مجتمع رجيمالاعشاب الطبيعية والتغذية

البطيخ


البطّيخ: مغذي، لذيذ ومنعش!لقد أحب الناس في كل العالم البطيخ على مدى قرون. إنه ليس فقط لذيذ ويروي العطش، بل أيضاً قليل السعرات الحرارية وله فوائد غذائية كثيرة. فهو غني بالفيتامينات والمعادن خاصةً الفيتامين “A” ، “B6” و “C” والبوتاسيوم. وهو مفيد أيضاً لصحة القلب لأنه يحتوي على مواد مضادة للتأكسد. لا تنسي أن تغسلي القشرة الخارجية للبطيخة قبل تقطيعها وتناولها...

لقد أحب الناس في كل العالم البطيخ على مدى قرون. إنه ليس فقط لذيذ ويروي العطش، بل أيضاً قليل السعرات الحرارية وله فوائد غذائية كثيرة.

العلم اليوم له تفسير أفضل لأهمية وجود الفاكهة والخضار في نظام غذائنا. من الأرجح أنك تتمتعين بطعمها الرائع وألوانها اللامعة. لكن الفاكهة والخضار مفيدة لك أيضاً. الغذاء النموذجي الغني بالفاكهة والخضار يحتوي على 2-3 حصص من الفاكهة و3-5 حصص من الخضار كل يوم.

البطيخ متعدد الفيتامينات عملياً

البطيخ مصدر رائع للفيتامين “A” ، “B6” و “C” والبوتاسيوم.

الفيتامين “A” الموجود في البطيخ بشكل البيتا كاروتين، ضروري للصحة العين ويساهم في تعزيز جهاز المناعة.

الفيتامين “B6” الموجود في البطيخ يُستخدم من قبل الجسم لتصنيع كيميائيات الدماغ كال "سيريتونين" ، "ميلاتونين" و "دوبامين"، التي أظهرت الدراسات الأوليّة أنها قد تساعد الجسم على تحمل حالات القلق.

الفيتامين “C” في البطيخ يساعد في تعزيز جهاز المناعة ضد الإلتهابات والفيروسات ويستطيع أن يحمي الجسم من العوامل المؤذية التي تسرّع عملية الشيخوخة وبعض الحالات كالماء الزرقاء في العين.

البوتاسيوم - البطيخ مصدر للبوتاسيوم، المعدن الضروري لتوازن المياه في الجسم والموجود في كل خليّة من خلايا الجسم. يُعتقد أنه يساعد في ضبط ضغط الدم والحماية من الجلطات.

وغيرها.... مواد مضادة للتأكسد - إنه غني بال"لايكوبين" الموجود في البندورة. آخر دراسات تقترح أن ال"لايكوبين"، مادة مضادة للتأكسد، تقوم في الحماية من بعض أنواع السرطان وأمراض القلب.

البطيخ خالي من الدهون المشبعة والكوليستيرول وبذلك يستطيع أن يكون جزء من غذاء صحي مفيد للقلب والصحة العامةً.

لأن البطيخ يتمتع بكل هذه الفوائد، يمكنك تقديمه كوجبة خفيفة للأطفال فهو تحلية خفيفة وخالية من الدهون لك ولعائلتك.

خير معلومة:
هل كنت تعلمين؟
أن البطيخ يحتوي على نسبة 92% مياه، فهو طعام منعش في الجو الحار، يستعيد سوائل الجسم التي تفقد أثناء الرياضة.

قيمته الغذائية
كوبان من البطيخ المقطع يحتويان على 80 سعرة حرارية فقط، غرامين من الألياف، 25% من المقدار اليومي من الفيتامين “C” " 20% من المقدار اليومي من الفيتامين “A” ، 25 غرام من سكر الفاكهة و غرام من البروتين.

كيف نختار البطيخ؟
البطيخة الجيدة يجب أن تكون ثقيلة الوزن بالنسبة لحجمها، ولا يجوز أن تكون مجرّحة، مكرنشة، مفسّخة أو معفنة. يجب أن يكون لها رائحة خفيفة وطرف طري.

لا تنسي!
إغسلي السطح الخارجي للبطيخة قبل تقطيعها لإزالة أي باكتيريا قد تكون موجودة عليها. البطيخ طعمه رائع أذا تناواته بمفرده، ممزوج بالسلطات أو مع اللبن أو الجبنة.
تسلمي حياتي
معلومات قيمة و مفيدة للغاية
و ننتظر جديدك المميز
شكرا سكون

يسلملي مرورك الغالي
الف شكر حبيبتي على المعلومة الرائعة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
1 2 
كلمات ذات علاقة
البطيخ