مجتمع رجيمأرشيف رجيم

(وزني الحالي أعطاني مظهرا أجمل مماكنت عليه في السابق ,,لذلك سأتابع)

اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة فارسة التحدي:
مافيه الا انك تعتبريه يوم فري

والرياضه تخفف شعورك بتأنيب الضمير بس انتبهي لاتعيدينها

وان شاء الله اليوم تكونين ملتزمه أكثر

ربي يعينا ويقوينا

والنت فعلا امس مرررة مايفتح

المهم استمري حبيبتي انتي قدها بأذن الله

وقدامنا الصيف..ورمضان جاي يعني لاتضحكين علي وتقولين بدري على رمضان!!!

بس راح تتذكرين كلامي لما يجي رمضان وتشوفين نفسك قدام تحدي الأكل والجوع والكسل

انا مجربه وربي ستر السنه اللي فاتت ومازاد وزني


فالفرصه قدامنا من الآن الين شعبان

شدوا الهمه يابنات

لا للتأخير

والتأجيل

والملل والتخبيص

نعم للأستمرار والتحدي والرشاقه وتحقيق الحلم


كلامك صحيح100/100 و يشجججججججججججججججع
اخر مرة باذن الله
نعم باعلى صوت: لااااااااااااااااااااا للتخبيص


النجاح في خسارة الوزن ليس معناه الحصول على الوزن المثالى فقد إنما النجاح فى المحافظة على هذا الوزن الجديد مدى الحياة ولذلك الحصول على الوزن المثالى يتكون على مرحلتين فالأولى هى فقدان الوزن اى التخسيس وإنقاص اللوزن والمرحلة الثانية هي التثبيت وهو محاولة لوقف فقدان المزيد من الوزن وعدم زيادة جديدة إلى الوزن الذي وصلنا إليه بعد نظام تخسيس حتى لا نتعرض الى أستعادة ماخسره الجسم أو مايعرف بأسم اليويو دايت وهذا يأتى بأن نحصل على سعرات توازي المجهود المبذول يوميا وهي أن تكون السعرات الحرارية الداخلة للجسم تساوي السعرات التي يتخلص منها الجسم ففيه نحاول أن نضبط معادلة الطاقة وهي حرق السعرات التي نحصل عليها حتى لا يرجع الوزن إلى وضعه السابق , لذلك سنذكر لك الطريقة التى تساعدك على تثبيت الوزن الجديد وأهم النصائح التي تساعد في الحفاظ على الوزن الجديد

يمكن عمل تثبيت لوزن فى عددة أحوال منها المحافظة على الوزن المثالي الجديد ومنها المحافظة على الوزن الجديد والذى لم نحصل بعد على الوزن المثالى ولكن هناك شعور بالملل فيكون بمثابة راحة ثم نرجع مرة آخرى لنظام خسارة الوزن حتى نحصل على الوزن المثالى

يجب اثناء تثبيت الوزن أن نراقب ما نأكله ونشربه ونراقب الوزن كل فترة بعد التوقف عن نظام خسارة الوزن من رجيم ورياضة و ذلك إما عن طريق تقليل كميات الطعام آى بكميات أقل اى نظام غذائى معتدل فيجب ألا تزيد الدهون عن 10% من السعرات التي المطلوبة يوميا وتتنوع بقية السعرات ما بين البروتينات والنشويات مع ممارسة الرياضة بأنتظام لحرق السعرات الحرارية باستمرار وأول وبأول وأما عمل توازن بمعنى لو مره خرجت عن النظام الغذائى المعتدل يمكن ممارسة رياضة لفترة اطول لكى أعوض السعرات الزائدة وتجد بعد ذلك زيادة فى الوزن عند مراقبة الميزان فإذا وجد أن الوزن ثبت فهذا معناه أن عدد السعرات الحرارية والمجهود الرياضى ملائمة وأن الوزن فى ثبات , أما إذا وجد أن الوزن ينقص أو يزيد فهنا يجب أن نزيد أو نقلل السعرات الحرارية والمجهود الرياضى حتى نطبق المعادلة المطلوبة لتثبيت الوزن وهي أن تكون السعرات الحرارية الداخلة للجسم تساوي السعرات التي يتخلص منها الجسم ومدة التثبيت غالبا لاتقل عن 6 شهور الى سنة حتى يعتاد الجسم على الوزن الجديد ويمكن فى تلك المدة اخذ فاقد الشهية لمساعدة فى عدم الشعور بالجوع الشديد الذى غالبا مايصاحب تلك الفترة اى ما بعد خسارة الوزن مع الريجيم او اتباع نصائح و ارشادات لتقليل الشهية بوسائل طبيعية مع اتباع احد انواع التنظيم الغذائى التى تتبع فى تلك المدة للحفاظ على الوزن

النصائح التي تساعد في الحفاظ على الوزن الجديد
1- مراقبة الوزن بأستمرار بصفة اسبوعية أو كل أسبوعين لأنه ممكن أن يزيد الوزن بدون الشعور به
2- تنظيم تناول الطعام على الأقل ثلاث وجبات يوميا فيمكن حذف نوع من الطعام أو أكثر من أي وجبة ولا يمكن حذف الوجبة نفسها
3- من الأفضل استبدال وجبة العشاء بسلاطة خضراء أو بالفواكة أو زبادى مع تجنب أكل الطعام في ساعات الليل المتأخرة
4- يجب شرب 2 كوب ماء قبل كل وجبة، وكلما زاد تناول الماء كلما كان ذلك أفضل
5- يجب ألا تقل المدة بين الوجبات عن خمس ساعات
6- الحرص على ممارسة الرياضية بصفه يومية ليس أقل من ساعة يوميا ومن الأفضل أن تكون رياضة محببة حتى لا نشعر بالملل أو نتحرك على قد ما نقدر

منقول

فى الغالب تكون مشكلة إنقاص الوزن او تثبيت الوزن عند أستعادة الوزن المثالى للجسم أو المحافظة على الرشاقة فى التحكم بالجوع والشعور بالشبع من أكل الريجيم أو النظام الغذائي فقط ولا تقدر ان تمنع نفسك من التهام الطعام والمشروبات بسعرات حرارية اكبر مما هو متاح لك يوميا حتى تشبع شعورك بالشبع وخصوصا إذا كنت تمارس مجهود بدنى عالى مقابل تناول كميات قليلة من الطعام وهذا طبعا نتيجة طبيعة لممارسة الجهد والنظام الغذائى المنظم فالجسم هنا يحرق الطاقة سريعا ويحتاج إلى تعويض ذلك بالسعرالسنة ات الجديدة التى يستمدها من الأطعمة وقد يكون نتيجة اضطربات واجهاد نفسى مما يسبب الجوع كنوع من التعويض واخراج الكبت بمتعة الاكل أو عند الوصول للوزن المناسب يكون الجسم في حالة جوع واشتياق لاكلات ذات السهرات الحرارية المرتفعة نتيجة تحفز شديد للارتداد مرة أخري وذلك خلال الأولي من تحقيق الوزن المطلوب وبالتالى تقف شهوتنا لطعام والشراب امام رشاقتنا والحلول كثيرة وفى ازدياد وهذا لأن تثبيت الشهية والتحكم فى الجوع أمر هام جدا لكل من يريد الوزن المثالى دائما فهذه مجموعة من النصائح الجديدة تركها لنا خبراء التغذية وأطباء السمنة والعلاج الطبيعى لتقوى الإرادة وتقليل الشهية بعيدا عن الادوية والوصفات الكثيرة
اولا يجب الإبتعاد عن العوامل التى تبطئ الشعور بالشيع وتجعل الشهية مفتوحة كقلة النوم الصحى والسهر والحالة النفسية السيئة والريجيم غير الصحى والفاقد للعناصر الغذائية الهامة

ثانيا ينصح الخبراء بتناول وجبات صغيرة بشكل منتظم كل ثلاث أو أربع ساعات لان يساعد على زيادة الإحراق بكمية تفوق الإحراق عند تناول وجبة كبيرة دفعة واحدة ولأن عملية الهضم والامتصاص باستمرار تولد طاقة ولن تشعر مع هذا النظام بالجوع وبذلك يخف الإقبال المفرط على تناول وجبات عالية السعرات فبعض الأطباء ينصحون ب 6 وجبات خفيفة يوميا
ثالثا الحرص على أكمال العناصر الغذائية الهامة يوميا لانه من المممكن إذا فقد عنصر هام للجسم فمن الممكن ان يشعر الشخص بالجوع غير الحقيقى نتيجة نقص الجسم وفقده لعناصر هامه فيجب تناول خمس حبات فاكهة وخضار يوميا لانهم يحتوا على المعادن وكالسيوم وبوتاسيوم ومانييزيم وبالفيتامينات والألياف التي تحتوي عليها تخفف الشهية بشكل سريع وتسهل حركة الهضم إضافة إلى أنّ نسب الوحدات الحرارية المتدنية فيها بفضل كمية المياه الكبيرة مع التقليل من الفاكهة عالية السعرات كالمانجو والتين والعنب والبلح والموز , وتناول النشويات ظهرا أما الرز ويفضل المسلوق أو المعجنات يفضل التقليل منها أو الخبز يفضل الأسمرأو الحبوب العدس الفول البطاطا , تناول الحليب ومشتقاته على أن يكون قليل الدسم ويفضل خالى الدسم , اللحوم والبيض مرة واحة يوميا ويفضل مسلوق او مشوى فيجب الحرص على تناول الكمية المطلوبة يوميا من البروتين وذلك من مشتقات الحليب أو اللحوم أو الأسماك أو المكسرات أوالحبوب أو البقول , ولاننسى الدهون على أن تأخذ من الزيوت النباتية والابتعاد عن مصادر الدهون الآخرى من الحلويات والزبد وغيرة, ولا ننسى دائما أهمية المياة فليست اقل من 8:12 كوب يوميا ويفضل أن يكون الماء بارد قبل الطعام لتقليل الشهية
ينصح الخبراء بشرب عصير الطماطم أو عصير من الحمضيات كالبرتقال او الجريب فوت او الليمون أو المياه الباردة قبل الطعام فإن ذلك سيقلص إلى الثلث ويجعل قليل من كمية الطعام كافى لاحداث الشبع

يقال أن العدو اللدود اللدود للشهية هو الثوم لذا ينصح ببرش ثلاثة فصوص من الثوم وصب فوقها كوب ماء مغلي ذي حرارة لاتزيد عن حرارة الغرفة ثم يشرب المنقوع بعد 24 ساعة بمعدل ملعقة واحدة كبيرة قبل النوم
للمزيد عن طرق القضاء على الشهية اقراء من صفحة 20 الى 24 فى كتاب كيف تشجع نفسك على خسارة وزنك
ام ناصر

ربي يسعدك ع المعلومات الرووعه ماقصرتي




تكملة يومياتي:

بعد الفطور اكلت تمرة+فنجان قهوة

الغداء :

سلطة خضراء+قطعه لحم صغيرة+بطاطس قطع صغيرة ومسلوقه

وقبلهم مويه اللي ماخلتني اكمل غداي كله لاني حسيت بالشبع

فعلا مفعولها سحري

لي رجعه بأذن الله
انا اليوم شربت كوبين و نصف موية
وبعدين اكلت ربع رغيف وملعقة جبنة قريش
بعد ساعتين اكلت خيارة

الغذاء كان خيارتين و حبة طماطم مع جبنة قريش و نصف رغيف

العشاء باذن الله زبادي مع برتقالة

اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة فارسة التحدي:
هلا عصفورة

ايه اعرفه وما جربته بس من وجهة نظري حلو لانه موزع ع فترات وصحي

اتذكر اللي منزلته رندودا

(:
اختي جربته ونزلت عليه 5كيلو ماشالله
ومن غير ريااااااضه وناااااسه
الأولى ... 31  32  33  34  35 36  37  38  39  ... الأخيرة
كلمات ذات علاقة
مماكنت , لذلك , مخلل , مظهرا , أعطاني , الحالي , السابق , سأتابع , عليه , وزني