حالات قد تحصل معك بعد الولادة تحتاج علاجاً طارئاً وفورياً!!

مجتمع رجيم / الحمل و الولادة
flower1
اخر تحديث
نزيف مفاجئ أو كثيف (يمكن أن تصاحبه مؤشرات صدمة مثل سرعة خفقان القلب، والدوار (الدوخة)، والتعرّق والشعور بالإغماء)إن الخسارة الحادة للدم النظيف من مهبلك هي نزيف غزير ما بعد الولادة (يحصل هذا النزيف الشديد بعد وضع وليدك) وعليك الاتصال لتلقي المساعدة العاجلة.

• صداع حاد أو مستمر:قد يكون هذا الصداع من الآثار الجانبية لحقنة الإيبيدورال أو تخدير العمود الفقري، وعليك أن تتحدثي إلى الطبيب في أقرب فرصة. خلال الساعات الـ 72 الأولى بعد عملية الوضع، يمكن أن يكون الصداع القوي مؤشراً على تسمّم الحمل، والذي قد يحدث بعد الولادة أو قبلها. ومع تسمّم الحمل، ربما تصابين باضطرابات في الرؤية مثل عدم الوضوح و/ أو الدوار (الدوخة).


• ارتفاع في ضغط الدم:يجب أن يتمّ فحص ضغط دمك خلال الساعات الست الأولى بعد ولادة طفلك. لو كان ضغط دمك الانبساطي (أي المقام أو العدد الأصغر) أكثر من 90، قد يعني أنك مصابة بتسمّم الحمل أو تحت خطر الإصابة الكاملة به. يجب أن يراك الطبيب فوراً وبلا تأخير، وإذا لزم الأمر، يجب أن تدخلي المستشفى. ومن المخيف أكثر لو صاحب ذلك علامات الإصابة بتسمّم الحمل مثل الصداع وعدم وضوح الرؤية والدوار (الدوخة).

• ضيق في التنفس:تكون الإصابة بضيق في التنفس عادة نتيجة قيامك بنشاط حركي مثل تسلّق التلّ. مع ذلك، لو أصبحت تتنفسين بضيق شديد ولا تختفي هذه الحالة عندما ترتاحين، قد تكون علامة على الإصابة بالانسداد الرئوي (عندما تعلق كتلة تجلّط في أحد شرايين الدم في الرئة).

ألم في الصدر:إذا كنت تعانين من ألم في الصدر، قد يكون بسبب الإصابة بالالتهاب أو لأن عضلاتك مجهدة ومشدودة بعد عناء المخاض. مع ذلك، قد يكون أيضاً علامة على الانسداد الرئوي والذي لا يجب تجاهله أبداً. لو كانت لديك آلام مع ضيق في التنفس أو أنك تبصقين دماً، عليك الاتصال بالإسعاف فوراً.

• ألم في ربلة (بطة) الساق:قد يكون الألم في ربلة (بطة) الساق جراء تجلّط عميق في الشريان. وهو عبارة عن تخثّر دم في الشريان العميق للعضلة وربما يهدّد حياتك. في بعض الأحيان، قد تعانين أيضاً من الاحمرار، والتوّرم و/ أو ارتفاع طفيف في الحرارة.

• أفكار حول الانتحار:لو ضبطت نفسك وأنت تفكرين بطريقة سوداوية أو تراودك أفكار حول الانتحار، اتصلي بطبيبك العام أو بممرضة التوليد مباشرة أو تحدثي مع أحد أفراد أسرتك كي تحصلي على المساعدة.

• اضطراب في السلوك يتضمن الأرق أو الاهتياج الشديد:بعد ولادة الطفل، تمرّ بعض الأمهات بتغييرات كبيرة على المستوى الانفعالي والصحة العقلية. قد يكون اضطراب الأفكار، والاهتياج الشديد، والارتباك والتشوّش، والتوّهم بداية حالة نادرة تسمى "هوس النفاس". من الهام جداً أن تحصلي على العلاج الفوري والمساعدة التي تحتاجينها.

• حرارة عالية (38 درجة مئوية فما فوق):قد يصاحب ارتفاع درجة الحرارة رجفة وهذه علامة على الإصابة بالتهاب. بعد ولادة طفلك، قد تمرضين بسرعة وبشدة لو كنت مصابة بالتهاب وأهملت علاجه على الفور. إن أكثر الأماكن المحتملة للإصابة بالتهاب هي القطب (الغرز) والرحم.

• عدم القدرة على التبوّل خلال ست ساعات من الولادة:إذا لم تتبوّلي كمية جيدة خلال هذا الوقت، قد تصابين بما يسمى "حصر البول". وسوف تتابعك ممرضات التوليد في المستشفى ويراقبن كمية البول التي أخرجتها.
[glow=FFFF99]منقول للفائده[/glow]وفورياً!! smile11.gif
emanny1
فارسة التحدي
عدم القدرة على التبوّل خلال ست ساعات من الولادة:إذا لم تتبوّلي كمية جيدة خلال هذا الوقت، قد تصابين بما يسمى "حصر البول". وسوف تتابعك ممرضات التوليد في المستشفى ويراقبن كمية البول التي أخرجتها.


موضوع مهم ياغاليه
تسلم يمينك ولاتحرمينا جديدك
♥♥♥..تـرتيـل ..♥♥♥
وردة الثلج الاسود

التالي

الفحوصات اللازمة للزوجة إذا لم يحدث حمل بعد زواج مر عليه السنة

السابق

الأم التي تشعر بالغثيان تنجب اطفالا أذكى

كلمات ذات علاقة
معك , الولادة , تحتاج , تحصل , بعد , خامات , علاجاً , وفورياً , طارئاً , قد