العيون

مجتمع رجيم / مسجات الجوال
كتبت : تايجر
-
عيون



يقول مصطفى صادق الرافعي «إن لعين المرأة بريقا يخترق حجب الخيال بأشعته تارة ويتلقى إيحاءات الخلود المنتظرة تارة اخرى».


لم يفسر الرافعي ما قال، عن اي امرأة كان يتحدث، وهذا البريق الذي يخترق حجب الخيال يخرج من كل عيون النساء ام ان صاحبته ملهمة ذات حضارة ما، وما هي الايحاءات المنتظرة... والغريب في الامر ان هذا الاديب والشاعر والمفكر العظيم لم يكن يسمع، الا انه اجاد الاستماع للبريق الذي يخرج من عين المرأة مؤكدا ان عيونها تحكي روايات لا بل تبني امما وحضارات..لم يكن بباله عندما اطلق تلك العبارة ان العين عبارة عن مستقبل حسي يتفاعل مع الضوء الصادر عن الشيء المرئي أو المنعكس منه وتقوم الشبكية بتحويل هذا الضوء لسيالة عصبية والتي تنقل عبر الاعصاب ومن ثم نحو الباحة البصرية في الدماغ...الخ لانه لم يكن طبيبا، فلندرك ان العين لا ترى فقط بل ُتسمع، تنطق، تقنع، تهدم، تبني، تقرأ، تعطي، تأخد، ترفض، تعلن، تتجادل، تتخاصم، تتصالح... وأحيانا تقتل.

ويقول أرسطو ان مستوى أي مخلوق ينعكس في شكله، وشكل العين تعكس مستواه، وعلم الجمال عنده هو ماذا يروي لك، عن ماذا يحدثك... عن ماذا تحدثنا اليوم عيون النساء ! عيون المرأة في عيون نزار هي الحياة بكافة اطيافها، واعتقد بعيونه عيون النساء صاحبات الفرح، الحب، عيون الانتظار والسعادة...

عيون ثرية، عيون مرفهة، عيون شقية، عيون جريئة، عيون مفكرة، عيون عبقرية...
هذه العيون تمد لكم يد العون للاقتراب وتساعدك في كيفية التصرف معها، يا لا روعة العالم بمثلها ولكن.
عيون محرومة، مقموعة، معنفة... عيون خرساء من يقترب !لماذا عيون النساء وحسب... أنا لا أعلم اذا كانت عيون الرجال تتحدث اصلا، فللمرأة عينان وقلب واحد وللرجل قلوب وأحيانا تغيب الرؤيا.
معظم النساء لا يجدن من يقرأ عيونهن فتغيب لغة العيون وتحضر لغة الكلام فتغدو مملة. ولو كنت رجلا لقلت مالي بالشمس اذا لم تدفني ومالي بالعيون اذا لم تحاكني، ولكني امرأة، سأترك العنان لعيوني وسأجعل بريقها يعلن حتى موعد وفاتي.

سأبني وطنا في عيوني يراه الاخر دائما وأراه انا حتى وان اغمضت عيوني رحم الله الرافعي ورحم عيون تلك النساء.
اختكم في الأسلام تايجر

كتبت : ~helwa~
-
كتبت : دفاعمري
-
يسلموووو قلبي
كتبت : تايجر
-
شكرآ على مروركم الكريم يا اخواتي في الأسلام

كتبت : ✿ موكآ فرآولة ✿
-
تسلم ايدينك تايجر

:)

كتبت : hana98
-
الصفحات 1 2 

التالي

ندااااااااااااااااااااء للي تعرف تنزل صور والي ترد علي الله يحقق لها الي بالها عاجل غير اجل يارب العالمين

السابق

مهم جدا

كلمات ذات علاقة
العيون