أرشيف رجيم تنقل إليها المواضيع المكررة و التي ليس لها فائدة في المنتدى...

صفحة الاخت ماسه

موضوع مغلق
الصورة الرمزية جويرية33
جويرية33
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
قديم 03-13-2010, 03:42 AM
#1
صفحة الاخت ماسه n7hwz7w0ns5a7su7100.


حبيبتي اهلا وسهلا بك معنا في معهد ريجيم


حبيبتي هذه الصفحة سيتم باذن الله وضع الواجبات فيها واي استفسار تحتاجينه
بحل الواجب تعتبري حضررتي الدرس وبذلك تاخذي درجة الحضور فانتبهي حبيبتي
واذا تاخر الواجب لحين نزول المادة التالية بدون عذر فلن يتم قبوله


نرجو حبيبتي الالتزام والرجوع الى هذه الصفحة لمعرفة بعض الامور الضرورية
http://www.rjeem.com/forum/t73479.html

ونسال الله لك التوفيق والسداد

صفحة الاخت ماسه 000002454.gif
الصورة الرمزية مـاسه
مـاسه
روح المنتدى
قديم 03-13-2010, 04:51 AM
#2
بسم الله الرحمن الرحيم

واجب الدرس الأول ( الطهارة )

1- اذكري معنى الطهارة لغة ومعناها شرعا باختصار ؟

الطهارة لغة : النظافة والنزاهة عن الأقذار الحسية والمعنوية .

الطهارة شرعاً : ارتفاع الحدث وزوال النجس ويكون ذلك باستعمال الماء أو ما ينوب عنه مع النية لذلك ،ويكون التطهر من الحدثين الأكبر والأصغر .



2-الصلاة تشمل طهارتين اذكريهما

1 - الطهارة المعنوية : وتكون بطهارة النفس من الشرك .
2 - الطهارة الحسية : وتكون بتخليص الجسم من النجاسة أي رفع الحدثين باستعمال الماء أو ما يقوم مقامه .


3- ينقسم الماء الى قسمين اذكريهما

1 : ماء طهور ، يصح التطهر به سواء بقي على خلقته أو خالطه شيء من مواد طاهرة لم تغلب عليه .

2 : ماء نجس ، لا يجوز استعماله لأنه لا يرفع الحدث لمخالطته لمواد نجسة .



الصورة الرمزية جويرية33
جويرية33
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
قديم 03-15-2010, 11:27 AM
#3
بسم الله الرحمن الرحيم


واجب الدرس الأول ( الطهارة )


1- اذكري معنى الطهارة لغة ومعناها شرعا باختصار ؟

الطهارة لغة : النظافة والنزاهة عن الأقذار الحسية والمعنوية .

الطهارة شرعاً : ارتفاع الحدث وزوال النجس ويكون ذلك باستعمال الماء أو ما ينوب عنه مع النية لذلك ،ويكون التطهر من الحدثين الأكبر والأصغر .


2-الصلاة تشمل طهارتين اذكريهما

1 - الطهارة المعنوية : وتكون بطهارة النفس من الشرك .
2 - الطهارة الحسية : وتكون بتخليص الجسم من النجاسة أي رفع الحدثين باستعمال الماء أو ما يقوم مقامه .


3- ينقسم الماء الى قسمين اذكريهما

1 : ماء طهور ، يصح التطهر به سواء بقي على خلقته أو خالطه شيء من مواد طاهرة لم تغلب عليه .

2 : ماء نجس ، لا يجوز استعماله لأنه لا يرفع الحدث لمخالطته لمواد نجسة .



اجابة كاملة حبيبتي
بارك الله فيكي
وجزاك الله خيرا
الصورة الرمزية مـاسه
مـاسه
روح المنتدى
قديم 03-17-2010, 05:35 PM
#4

السلام عليكم ورحمة الله



تسجيل حضور الدرس الأول من مادة العقيدة .






الصورة الرمزية مـاسه
مـاسه
روح المنتدى
قديم 03-18-2010, 02:55 PM
#5


واجب الدرس الأول من مادة الحديث
( مستوى أول )


1- اكتبي الحديث الاول من الاربعون النووية

مع كتابة السند (وهو ما نكتبه قبل الحديث مثل قال فلان عن فلان عن فلان عن الرسول صلى الله عليه وسلم)



عن أمير المؤمنين أبي حفص عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : إنما الأعمال بالنيات ، وإنما لكل إمرئ ما نوى ، فمن كانت هجرته إلى الله ورسوله فهجرته إلى الله ورسوله ، ومن كانت هجرته إلى دنيا يِصيبها أو إمرأة ينكحها فهجرته إلى ما هاجر إليه .






2- قد يحدث تغير للنية اثناء القيام بالعمل وضح انواع ذلك مع ذكر حكم كل منها


الحالة الأولى : أن يبطل نيته الأصلية ويجعل عمله هذا للمخلوق مثل أن ينوي أثناء الصلاة أن هذه الصلاة لمخلوقٍ ما فتبطل صلاته ، وحكم هذه الحالة أن عمله أو عبادته قد فسدت فهي باطلة .





الحالة الثانية : أن يزيد في العبادة لأجل رؤيته أحد من الناس مثل أن يزيد في الصلاة كإطالة الركوع أو السجود لرؤيته شخص يهمه أمره ، فهذه الزيادة تعتبر باطلة لأنها زيادة على الأصل والنية فيها لغير الله .

والحكم في هذه الحالة أن أصل العمل صحيح والزيادة باطلة ، وهذه الزيادة من باب الشرك الأصغر (الرياء ) .









تمت الإجابة بحمد الله







الصورة الرمزية جويرية33
جويرية33
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
قديم 03-20-2010, 11:23 AM
#6


واجب الدرس الأول من مادة الحديث( مستوى أول )



1- اكتبي الحديث الاول من الاربعون النووية







مع كتابة السند (وهو ما نكتبه قبل الحديث مثل قال فلان عن فلان عن فلان عن الرسول صلى الله عليه وسلم)



















عن أمير المؤمنين أبي حفص عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : إنما الأعمال بالنيات ، وإنما لكل إمرئ ما نوى ، فمن كانت هجرته إلى الله ورسوله فهجرته إلى الله ورسوله ، ومن كانت هجرته إلى دنيا يِصيبها أو إمرأة ينكحها فهجرته إلى ما هاجر إليه .





































2- قد يحدث تغير للنية اثناء القيام بالعمل وضح انواع ذلك مع ذكر حكم كل منها













الحالة الأولى : أن يبطل نيته الأصلية ويجعل عمله هذا للمخلوق مثل أن ينوي أثناء الصلاة أن هذه الصلاة لمخلوقٍ ما فتبطل صلاته ، وحكم هذه الحالة أن عمله أو عبادته قد فسدت فهي باطلة .































الحالة الثانية : أن يزيد في العبادة لأجل رؤيته أحد من الناس مثل أن يزيد في الصلاة كإطالة الركوع أو السجود لرؤيته شخص يهمه أمره ، فهذه الزيادة تعتبر باطلة لأنها زيادة على الأصل والنية فيها لغير الله .







والحكم في هذه الحالة أن أصل العمل صحيح والزيادة باطلة ، وهذه الزيادة من باب الشرك الأصغر (الرياء ) .
























تمت الإجابة بحمد الله










اللهم بارك
تمام الاجابة صحيحة

العلامات المرجعية

صفحة الاخت ماسه


« ياريت رايكم يوميات الرشيقة **** الليبية **** »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صفحة الاخت بنت الاردن جويرية33 أرشيف رجيم 25 04-21-2010 08:35 AM
صفحة الاخت الكروان جويرية33 أرشيف رجيم 18 04-13-2010 01:45 AM
صفحة الاخت عروب جويرية33 أرشيف رجيم 8 04-12-2010 01:48 AM
صفحة الاخت المربية جويرية33 أرشيف رجيم 1 03-09-2010 03:36 AM
صفحة الاخت zeinab24 جويرية33 أرشيف رجيم 0 03-07-2010 12:55 AM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 06:13 AM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
System exit pages by mr.AmRaLaA
منتدى رجيم منتدى مستقل