الحمية و الرشاقة و الرجيم نظام غذائي، رجيم، رجيم سريع، رجيم صحي، رجيم سهل، رجيم الماء، ريجيم، إنقاص الوزن، السمنة، الكرش دايت رجيم الكرش diet plan Food رجيم صحي fitness exercises رجيم سريع المفعول رشاقة تخسيس البطن الارداف رجيم الماء رجيم سريع رجيم قاسي رجيم كيميائي رجيم دشتي rjeem الوزن السمنة تخسيس الصدر

رجيم ظبط الهرومونات لاكبر

الصورة الرمزية الغامدية2007
الغامدية2007
وردة محترفة
قديم 03-14-2010, 03:20 PM
#1
سبحان الله
الحمد لله
لااله الاالله
الله اكبر
سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم
سبحان الله وبحمده
عدد خلقه وزنت عرشه ومداد كلماته ورضى نفسه
ريجيم ضبط الهرمونات لاكبر خبيره تغذيه ب امريكا

تصفه لك أكبر خبيرة تغذية بأمريكا .. ريجيم ضبط الهرمونات
رجيم ظبط الهرومونات لاكبر Large_5548.jpg
كثيرات من متبعات الريجيم يشتكين من عدم جدوى الطريقة التى يتبعنها فى تخسيس وزنهن.. فينتقلن من نظام غذائى إلى آخر وتكون النتيجة فى النهاية لاشىء.. فيبادرن على الفور باتهام طرق الريجيم بالفشل.

لكن قبل أن يصيبك الإحساس بالإحباط واليأس وتتركين نفسك فريسة سهلة للسمنة، وقبل أن توجهى اتهاماتك لطرق الريجيم عليك أن تعلمى أن لبعض الهرمونات الموجودة فى أجسامنا دوراً كبيراً فى نجاح الريجيم أو فشله، وأنه بإحداث توازن لهذة الهرمونات داخل أجسادنا ستحصل كل متبعة ريجيماً على نتائج مبهرة فى تخسيس وزنها.

فى البداية تؤكد خبيرة التغذية الامريكية الشهيرة الدكتورة مارلين جلينفيل مؤلفة كتاب "دهون حول الوسط" ان خلل التوازن الهرمونى داخل جسم الانسان غالبا ما يكون السبب الحقيقى وراء زيادة الوزن وفشل أنظمة الريجيم، وفى هذه الحالة لن تحصل على نتائج جيدة من النظام الغذائى الذى تتبعه إلا بإعادة التوازن الهرمونى لجسدها.

فعلى سبيل المثال كشفت الدراسات والحالات الواقعية التى مرت على الدكتورة مارلين أن زيادة هرمون الكورتيزول وهو الهرمون المسئول عن إحساسنا بالضغط والتوتر تجعل الجسم يختزن الدهون الموجودة فى الأطعمة بداخله ولايقوم بحرقها واستخدامها كطاقة، كما ثبت أيضاً أن قلة هرمون السيروتونين المعروف بهرمون السعادة يؤدى إلى اختزال المواد الكربوهيدراتية أو النشوية داخل الجسم، كما يؤثر على عملية تنظيم وتوازن هرمونى الأنوثة- الأستروجين والبروجيستيرون- المسئولين عن تنظيم مواعيد الدورة الشهرية والحمل والإنجاب، ومن شأن هذه كله أن يحدث زيادة فى الوزن ويجعل طرق الريجيم بلا فائدة.

فى الخطوات الثلاثة القادمة تلقى الدكتورة مارلين بين ايدينا بخلاصة أفكارها وأبحاثها عن طرق إعادة التوازن الهرمونى للجسم والتى عن طريقها يصبح حلم الرشاقة واقعا ملموساً لكل باحثة عنه.

وتبدو هذه النصائح فى مجملها أشبه بطريقة ريجيم جديدة وفريدة من نوعها يمكن أن نطلق عليها ريجيم الهرمونات، وهى كالتالى:

أولاً: اختزان أقل للدهون
إذا كان قد مر عليك أكثر من ثلاث ساعات بعد استيقاظك من النوم ولم تتناولى أى طعام، فإن الجسم سوف يقوم بإفراز هرمون الكورتيزول الذى يحفز الجسم على اختزال الدهون.

وبالتالى يزيد وزن الجسم عند تناول الطعام. ولذا احرصى بعد استيقاظك من النوم إن تتناولى إفطارك قبل أن تمر عليك هذه الساعات الثلاث، وعليك أن تتناولى بين الوجبات وليكن فى الساعة الحادية عشرة صباحاً، والرابعة بعد الظهر بعض الأشياء الخفيفة مثل الفواكه والزبادى أو الجزر وذلك حتى لا تمر عليك ثلاث ساعات بدون طعام ويحدث عند تناول أول وجبة اختزان الجسم للدهون مرة ثانية.

وعليك أن تعلمى أن تناول المشروبات أو الأطعمة التى تحتوى على مادة الكافين تحث الجسم على إفراز هرمون الكورتيزول ولذا احرصى على الإقلال منها.

ثانيا: السيطرة على الرغبات
تقول الدكتورة مارلين: إن انخفاض معدل هرمون السيروتونين المسئول عن الشعور بالسعادة فى جسم الانسان هو الذى يدفع الإنسان إلى النهم وتجاوز الحد فى نوعيات معينة من الأطعمة مثل السكر والخبز الأبيض وفى المقابل على الأنسان أن يكثر من تناول الموز و التين والجبن الأبيض "الكوتدج" والبيض واللبن والبلح، حيث إن هذه الأنواع المختلفة من الأطعمة يمكنها أن تحد نهم الإنسان نظراً لأنها تحتوى على الحمض الأمينى الترويبتوفان الذى يحوله الجسم إلى هرمون السيروتونين وبالتالى تزداد نسبته فى الجسم وتزداد معه قدرة الإنسان على السيطرة على رغباته فى تناول الأغذية التى تزيد من وزنه وتقل نسبب اختزان الجسم للمواد النشوية.

ثالثاً: ضبط هرمونى الأنوثة
تقول الدكتورة مارلين: إن تقلب مستويات هرمونى الأستروجين والبروجيستيرون قبل موعد الدورة الشهرية بأسبوع يعنى أن العضلات الداخلية للمعدة تعمل بشكل أقل فاعلية، وعلامات هذا التقلب تكمن فى حدوث اضطرابات بالهضم وانتفاخ بالمعدة، وهذا من شأنه أيضاً أن يؤثر سلباً على الوزن، وهنا يجب على أن تتناول يومياً كوبين من الزبادى منزوع الدسم، حيث من شأنهما أن يعملا على زيادة البكتيريا الجيدة داخل الامعاء والتى بدورها تقضى على الانتفاخ واضطرابات الهضم، كما أن تناول أطعمة من القمح والأرز والشعير والشوفان أو الجزر والبطاطس والتفاح والكرز والبرقوق يمكنها إحداث التوازن المطلوب بين هرمونى الاستروجين والبروجيستيرون فى الجسم.

- الضغط والتوتررجيم ظبط الهرومونات لاكبر smile05.gif يؤديان إلى اختزان الجسم للدهون وعدم حرقها.

- وانخفاض مستوى هرمون السعادة رجيم ظبط الهرومونات لاكبر 0000454564.gifيؤدى إلى زيادة النشويات بالجسمرجيم ظبط الهرومونات لاكبر smile19.gif.
الصورة الرمزية بسبوسة الاحلام
بسبوسة الاحلام
روح المنتدى
قديم 03-14-2010, 07:14 PM
#2
الصورة الرمزية أم مهدي
أم مهدي
روح المنتدى
قديم 03-14-2010, 08:12 PM
#3
الصورة الرمزية صفاء العمر
صفاء العمر
مشرفة رئيسية لها رحيق الورد
قديم 03-14-2010, 10:25 PM
#4
جزاكي الله خير
الصورة الرمزية * أم أحمد *
* أم أحمد *
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
قديم 03-15-2010, 12:55 AM
#5
(رشيقه هانم)
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
قديم 03-15-2010, 08:11 PM
#6
موضوع اكتر من رائع تسلمى
اضافة رد

العلامات المرجعية

رجيم ظبط الهرومونات لاكبر


« كيف تتخلصي من بطنك البارز؟ رجيم دكتور بهاء الناجى ( متجدد) »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فساتين لاكثر اناقه ام احمد123 الملابس و الأزياء 3 03-13-2013 11:04 PM
ريجيم ضبط الهرمونات لاكبر خبيره تغذيه ب امريكا um rawan الحمية و الرشاقة و الرجيم 5 03-28-2011 04:28 AM
معدتي بتوصلني لاكبر داهية حبيسة معدتي أرشيف رجيم 4 10-11-2010 03:42 PM
الرقيه الش عيه مرنله لاكثر من شيخ أم سلسبيل المكتبة الإسلامية [صوتيات وَ مرئيات] 11 12-15-2009 01:38 AM
فرصة لا تعوض 100 فستان لاكبر مصمين الازياء بالوان واشكال مختلفة didi21 الأزياء و الأناقة 20 08-16-2009 08:54 AM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 05:50 PM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
System exit pages by mr.AmRaLaA
منتدى رجيم منتدى مستقل