ما يقال وما لا يقال

مجتمع رجيم / الحياة الأسرية
كتبت : ام فرح وجودي
-




r1dr3fa2jc1com8ausoe



الحياة الشخصية للفرد هي جزء من خصوصياته,وما يسمى بالاتيكيت الجتماعي يتطلب احيانا من الشخص الحديث عن جوانب منها, خاصة اذا وجه الاخرون اسئلة عنها.. ولكي تجاوبي الاخرين دون ان تسببي لنفسك الحرج.. يدلك المختصوون النفسيوون الى ما عليك فعله....
بداية ..من الافضل لك حذف الكثير من الاخفاقات الشخصية و ذلك لتجنب اعطاء صورة ضعيفة عن نفسك...واهم ما عليك تجنب ذكره هو الخيانة الزوجية.


بالنسبة للاولاد.... فمن الممكن ان تتحدثي عن دراستهم.. تطلعاتهم في الحياة.. ولكن تجنبي الحديث عن المشاكل بين الاخوة.. او في المشاكل التي تسببوا فيها للاخرين... و الا تبدي اي اشارة لتفضيلك طفل عن اخر.


بالنسبة لدراستك....تستطيعين تجنب الحديث عن توقفك عن الدراسة بالقول انك توقفت عنها لسبب مؤقت لانجاز امور اخرى مهمة.


بالنسبة لصحتك..... بامكانك الحديث عن عملية جراحية اجريتها للتعافي من مرض ما , ولكن تجنبي الحديث عن جراحات التجميل لانه يعطي الانطباع بالتصنع, ولا تذكري للاخرين وجود حساسيات معدية لكي لا تثيري شعوره بالنفور.


بالنسبة لنقاط ضعفك .... مامن انسان لايملك نقاط ضعف..فحاولي قدر الامكان عدم اظهار نقطة ضعف محرجة تعانين منها و اتركي الامر كله للطبيعة فكلنا نملك منها.


بالنسبة لهواياتك.....فالكثير منا يتفاخر هذه الايام بحبهم الذهاب الى السينما و القراءة و حب الاستطلاع و الرياضة و الموسيقى و غيرها..فعند الحديث عن هواياتك لا تحاولي ان تذكري جميع هواياتك ..لان احدا لن يصدق.. ببساطة يمكنك التركيز على هواية او اثنتين تمارسينها بالفعل لكي تكوني اكثر منطقية.


بالنسبة لحياتك المهنية.... تجنبي الحديث بسوء عن زملاء العمل , ومن المهم ان تتحدثي عن تعاونك مع الاخرين في العمل و عن مدى اخلاصك واحترامك لما تقومين به.

ارجو ان ينال الموضوع اعجابكم وبانتظار ارائكمsmile11.gif
كتبت : *غدير الحب*
-




تحيــ *غدير الحب* ــاتي
كتبت : ღ♥ بسمة الحياة ღ♥
-
اكيييد ام فرح وجودي الموضووع اعجبنا واكثر من رآآآئع 00 لاحرمنا منك ومن مواضيعك الحلوة



كتبت : ام فيروز
-
كتبت : الكروان
-
كتبت : ام فرح وجودي
-


class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة *غدير الحب*:





تحيــ *غدير الحب* ــاتي


مشكورة ياقلبي غدير الحب على مشاركتك الحلوة
نورتيني






الصفحات 1 2 

التالي

هل أنت حلوة ؟!

السابق

طرق الإعتذار بين الزوجين ..مهم جداااا

كلمات ذات علاقة
ما , يقال , ولا