مجتمع رجيمتمارين رياضية للحمية و الرشاقة

رياضه الكليناتكس ومفعولها الممتاااز لشد الصدر وتحديد الخصر

ألماس 07:54 AM 06-04-2007
السلام عليكم
عجبني كثيررررررررر المنتدى وحابه اكون معاكم وهذي اول مشاركة لي معاكم إن شاء الله تستفيدوا منها:D

هذي رياضه شفت الكل يمدح فيها بصوره كبيره ....... خاصه انها تشد الجسم بصوره كبيييره ... ويوقولون البنات انها تبين آثارها بعد أسبوعين رياضه ... والغريب انها تاخذ من وقتج ساعه ..... والرياضات الثانيه يبيلها أكثر

وتقول الدراسات ان ساعه من هالرياضه اتعادل 20 ساعه من رياضة اليوبكس الشهيره

الله يعيييييينكم علي اذا تفلسفت .. بس يقولون انها تنسق الجسم تماااااااام خاصه الخصر والصدر

ولاحظوا طريقة تمارينها .... راح اتلاحظون انها دقيقه .. واللحين من كثر مااشتهرت هالرياضه .. قاموا ينشرونها بأشرطة فيديو

اشرايكم اتعرفون عليها : آنا اللي عجبني فيها رياضة تقوية عضلات البطن ( لأن أهم شي عضلات البطن ولا راح يترهل ورياضة الخصر وازالة الجوانب لان يعطي خصر مقسم ))

......................... بسم الله (( منقوله هالتمارين ))

1)للتخلص من الجوانب وتحديد خط الوسط:
وضع البداية: قف بقدمين متباعدتين بمسافة تعادل الورك واثنِ الركبتين قليلا.
ارفع اليد اليمنى الى الأعلى قدر المستطاع وضع اليد الأخرى على الورك الأيسر.
تأكد من استقامة ظهرك بدفع الحوض ألى الأمام(هذه الخطوة مطلوبة في جميع التمارين)

التمرين:

اتجة بيدك المرفوعة إلى الجانب الأيسر ببطء حتى تصل لأقصى حد ممكن من الإنثناء واستقر على هذه الهيئة ثم ابدأ بأرجحة جسدك بهذا الإتجاه أعلى وأسفل بمسافة لاتتعدى الإنش (يمكنك التأكد من عدم تجاوز الحركة للسرعة أو المقدار بوقوفك أمام المرآه ومراقبة اليد المرفوعه وهي ترتفع قليلاً وتهبط) سوف تشعر بالضغط على جانبك.

وضعية الإنتهاء من التمرين:

تجه بيدك الممدودة في الهواء الى الأمام ببطء كأنك تحاول أن تمسك بشيء أمامك مع زيادة مقدار ثني الركبتين تدريجيا واستمر بالدوران حتى تصل الى الجانب الأيمن ببطء ثم ابدأ بإرجاع ظهرك الى وضع الإستقامة.


2)لعضلات البطن:

وضع البداية: استلقِ على الأرض ،اثنِ الركبتين وباعد بينهما بمسافه تعادل الورك.

التمرين:

امسك بيديك في الفخذين من الداخل بقوة،باعد بين المرفقين واجعلهما متوجهين للأعلى قدر المستطاع ثم ابدأ بسحب جسدك بهدوء إلى الأعلى بدايةً بالرأس والكتفين حتى يصبح الأنف يشير الى القفص الصدري وعندما تصل لأقصى حد ممكن حرر يديك واتركهما مطلقتين في الهواء بمحاذاة الفخذين وابدأ بحركة تأرجح خفيفة لاتتعدى الإنش لأعلى واسفل تعتمد فيها بشكل تام على عضلة البطن فقط .

نصائح يجب مراعاتها عند أداء التمرين:

إذا كنت تعاني من آلام الظهر فاستخدم كرسي ترفع عليه الرجلين بشكل عامودي.
إذا شعرت أنك تعتمد علىالرقبة في حركة التأرجح ثبتها بوضع يديك خلفها.
إذا شعرت أنك تعتمد على الظهر في حركة التأرجح ارفعقدميكبمقدار 3 إنشات عن سطح الأرض.

وضعية الإنتهاء من التمرين: انزل ببطء شديد حتى تستلقي على الأرض تماما وتسترخي يديك.


3)تمرين آخر لعضلات البطن:
بعد اتخاذ وضعية البداية ارفع الرجل اليمنى لتصبح ممدودة إلى الأعلى واترك القدم اليسرى مثنية و مثبتة على الأرض ،ثم احط بيديك بقوة القدم المرفوعة واجعل المرفقين متوجهين للأعلى قدر المستطاع واسحب جسدك بهدوء إلى الأعلى بدايةً بالرأس والكتفين حتى يصبح الأنف يشير الى القفص الصدري وعندما تصل لأقصى حد ممكن حرر يديك واتركهما طليقتين في الهواء بينهما الرجل اليمنى الممدودة وابدأ بحركة التأرجح المذكورة في التمرين السابق معتمداً على عضلة البطن.

وضعية الإنتهاء:اثنِ الرجل اليمنى الممدودة ببطء بإتجاة القفص الصدري ثم ابدأ بإنزالها مع جسدك ورأسك بهدوء إلى الأسفل.



طيعوووووووووووني الكل يمدحهااااااااا:D:D
هند 10:16 AM 06-04-2007
مشكورة عزيزتي ويسعدنا تواجدك معنا
:)
amramy 10:20 PM 06-05-2007
مشكورة على التدريبات الجيدة
البندري 07:44 AM 06-16-2007
يعطيك العافية ياقمر
Virus Girl 11:40 AM 07-12-2007
مشكورة بس يا ريت لو في صور توضحي اكثر
هند 08:17 PM 07-12-2007
إن شاء الله يكون فيه صورة توضيحية قريب

:)
1 2  3  4  5  ... الأخيرة
كلمات ذات علاقة
أشد , الممتاااز , الجزر , الصدر , الكليناتكس , رياضه , ومفعولها , وتجديد