صفحة الاخت marmora11

مجتمع رجيم / أرشيف رجيم
كتبت : جويرية33
-
class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة marmora11:
بسم الله الرحمن الرحيم

اختي جويريه تقبلي مني هذه الباقه تعبيرا عن حبي لك في الله وتقديرا لمجهوداتك



اسال الله العظيم ان يفقهك في الدين ويستعملك للدعوه الي الله ويبارك لك

ويرزقك سعاده الدارين الدنيا والاخره
الله
باقة جمييييييييييييييييييييييلة
بارك الله فيكي
لقد اسعدتيني كثيرا بها
اسال الله ان يدخل السرور الدائم على قلبك في الدارين الدنيا والاخرة
وانا احبك في الله ايضا حبيبتي
جزاك الله كل خير
وكل ما افعله ليس الا واجب علي
وجزاك الله خيرا
تقبلي مني هذه الباقة ايضا




class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة marmora11:
بسم الله الرحمن الرحيم

واجب درس العقيده 3


-كم أقسام التوحيد - باختصار - ؟

اقسام التوحيد ثلاثا

توحيد الالوهيه
توحيد الربوبيه
توحيد الاسماء والصفات

وايضا يمكن القول اقسام التوحيد اثنان

توحيد المعرفه والاثبات ( توحيد الربوبيه والاسماء والصفات)
توحيد القصد والطلب (توحيد الالوهيه)

2-وهل الإقرار بتوحيد الربوبية وحده كافٍ للحكم بالإسلام؟

الاقرار بتوحيد الربوبيه غير كاف للحكم بالاسلام فقد فطر الله خلقه جمعيا علي توحيد الربوبيه ومعرفه ان الله وحده هو ربهم وخالق كل شئ وان اظهر بعض الملحدين عكس ذلك ولكنهم باطنا يقرون بتوحيد الربوبيه لله وحده وانما يتبعون اهواء شياطينهم
ونزل الانبياء جميعا بهدف ومقصد واحد وهو توحيد الالوهيه او القصد والطلب وحاربوا كل من اقر بتوحيد الربوبيه ونكرتوحيد الالوهيه
لذا فتوحيد الالوهيه هو الاساس للحكم بالاسلام وهو دعوه كل انبياء الله وليس توحيد الربوبيه كاف وحده


3- ما الفرق بين القبول والانقياد ؟

الانقياد والقبول شرط من شروط التوحيد
القبول هو عمل خاص بالقلب وهو قبول القلب للتوحيد وانه لا معبود بحق في هذا الوجود الا الله
اما الانقياد فهو عمل خاص بالجوارح اي الاعمال التي يقوم بها العبد والتي تثبت اقراره وقبوله للتوحيد
وكلما زاد القبول في القلب زاد الانقياد اي كلما زاد قبول القلب زادت انقياد وعمل الجوراح
تمام حبيبتي بارك الله فيكي

class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة marmora11:
بسم الله الرحمن الرحيم

واجب الحديث 3

- تسميع الحديث كتابة

عن ابي عبد الرحمن عبد الله بن عمر بن الخطاب رضي الله عنهما قال "سمعت النبي صلي الله عليه وسلم يقول" بني الاسلام علي خمس شهاده ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله واقام الصلاه وايتاء الزكاه وحج البيت وصوم رمضان"
تمام حبيبتي بارك الله فيكي
كتبت : marmora11
-
[QUOTE=جويرية33;1158622] الله
باقة جمييييييييييييييييييييييلة
بارك الله فيكي
لقد اسعدتيني كثيرا بها
اسال الله ان يدخل السرور الدائم على قلبك في الدارين الدنيا والاخرة
وانا احبك في الله ايضا حبيبتي
جزاك الله كل خير
وكل ما افعله ليس الا واجب علي
وجزاك الله خيرا
تقبلي مني هذه الباقة ايضا


جزاك الله خيرا اختي جويريه هذه اجمل باقه ورد من اجمل ورده
كتبت : marmora11
-
بسم الله الرحمن الرحيم

واجب الفقه 4

الواجب:
1

-اذكري شروط المسح على الخفين

للمسح علي الخفين ثلاث شروط

اولها: ان يكون الخف مباحا فلا يجوز المسح علي الخف للرجل اذا كان الخف من الحرير او المواد المحرمه

ثانيها: ان يكون ساترا للقدم لا يكون شفافا خفيفا او لا يغطي القدم او الجزء المراد تغطيته والمسح عليه في الوضوء

ثالثها : ان يلبس علي طهاره اي ان يكون الفرد متوضا عند لبس الخف ثم يمسح عليه عند تكرار الوضوء


2-من تيقن الطهارة، ثم شك في حصول ناقض من نواقضها ماذا يفعل؟

مدام الاصل الغالب عليه هو تيقن الطهاره والشك في النواقض فهو طاهر ويصلي

اما ان شك في الطاهره وغلب عليه التيقن من النواقض فهو غير طاهر ويتوضا



3- اذكري صفة الغسل

اولا النيه بالقلب هي ان ينوي الانسان الغسل والتطهر من الحدث الاكبر

غسل اليدين ثلاثا وغسل الفرج

الوضوء الكامل

صب الماء علي الراس ثلاثا

تدليك جميعاجزاء الجسد باليدين لضمان اسباغ الغسل وتخليل الاماكن التي لايصلها الماء مثل الابطين او تحريك الساعه او الخواتم من مكانها ليصل الماء الي الجلد وايضا وصيل الماء الي منبت الشعر بالراس

كتبت : جويرية33
-
class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة marmora11:
بسم الله الرحمن الرحيم

واجب الفقه 4

الواجب:
1
-اذكري شروط المسح على الخفين

للمسح علي الخفين ثلاث شروط

اولها: ان يكون الخف مباحا فلا يجوز المسح علي الخف للرجل اذا كان الخف من الحرير او المواد المحرمه

ثانيها: ان يكون ساترا للقدم لا يكون شفافا خفيفا او لا يغطي القدم او الجزء المراد تغطيته والمسح عليه في الوضوء

ثالثها : ان يلبس علي طهاره اي ان يكون الفرد متوضا عند لبس الخف ثم يمسح عليه عند تكرار الوضوء


2-من تيقن الطهارة، ثم شك في حصول ناقض من نواقضها ماذا يفعل؟

مدام الاصل الغالب عليه هو تيقن الطهاره والشك في النواقض فهو طاهر ويصلي

اما ان شك في الطاهره وغلب عليه التيقن من النواقض فهو غير طاهر ويتوضا



3- اذكري صفة الغسل

اولا النيه بالقلب هي ان ينوي الانسان الغسل والتطهر من الحدث الاكبر

غسل اليدين ثلاثا وغسل الفرج

الوضوء الكامل

صب الماء علي الراس ثلاثا

تدليك جميعاجزاء الجسد باليدين لضمان اسباغ الغسل وتخليل الاماكن التي لايصلها الماء مثل الابطين او تحريك الساعه او الخواتم من مكانها ليصل الماء الي الجلد وايضا وصيل الماء الي منبت الشعر بالراس

تمام حبيبتي
اللهم بارك
كتبت : marmora11
-
بسم الله الرحمن الرحيم

واجب العقيده 3

الواجب:

1- اذكري نواقض كلمة التوحيد باختصار

نواقض الوحيد

الشرك بالله ( قال الله تعالي " ان الله لا يغفر ان يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء"

استخدام الوساطه بين العبد وبين الله تعالي

الاستهزاء والسخريه من النبي صلي الله عليه وسلم وماجاء به

الابتعاد عن الشريعه والعمل بها

ممارسه السحر او العمل به

مسانده المشركين بالله ومعاونتهم

عدم تكفير المشركين بالله والكافرين والتشكيك في كفرهم

التشكيك في شئ مما جاء به النبي صلي الله عليه وسلم

اعتقاد الشخص انه يمكنه ترك هدي النبي والاهتداء بغيره


2-عرف الغلو ؟ مع بيان بعض الأدلة التي حذرت منه .

الغلو : هو الافراط في الشئ او زيادته عن الحد كان يغالي البعض في مدح الصالحين ويصفوهم بصفات الله تعالي ويتخذون من مقابرهم او اماكن جلساتهم اماكن عباده

وقد كان الغلو سبب في من اسباب الاشراك بالله منذ عهد نوح عليه السلام حيث غالي قومه في الصالحين باخذ مجالسهم معابد وقبورهم قال تعالي " لا تذرن ودا ولا سواعا ولا يغوث ويعوق ونصرا" وهي اسماء الصالحين عندهم الذين غالو فيهم

قد حذرنا الرسول صلي الله عليه وسلم من الغلو لانه سبب الشرك

( للاسف نسيت الحديث ولا اريد كتابته بصوره خاطئه)


3-هل للسحر حقيقة ؟ وضح ذلك بالأدلة .

نعم اجمع اهل الكتاب والسنه بوجود السحر قال الله تعالي "وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر وما انزل علي الملكين ببابل هاروت وماروت"
قال تعالي
" فيتعلمون منه ما يفرقون به بين المرء وزوجه وماهم بضارين به من احد الا باذن الله"

وان من السحر من يقتل ومن يمرض ومن يفرق بين الرجل وزوجته

وقد ورد ان النبي صلي الله عليه وسلم سحر ورقاه جبريل عليه السلام وشفاه الله تعالي

وورد ايضا ان السيده عائشه والسيده حفصه رضي الله عنهما قد سحرتا من جاريتهما

كتبت : marmora11
-
بسم الله الرحمن الرحيم

واجب الحديث 4

الواجب:


1- تسميع الحديث الرابع

عند عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال " حدثنا رسول الله صلي الله عليه وسلم وهو الصادق المصدوق فقال"
ان احدكم يجمع خلقه في بطن امه اربعين يوما نطفه،ثم يكون علقه مثل ذلك،ثم يكون مضغه مثل ذلك ،ثم يرسل اليه الملك فينفخ فيه الروح ،ويؤمر باربع كلمات :يكتب رزقه واجله وعمله وشقي او سعيد ،والله الذي لا اله غيره ان احدكم ليعمل عمل اهل الجنه ثم لا يكون بينه وبينها الا ذراع فيسبق عليه الكتاب فيعمل عمل اهل النار فيدخلها،وان احدكم ليعمل عمل اهل النار حتي لا يكون بينه وبينها الا ذراع فيسبق عليه الكتاب فيعمل عمل اهل الجنه فيدخلها"

رواه البخاري ومسلم



2-اذكري خمس من فوائد الجديث

1 ان الله خلق الانسان وكرمه وسخر له الملائكه لرعايته

2 ان الدم مهم لحياه الانسان

3 حسن سلوب عبد الله بن مسعود واستخدامه لاسلوب التوكيد للحديث عن امر الغيب

4 ان نهايه الانسان اما يكون سعيد من اهل الجنه او شقي من اهل النار

5 الروح مخلوق من عند الله ينفخ في الانسان ولكن لا نعلم كيف لان علم الروح عند الله وحده

6 ان الله كتب علي الانسان رزقه واجله وعمله وشقي او سعيد

7 ان الملائكه مخلوقات الله تعمل بامر الله وحده


الصفحات 1  2  3  4 5 

التالي

جاوبوني بليز

السابق

بدي احلى ترحيب

كلمات ذات علاقة
الاخت , marmora11 , صفحة