السرطان: علاج مختلف لكل مريض

السرطان : علاج مختلف لكل مريض

مجتمع رجيم / مقالات طبية متنوعة
تايجر
اخر تحديث
السرطان: علاج مختلف لكل مريض

السرطان : علاج مختلف لكل مريض

السرطان: 265625.jpg



حسام جميل مدانات - مع تقدم الأبحاث الهادفة لعلاج السرطان ، تزداد القناعة بأن هذا المرض يختلف من مريض لآخر، حتى لو كانا مصابين بالنوع نفسه من السرطان. وهذا يفسر تعدد وسائل العلاج.
وقد ساعد تطور علم الجينات في تقدم المعرفة بالسرطان وأسبابه. وقد أمكن تحديد نحو 400 جين يؤدي حصول طفرة أو تشوه بها الى الاصابة بالسرطان. وبما أن التركيب الجيني يختلف من شخص لآخر، فان هذا يفسر التباين بين المصابين في طبيعة المرض و اختلاف أسلوب العلاج المناسب لكل منهم.
تقدر منظمة الصحة العالمية أن عام 2010 سيشهد تزايد الاصابات بالسرطان ليصبح السبب الأول للوفاة على مستوى العالم، متقدما بذلك على أمراض القلب والأوعية الدموية. لكن يؤمل أن يكون هذا العام أيضا عام العلاج الناجع للسرطان، أو ما يطلق عليه اسم العلاج المستهدف أو الهادف، والذي سيكون متخصصا ومناسبا لكل نوع سرطان أو حتى لكل مريض. وقدرت الوكالة الأوروبية للأدوية (EMEA) أن 50 علاجا جديدا للسرطان قد طرحت في الأسواق أو ستطرح خلال السنوات الثلاث 2008 – 2010. وتجري حاليا تجارب عيادية على 860 علاجا جديدا للسرطان وهذا يمثل ضعفي عدد الأدوية التي يجري تطويرها لأمراض القلب أو الأعصاب.
تتصف غالبية الأدوية الجديدة بأنها موجهة نحو الخلايا السرطانية وهي بالتالي أكثر فعالية وأقل سمية من العلاج الكيميائي التقليدي الذي يهاجم الخلايا السرطانية والسليمة على السواء. وبتعبير آخر، فان الأدوية الجديدة تهدف الى مهاجمة الجزيئات أو الجينات الشاذة المسؤولة عن الانقسام العشوائي للخلايا السرطانية وانتشارها مسببة الأورام السرطانية.
اتمنى ان افيدكم اختكم في الأسلام تايجر
hana98
ضحكة الدنيا

شكرا وفقك الله وجعله في ميزان حسناتك
سحر هنو
××فراولة××
تايجر
اشكركم يا اخواتي على مروركم




الكريم اختكم في الأسلام تايجر
الصفحات 1 2 

التالي

النسيان

السابق

معالجة التهاب اللثة

كلمات ذات علاقة
مختلف , مريض , لكل , السرطان , علاج