أهم الإرشادات لتجنب تبول طفلك ليلاً!!

بسم الله الرحمن الرحيم من...

مجتمع رجيم / الأمومة و الطفولة
flower1
اخر تحديث
أهم الإرشادات لتجنب تبول طفلك ليلاً!!

بسم الله الرحمن الرحيم [grade="00008B 2E8B57 008000 4B0082"]من الأفضل للأطفال الذين لا يستطيعون التحكم في التبول ليلا ًعدم شرب الكولا أو عصير الليمون بعد الخامسة مساءً، نظراً لأن هذه المشروبات تعمل على تحفيز الكليتين شأنها في ذلك شأن الشاي المثلج، وذلك بحسب ما أوضحته دانييلا مارشال كيريل أخصائية المسالك البولية فى مدينة فرانكفورت بغرب ألمانيا.


ولتقليل حالات التبول ليلاً ينبغي على الطفل تناول ثلاث أرباع كمية المشروبات التي يتناولها يومياً قبل الساعة الخامسة مساءً. نظراً لأنه في حالة تناول الطفل لكمية قليلة من المشروبات على مدار اليوم فإنه يحتاج إلى الكثير من السوائل في المساء مما يؤدي إلى امتلاء المثانة بالبول في الليل. إلا أن هذا القول لا يعني امتناع الآباء عن تقديم أية مشروبات لأطفالهم في فترة المساء.

وتشير أخصائية المسالك البولية مارشال كيريل في مجلة الصيدليات الصادرة في مدينة إيشبورن بغرب ألمانيا إلى أنه هناك طفلين من كل خمسة أطفال في عمر ثلاث سنوات ونصف السنة إلى أربع سنوات يتبولون على أنفسهم أثناء الليل،وتضيف مارشال أن هذا أمر طبيعي جداً ولا يدعو للقلق كما أنه لا يتطلب استشارة الطبيب،ومن الملاحظ أن هناك بعض الأطفال تتكون لديهم كميات كبيرة من البول أثناء الليل، ويرجع ذلك إلى نقص في الهرمون الذي يقلل نشاط الكلى أثناء الليل. والبعض الآخر يعاني من اختلال وقصور في وظيفة تخزين البول بالمثانة،وتوضح أخصائية المسالك البولية بأن جميع الأطفال المصابين تقريباً يشتركون في صعوبة استيقاظهم من النوم أثناء الليل، نظراً لأنهم لا يستوعبون إشارات المثانة بقدر كاف ولا يستطيعون الاستيقاظ من النوم لدخول الحمام[/grade]
الإرشادات ليلاً!! 0000210.gif [glow=ffff99] منقول [/glow]الإرشادات ليلاً!! 000021541.gif الإرشادات ليلاً!! gi07xo10m4hs8ogndpq.
%nano%

التالي

اللعب للاطفال

السابق

ما هى الصفات التي يتلقاها طفلك منك؟

كلمات ذات علاقة
لتجنب , ليلاً , مهم , الإرشادات , تبول , طفلك