابق

الصلاة عند الشيعه ومخالفتهم الائمه "وثائق"

كلمات ذات علاقة
مذهب , ليه , الرافضة , تبطل , جذوره , قرآنيه