نصائح لاختيار الاواني المناسبة للطهي!!

**السلام عليكم***- عدم استعمال أواني الألمنيوم التقليدي في عمليات الطبخ أو حفظ الأغذية المحتوية على أحماض عضوية. - يشترط أن تكون الأواني المستخدمة في...

مجتمع رجيم / مطبخي
flower1
اخر تحديث
نصائح لاختيار الاواني المناسبة للطهي!!

[grade="00008b ff0000 008000 4b0082"]**السلام عليكم***- عدم استعمال أواني الألمنيوم التقليدي في عمليات الطبخ أو حفظ الأغذية المحتوية على أحماض عضوية.

- يشترط أن تكون الأواني المستخدمة في عمليات الطبخ مقاومة للصدأ وسرعة الاصابة بخدوش في سطوحها.

- عدم استعمال الأواني الخزفية المزينة بالرسومات الملونة في عمليات الطبخ التي ينتج عن عمليات غسلها وتنظيفها مسحوق رمادي.

- يشترط في أواني الطبخ أن تكون ذات قدرة على تحمل حرارة التسخين المرتفعة دون تحلل مكوناتها ويمكنها توزيع الحرارة بسرعة في جميع أجزاء الطعام ومزودة بمقابض عازلة للحرارة لتسهيل مسكها.

- عدم تسخين أواني التيفلون وبخاصة قدور القلي إلى درجة حرارة شديدة خلال عمليات القلي خصوصا عند خلوها من الزيت أو أي مادة غذائية أخرى.

- تجنب شراء الأنواع رديئة الصنع من أواني الطبخ المصنوعة من التيفلون التي يسهل تكسر طبقة التيفلون فيها نتيجة ضعف التصاقه بمعدن الألمنيوم فيتلوث الطعام الذي تتناوله بهذا المركب.

- عدم استعمال ملاعق أو شوك معدنية في تقليب الأغذية داخل أواني التيفلون وقدور طبخ الطعام لأنها تسبب حدوث خدوش فيها والاكتفاء بأخرى مصنوعة من الخشب أو البلاستك.

- أفضلية استعمال أواني الطبخ ذات السطوح الملساء لسهولة تنظيفها وضرورة تنظيفها بعد كل استعمال بإسفنجة وصابون سائل. [/grade]الاواني المناسبة 000021541.gif
دفاعمري


يعطيك العااافيه
أمنية الحياة
يعطيك العافية

التالي

نصائح لحفظ الطعام فى الثلاجه ........

السابق

بعض الطرق الصحية لحفظ الطعام.........نصائح مهمة

كلمات ذات علاقة
للطهي , لاختيار , المناسبة , الاواني , نصائح