مجتمع رجيمأرشيف رجيم

ْْْ يوميات اسبوع التحدي الاخير ْْْْ

ايش فيني انا بس قاعده انيم الجميع
ام مهدي وينك للحين ماصحيتي
اشتقنالك واشتقنا لمواضيعك
يالله بروح احضر للغدا
ولي رجعه ان شاء الله احصل الجميع موجوووووووووووووود
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله رب العالمين على كل حال
الحمد لله ماشية تمام للحين
هلا صفاء معلش اليوم
حاسة بتعب جسدي والم بظهري
وربك يعين الجميع ان شاء الله
وصحة على قلوبكم الغدا

سلامتك اختي ام مهدي
ماتشوفي شر ان شاء الله والف لابأس عليكي طهور ان شاء الله
واسمحي لي انا ححط موضوع عنك اليوم واهديه لكل الاخوات


السهر يزيد الوزن

جاء في دراستين منفصلتين حديثتين أن زيادة السهر تزيد من مستوى هرمون الجوع، وتقلل من مستوى هرمون الشبع في الجسم.

أظهرت دراسة حديثة شملت 12 رجلاً في بداية العشرينيات من العمر، أن مستوى هرمون الشبع "ليبتين leptin" قد انخفض بمقدار 18% لدى الذين ناموا 4 ساعات فقط من الليل لمدة ليلتين، بينما ارتفع هرمون الجوع "جريلين ghrelin" بمقدار 28%.. كما أظهرت الدراسة أن المشتركين فيها قد مالوا إلى تناول الأطعمة السكرية على حساب الفواكه والخضار أو مستحضرات الألبان. وقد يفسر ذلك حاجة الدماغ إلى طاقة سكر الجلوكوز السريعة والتي فقدها خلال السهر.



هذه هي الدراسة الأولى التي تُظهر أن النوم يعمل على تنظيم هذين الهرمونين.

أما الدراسة الثانية فقد وجدت أن أكثر الناس سهراً هم أكثر زيادة في الوزن. ووجدت نفس التغير الهرموني الذي وُجِدَ في الدراسة الأولى، وهو انخفاض مستوى هرمون ليبتين الذي يحرك حاسة الشبع، وزيادة مستوى هرمون جريلين الذي يحرك حاسة الجوع لدى السهارى.

وقد فحص د. مانويل في جامعة ستانفورد كاليفورنيا 1000 شخص، وسجل ساعات النوم لكل شخص، كما سجل مستوى هرموني ليبتين وجريلين، ووجد أن الذين ينامون 5 ساعات أو أقل ليلاً بشكل ثابت، قد ارتفع لديهم هرمون الجوع جريلين بمعدل 14.9%، بينما انخفض لديهم هرمون الشبع ليبتين بمعدل 15.5%، مقارنة بأولئك الذين ناموا 8 ساعات ليلاً.

تثبت هذه النتائج أهمية العلاقة بين النوم والتأيض الهرموني. وقد يكون السهر المزمن وراء كثير من الاضطرابات الهرمونية، والتي منها زيادة انتشار السمنة، بسبب توفر الكهرباء، وأجهزة اللهو، وتوفر الأطعمة، وعدم وجود برامج صحية ثابتة تتناغم مع ما سنه الله في الأرض.

صفصف ما راح آمنك من هنآآآا ورآآايح دخت تدويخه مالها نهآآايه بلآآ فائده وكملتي عليها بالضحك

والله مانك هينه يا صفصف بس معلش يجي يوم وردهالك


صفصوفه أنا عملت رياضه وحطيت غداي يطهى عامله بيض مسلوق +جزر +بطاطا بسلقهم وأضيف معهم سلطه وصلصه قليلة السعرآآآات
وإنتي شوووو غداكييييي؟






اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة صفاء العمر:
سلامتك اختي ام مهدي
ماتشوفي شر ان شاء الله والف لابأس عليكي طهور ان شاء الله
واسمحي لي انا ححط موضوع عنك اليوم واهديه لكل الاخوات


السهر يزيد الوزن

جاء في دراستين منفصلتين حديثتين أن زيادة السهر تزيد من مستوى هرمون الجوع، وتقلل من مستوى هرمون الشبع في الجسم.

أظهرت دراسة حديثة شملت 12 رجلاً في بداية العشرينيات من العمر، أن مستوى هرمون الشبع "ليبتين leptin" قد انخفض بمقدار 18% لدى الذين ناموا 4 ساعات فقط من الليل لمدة ليلتين، بينما ارتفع هرمون الجوع "جريلين ghrelin" بمقدار 28%.. كما أظهرت الدراسة أن المشتركين فيها قد مالوا إلى تناول الأطعمة السكرية على حساب الفواكه والخضار أو مستحضرات الألبان. وقد يفسر ذلك حاجة الدماغ إلى طاقة سكر الجلوكوز السريعة والتي فقدها خلال السهر.



هذه هي الدراسة الأولى التي تُظهر أن النوم يعمل على تنظيم هذين الهرمونين.

أما الدراسة الثانية فقد وجدت أن أكثر الناس سهراً هم أكثر زيادة في الوزن. ووجدت نفس التغير الهرموني الذي وُجِدَ في الدراسة الأولى، وهو انخفاض مستوى هرمون ليبتين الذي يحرك حاسة الشبع، وزيادة مستوى هرمون جريلين الذي يحرك حاسة الجوع لدى السهارى.

وقد فحص د. مانويل في جامعة ستانفورد كاليفورنيا 1000 شخص، وسجل ساعات النوم لكل شخص، كما سجل مستوى هرموني ليبتين وجريلين، ووجد أن الذين ينامون 5 ساعات أو أقل ليلاً بشكل ثابت، قد ارتفع لديهم هرمون الجوع جريلين بمعدل 14.9%، بينما انخفض لديهم هرمون الشبع ليبتين بمعدل 15.5%، مقارنة بأولئك الذين ناموا 8 ساعات ليلاً.

تثبت هذه النتائج أهمية العلاقة بين النوم والتأيض الهرموني. وقد يكون السهر المزمن وراء كثير من الاضطرابات الهرمونية، والتي منها زيادة انتشار السمنة، بسبب توفر الكهرباء، وأجهزة اللهو، وتوفر الأطعمة، وعدم وجود برامج صحية ثابتة تتناغم مع ما سنه الله في الأرض.




الله يسلمك يالغلا ومشكورة على كلماتك
وعاشت ايدك على الموضوع المهم
جزاك الله خيرا
اسيااااااا
حرام عليكي ايش سويت ليش ماراح تأمني لي
والله اني احبك بالله وماعاش اللي يضحك عليكي
انا بضحك معك وبمزح ههههههههههه
انا غداي ياطويلة العمر ان شاء الله بطاعته
بسوي لحم مفروم بقر دورت بالمنتديات واخذت افكار منهم حتبل اللحم مع بصل وثوم قليل وبقدونس وكزبره واحط عليه بيضه وملح وفلفل وبهار وبعدين حكوره
وححمس بصل شوي بالماء مش زيت وبهار وثوم وساضع الكور فيه لين يستوي شوي وحضيف خضار مفطعه فاصوليا خضراء+ كوسا+زهره+ ونفسي احط بططا مع الخضار مااعرف ينفع ولا لا وشوي صلصه واضيف ماء
وكده حتصير شوربه
وصحن سلطه
وزوجي حقليله هذي الكور واسلق له مكرونه واطبخها بصوص طماطم
طبعا انتو بتقولو فين الاولاد ههههههههههه
الأولى ... 24  25  26  27  28 29  30  31  32  ... الأخيرة
كلمات ذات علاقة
الاخير , التحدي , اسبوع , يوميات , ْْْ , ْْْْ