مجتمع رجيمالحمية و الرشاقة و الرجيم

نصائح من اخصائية التغذية

[="6"][نصائح من اخصائية التغذية للحمية

-تشير اخصائية التغذية سعاد صالح الى ان المرأه تحلم بالرشاقه طوال الوقت ولكن لا تتساوى كل النساء فى تحملهن وقدرتهن على اتباع حميه غذائيه للوصول او الحفاظ عل رشاقتهن وتنصح بالتالى فى العادات اليوميه

1---مضغ الطعام جيدا


فهو يعمل على منح الدماغ وقتا لتسجيل الشعور بالشبع مما يؤدى الى خفض الشهيه وبالتالى تقليل كمية الطعام

2---الماء

الماء هو السائل الجيد الخالى من الكيماويات والسكريات وشرب الماء لا يشعرك بمعده ممتلئه حصرا بل ان العطش قد يكون احد اسباب الشعور بالجوع لذا يفضل شرب الماء فى اى وقت وخصوصا قبل تناول الطعام بنصف ساعه مما يشعرك بالامتلاء

3—الوجبه الجاهزه

لا يكتسب الطعام مذاقه اللذيذ سوى باضافة احد المطيبات اليه وغالبا تعتمد المطاعم على ذلك مما يزيد الشهيه والاقبال على الطعام

4—الرياضه المتعبه

يعتقد البعض ان ممارسة الرياضه المتعبه يدفع الى الشعور بالجوع بسبب حرق مزيد من السعرات الحراريه وهذا اعتقاد خاطىء اذ ان الجهد والرياضه العنيفه يساعدان على حرق السعرات الحراريه وتشتيت الشعور بالجوع لساعات عدة ولدى ممارسة رياضه مجهده فان التعب والارهاق سيخففان الشعور بالجوع ويؤخرانه لفتره من الوقت لذا عليها ان تختار وجبات خفيفه ومفيده وان تبتعد عن الدهون والا ستعود السعرات المفقوده

5—المزج والتنويع

يشعر التنويع باصناف الطعام بالراحه النفسيه ويخفض من كمية الوجبات الغذائيه لذا ينصح اختصاصيو التغذيه بتذوق اصناف مختلفه من الطعام الغنى بالعناصر المفيده التى يحتاجها الجسم فى الوجبه الواحده وبعد شهرين من الابتعاد عن الدهون والمواد الدسمه ستعتاد حليمات التذوق على المذاق الجديد وبعد 3---6—اشهر ستكرهين الطعام الدسم

6—الانتظام فى الوجبات

من الضرورى مراعاة الوجبات الرئيسيه بدءا من الفطور المتكامل بكل عناصره الحليب و الالياف والفاكهه والعصائر الى الغذاء الغنى بالخضر والفاكهه ووجبة العشاء المتكامله باللحوم المشويه والخضر والانتظام بذلك يوقف شعورك بالجوع بطريقه اتوماتيكيه اما الوجبات الخفيفه فقد تخل بهذا النظام ربما تحتاجين الى وجبه خفيفه تتمثل فى حبة تفاح او قطعة بسكوت دايت او حليب خالى من الدسم

7---الالياف

تؤدى الالياف دورا كبيرا فى الشعور بالامتلاء والشبع فهى الاجزاء التى لا تهضم ولا تمتص من الاغذيه النباتيه وتخرج من البراز ولذا فان توافر الالياف فى الامعاء يحد من الشهيه الزائده ويعطى احساسا بالشبع

8—رياضة المشى

يستفيد الجسم بشكل عام من رياضة المشى وكذلك الجهاز الهضمى اذ ان العضلات تستحوذ على الجزء الاكبر من الدم اثناء المشى ما يؤدي الى تقليل الدم الذى يصل الى الجهاز الهضمى نسبيا ما يؤدى بدوره الى التخفيف من الشهيه

="Red"][/COLOR][/SIZE
شكرا على الإفادة
موضوع رائع
موضوع رائع وجميل بارك الله فيك
السلام عليكم
موضوع جميل جدا مشكورة
كلمات ذات علاقة
التغذية , اخصائية , نصائح