صفحة الاخت marmora11

مجتمع رجيم / أرشيف رجيم
كتبت : جويرية33
-


حبيبتي اهلا وسهلا بك معنا في معهد ريجيم


حبيبتي هذه الصفحة سيتم باذن الله وضع الواجبات فيها واي استفسار تحتاجينه
بحل الواجب تعتبري حضررتي الدرس وبذلك تاخذي درجة الحضور فانتبهي حبيبتي
واذا تاخر الواجب لحين نزول المادة التالية بدون عذر فلن يتم قبوله


نرجو حبيبتي الالتزام والرجوع الى هذه الصفحة لمعرفة بعض الامور الضرورية
http://www.rjeem.com/forum/t73479.html

ونسال الله لك التوفيق والسداد

marmora11 000002454.gif
كتبت : marmora11
-
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين
رب اشرح لي صدري ويسر لي امري واحلو العقده من لساني يفقه قولي

الواجب

1- اذكري معنى الطهارة لغة ومعناها شرعا باختصار
الطهاره في اللغه هي النظافه وزوال الاقذار
الطهاره شرعا هي رفع او زوال الحدث و النجاسه من البدن سواءالحدث الاصغر او الحدث الاكبر

2-الصلاة تشمل طهارتين اذكريهما
الطهاره البدنيه وتكون بالماء او بالتراب
الطهاره المعنويه وتكون بالقلب باخلاص العمل لله والطهاره من الشرك

3- ينقسم الماء الى قسمين اذكريهما
ماء طهور
يجوز التطهر به وهو
الماء المطلق النقي الذي لا يخالطه شئ مثل ماء ال والمطر والبئر
وماء طهور خالطه طاهر ولكنه لا يغلب عليه
وماء نجس
لا يجوز التطهر به لاختلاطه بماده نجسه
كتبت : جويرية33
-
class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة marmora11:
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين
رب اشرح لي صدري ويسر لي امري واحلو العقده من لساني يفقه قولي

الواجب

1- اذكري معنى الطهارة لغة ومعناها شرعا باختصار
الطهاره في اللغه هي النظافه وزوال الاقذار
الطهاره شرعا هي رفع او زوال الحدث و النجاسه من البدن سواءالحدث الاصغر او الحدث الاكبر

2-الصلاة تشمل طهارتين اذكريهما
الطهاره البدنيه وتكون بالماء او بالتراب
الطهاره المعنويه وتكون بالقلب باخلاص العمل لله والطهاره من الشرك

3- ينقسم الماء الى قسمين اذكريهما
ماء طهور
يجوز التطهر به وهو
الماء المطلق النقي الذي لا يخالطه شئ مثل ماء ال والمطر والبئر
وماء طهور خالطه طاهر ولكنه لا يغلب عليه
وماء نجس
لا يجوز التطهر به لاختلاطه بماده نجسه

بصراحة ماشاء الله اللهم بارك اجابة كاملة
جزاك الله خيرا كثيرا
كتبت : marmora11
-
جزانا واياك اختي جويريه
وبارك الله لك علي مجهوداتك وجعله في ميزان حسناتك
كتبت : marmora11
-
بسم الله الرحمن الرحيم

واجب درس الحديث (1)

- اكتبي الحديث الاول من الاربعون النووية
مع كتابة السند (وهو ما نكتبه قبل الحديث مثل قال فلان عن فلان عن فلان عن الرسول صلى الله عليه وسلم)

عن امير المؤمنين ابا حفص عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال
سمعت رسول الله صلي الله عليه ويسلم يقول
انما الاعمال بالنيات وانما لكل امرئ ما نوي فمن كانت هجرته الي الله ورسوله فهجرته الي الله ورسوله ومن كانت هجرته لدنيا يصيبها او امرأه ينكحها فهجرته الي ما هاجر اليه
رواه البخاري ومسلم

2- قد يحدث تغير للنية اثناء القيام بالعمل وضح انواع ذلك مع ذكر حكم كل منها

النيه اولا هي الشرط لقبول العمل وقد يعمل الانسان العمل فيكون كلاتي

اولا عبد عمل عملا لا ريد به وجه الله منذ بدايه العمل اي انه يريد به السمعه والرياء فمثلا يدخل المسجد ليقول الناس مصلي
او يحج ليقال حاج فهنا العمل باطل لانه لغير الله من البدايه

ثانياعبد عمل العمل لله وكان نيته منذ بدايه العمل وقبل بدء العمل وجه الله ولكن هذا العمل اختلط به او شابه جزء لغير الله او للرياء مثل
رجل يصلي لله ولكنه يطيل الركوع والسجود ليقال عنه خاشع او يصلي وهو في خلوه لله واذا حضر احد وهو يصلي زاد من وقت الصلاه او امام يحسن صوته بهدف اعجاب الناس او مراءه الناس
وهذا الرجل يكون حكمه ان عمله صحيح لانه اراد به الله وحده من البدايه ولا يحسب من العمل ما زاده هذا العبد علي العباده بغرض الرياء

ثالثا عبد عمل العمل لله واتم هذا العمل وكانت نيه لله وحده ولكن بعد اتمام العمل احب سماع المديح والثناء علي عمله من الناس واحب ان يزداد الناس له مدحا
فهذا عمله صحيح ومقبول باذن الله لانه عمله واتمه لله وانما هذا المديح كما يقول رسول الله صلي الله عليه وسلم تلك عاجل بشري المؤمن
كتبت : جويرية33
-
class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة marmora11:
بسم الله الرحمن الرحيم

واجب درس الحديث (1)

- اكتبي الحديث الاول من الاربعون النووية
مع كتابة السند (وهو ما نكتبه قبل الحديث مثل قال فلان عن فلان عن فلان عن الرسول صلى الله عليه وسلم)

عن امير المؤمنين ابي حفص عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال
سمعت رسول الله صلي الله عليه ويسلم يقول
انما الاعمال بالنيات وانما لكل امرئ ما نوي فمن كانت هجرته الي الله ورسوله فهجرته الي الله ورسوله ومن كانت هجرته لدنيا يصيبها او امرأه ينكحها فهجرته الي ما هاجر اليه
رواه البخاري ومسلم

2- قد يحدث تغير للنية اثناء القيام بالعمل وضح انواع ذلك مع ذكر حكم كل منها

النيه اولا هي الشرط لقبول العمل وقد يعمل الانسان العمل فيكون كلاتي

اولا عبد عمل عملا لا ريد به وجه الله منذ بدايه العمل اي انه يريد به السمعه والرياء فمثلا يدخل المسجد ليقول الناس مصلي
او يحج ليقال حاج فهنا العمل باطل لانه لغير الله من البدايه

ثانياعبد عمل العمل لله وكان نيته منذ بدايه العمل وقبل بدء العمل وجه الله ولكن هذا العمل اختلط به او شابه جزء لغير الله او للرياء مثل
رجل يصلي لله ولكنه يطيل الركوع والسجود ليقال عنه خاشع او يصلي وهو في خلوه لله واذا حضر احد وهو يصلي زاد من وقت الصلاه او امام يحسن صوته بهدف اعجاب الناس او مراءه الناس
وهذا الرجل يكون حكمه ان عمله صحيح لانه اراد به الله وحده من البدايه ولا يحسب من العمل ما زاده هذا العبد علي العباده بغرض الرياء

ثالثا عبد عمل العمل لله واتم هذا العمل وكانت نيه لله وحده ولكن بعد اتمام العمل احب سماع المديح والثناء علي عمله من الناس واحب ان يزداد الناس له مدحا
فهذا عمله صحيح ومقبول باذن الله لانه عمله واتمه لله وانما هذا المديح كما يقول رسول الله صلي الله عليه وسلم تلك عاجل بشري المؤمن



تمام حبيبتي بارك الله فيكي


الصفحات 1 2  3  4  ... الأخيرة

التالي

جاوبوني بليز

السابق

بدي احلى ترحيب

كلمات ذات علاقة
الاخت , marmora11 , صفحة