أرشيف رجيم تنقل إليها المواضيع المكررة و التي ليس لها فائدة في المنتدى...

يومـيات مسابقةѼFeel FitѼ

الصورة الرمزية LoLy Cat
LoLy Cat
وردة بأجمل لون
قديم 03-31-2010, 08:26 PM
#1075
رشاقة دائمة

لكي تحصلي على رشاقة دائمة، غيري عاداتك ولا تغيري أنواع طعامك، وابتعدي عن الريجيم، واتبعي خمس نصائح كل أسبوع من النصائح التالية، وسوف تقومين بالتدريج بناء نظام وأسلوب جديدين لحياة جديدة خالية من الحمية والكيلوجرامات الثقيلة ، وما عليك لكي تحققي هذا الحلم سوى أن تلقي جانباً كل كتب الحمية والرجيم وتتبعي هذه النصائح:


· إذا شعرت بالجوع، تناولي كوباً من الماء واشغلي نفسك لمدة عشر دقائق، ولو استمرت رغبتك في الطعام، فأنت فعلاً جائعة ولا ضرر من الأكل

· كلي ببطء وامضغي الطعام جيداً حتى تشبعي قبل تناول كمية كبيرة من الطعام

· اختاري طعامك جيداً ولا تأكلي إلا ما يستحق دخول معدتك

· لا تأكلي وأنت واقفة، حيث أن إتباع هذه الخطوة وحدها يفقدك ثلث كيلو أسبوعياً
·
عودي نفسك على كثرة الحركة، حتى وأنت جالسة، فأي حركة تفقدك بعض السعرات الحرارية


· قومي يومياً بعمل بعض التمرينات الرياضية

· إذا شعرت بالشبع ، فلا تأكلي المتبقي في الطبق، حتى لو دفعت ثمنه للمطعم

· لا تذهبي للسوق لشراء الطعام وأنت جائعة

· اشربي المياه بكثرة فهي تنظف الجهاز الهضمي

· اكتبي قائمة بالسلبيات والمشاكل النفسية التي تسببها لك زيادة الوزن

· اكتبي قائمة بالمميزات والمكاسب التي ستحصلين عليها بعد حصولك على الرشاقة

· لا تختلقي الأعذار لتناول أي طعام، فأنت لا تخدعين إلا نفسك

· إذا كانت وجبتك ثقيلة فلا تشعري بالندم، فيمكنك الانتظار حتى تجوعي قبل الوجبة التالية

· لا تتحججي بعدم وجود وقت للتمرينات الرياضية، فيمكنك القيام بها وأنت تشاهدين التلفزيون


·
إذا دعيت إلى مأدبة فركزي على الحديث مع الضيوف، حتى تأكلي ببطء وبكميات قليلة

· قسمي وجبتك إلى ثلاث أقسام (للخضر والفاكهة، والنشويات ،والبروتين)

· لا تدفعي نفسك للجوع الشديد، فهذا كفيل بأن يجعلك تأكلين كمية كبيرة

· قللي من تناول السكريات والحلويات والدسم

· اصعدي السلم بدلاً من استعمال السلم الكهربائي

· كلي الفاكهة بدلاً من شرب العصير، فالكوب الواحد يتكون من بضع حبات

· حاولي الانتهاء من أعمالك المنزلية
في نصف الوقت المعتاد لتسريع حركة الجسم


الصورة الرمزية LoLy Cat
LoLy Cat
وردة بأجمل لون
قديم 03-31-2010, 08:27 PM
#1076
تغيرات الجسم خلال ال 24 ساعة كل يوم

من الساعة( 7 ) صباحا وحتى الساعة( 8 ) صباحاً

تكون الطاقة منخفضة , وتكون المفاصل أكثر ليونة من أي وقت آخر , وبذا يكون الشخص معرض للانزلاق الغضروفي , بسبب امتصاص السوائل الموجودة بين فقرات العمود الفقري أثناء الليل . كذلك يكون الإنسان عرضة للإصابة بالأزمات القلبية في هذا الوقت , لان ضغط الدم يكون مرتفعا ونبضات القلب أسرع , والدم يكون سميك القوام ويصبح الشخص أكثر عرضة للتوتر والإجهاد العضلي ويمتاز هذا الوقت " بعملية الهضم" , حيث تكون عملية الهضم أكثر كفاءة فى الصباح من أي وقت آخر لذلك على الشخص أن يتناول طعامه صباحاً وهو مطمئن من حيث حرق السعرات الحرارية.

من الساعة ( 9 ) صباحاً وحتى الساعة ( 12 ) ظهراً

يكون العقل حاضر وفي قمة نشاطه والذهن في قمة التركيز وهنا على الإنسان القيام بكل الأعمال التي تحتاج الى تركيز .

من الساعة ( 1 ) إلى الساعة ( 3 ) بعد الظهر

هذا الوقت مناسب للراحة لأن نسبة ( الأدرينالين) تنخفض في الدم وكذلك درجة حرارة الجسم والكفاءة العقلية تكون أقل في هذا الوقت .
ولكن الذاكرة البعيدة تبقى نشطة لذلك يمكن في هذا الوقت القيام ببعض المهمات التي تتطلب إرهاقا ذهنيا وتعتمد على الذاكرة , كما يمكن أيضا الذهاب الى طبيب الأسنان لأن درجة الإحساس بالألم تكون أقل نهارا .

من الساعة ( 4 ) وحتى الساعة ( 7 ) مساء

تكون المفاصل أقوى ويكون الإنسان لديه طاقة قوية وقدرة على التحمل التحكم والسيطرة على جسمه والتناسق بين حركة عضلاته , مما يزيد في قدرته على القيام بالرياضة البدنية وهذا يساهم في إفراز كمية كبير من العرق الذي يؤدي الى التخلص من سموم الجسم .


من الساعة ( 8 ) مساء وحتى الساعة ( 12 ) مساء

تنخفض نسبة الأدرينالين وتبدأ دقات القلب في الهدوء لتهيئة الجسم للنوم .
تضيق الشعب الهوائية في هذه الفترة , الأمر الذي يؤدي الى ضيق في التنفس , لذا على المصابين بحساسية الصدر أو الربو أخذ العلاج قبل النوم .

من الساعة ( 1 ) بعد منتصف الليل وحتى الساعة ( 7 ) صباحا

على الذين يعانون من أمراض المفاصل الإهتمام بأنفسهم , وذلك بأخذ العلاج المناسب الذي يمتد مفعولة الى الفترة الصباحية حيث تكون المفاصل ضعيفة وبحاجة الى دعم داخلي



الصورة الرمزية LoLy Cat
LoLy Cat
وردة بأجمل لون
قديم 03-31-2010, 08:29 PM
#1077
اخطار السمنة

-:الارتباط بين السمنة في منطقة الخصر والعديد من الامراض

اثبتت الابحاث الحديثه وجود ارتباط كبير بين السنمنة في منطقة الخصر وزيادة نسبة السكر في الدم ونسب الدهون وارتفاع ضغط الدم وحمض البوليك في الدم وزيادة فرص الاصابه بالنوبات القلبيه والمخية وذلك لتصلب الشرايين

-:السكر

ارتباط السمنة يسبب حدوث مرض السكر عند البالغين وذلك لزيادة المناعة لهرمون الانسولين والذي يتنعه زيادة في افراز البنكرياس لهذا الهرمون للتغلب على هذة المقاومة والتي تنتهي بفشل البنكرياس وحدوث مرض السكر وننصح مرضاء السكر البدناء قبل بدء العلاج بالحبوب المخفضة للسكر او الانسولين

-:الاخطار على القلب والدورة الدمويه

تؤدي السمنة الى ارتفاع ضغط الدم وزيادة المجهود على عضلة القلب لدفع كميات اكبر من الدم وغالبا مانجد الشخص البدين يعاني من النهجان خاصة عند القيام باي مجهود حركي بسيط او عند صعود الدرج مع تصبب في العرق وصعوبة في التنفس

-:الاخطار على الجهاز التنفسي

تؤدي السمنة الى تقليل القدرة على امتلاء الرئتين بالهواء مما يؤدي الى نقص كبير في نسبة الاكسجين في الدم مع احتمال ارتفاع نسبة ثاني اكسيد الكربون في الدم ويؤدي الى مرض بكويكيان

-:مشاكل الجهاز الهضمي

تزداد فرص حدوث الحصوات المكونه من الكولستيرول في المراره خاصة للنساء وذلك نتيجه لزيادة كمية الكولستيرول في الجسم وتزداد فرصة حدوث اضطرابات الهضم

-:مشاكل على الكبد

يزداد ترسب الدهون في الكبد مما قد يؤدي الى حدوث الام واضطرابات في الكبد

-:التأثير على مفاصل الجسم

يسبب حدوث تأكلات وخشونة المفاصل وتبدا في الظهور في سن مبكرة وتأتي غالبا في مفاصل الركبتين والفخذين واسفل العمود الفقري



اسباب السمنة

-:العمر

تكثر السمنة في الفترة مابين العشرين والاربعين من العمر ولكن المعروف ان السمنه التي تحدث في مرحلة الطفوله تستمر مع الانسان في مراحل العمر الاخرى

-:العوامل الوراثية

ان الوراثه تلعب عاملا عاما في قلبلية الجسم للسمنه كذلم في تحديد كمية الدهن في الجسم كما ان النواحي البيئيه مثل اسلوب تناول الطعام وكمياته

-:الهرمونات

غالبا مايكون السبب لنخفاض هرمون الغدة الدرقية او النخامية المسيطرة على معظم الغدد الصماءاو انخفاض الهرمونات الذكريه او الانثويه

-:اختلال التوازن في طاقة الجسم

نجد السمنة متفشية في بعض الدول نتيجة لانتشار مطاعم الوجبات السريعهفمن المعروف ان زيادة نسبة الدهن في اللحم تحسن من طعمه حيث تنتشر هذه النوعيه من الاطعمة بصورة كبيرة
الصورة الرمزية LoLy Cat
LoLy Cat
وردة بأجمل لون
قديم 03-31-2010, 08:30 PM
#1078
بنات قريت موضوع اعجبني جداً وحبيت أضع الموضوع هنا .. ليقرأه الكل ..

وهو ثلاث نصائح للتخلص من دهــون الخصر :

1. اذا مر اكثر من ثلاث ساعات بعد استيقاظك من النوم ولم تتناول أي طعام فإن الجسم سوف يفرز هرمون الكورتيزول الذي يحفز الجسم علي اختزان الدهون وبالتالي يزيد وزن الجسم عند تناول الطعام. لذا احرصي بعد استيقاظك من النوم على تناول وجبة فطور صحية أو اطعمة خفيفة مثل الفواكه‏ أو اللبن.‏ تجنبي تناول المشروبات أو الاطعمة التي تحتوي على مادة الكافيين التي تحفز الجسم على افراز هرمون الكورتيزول.


2. الاكثار من تناول الموز والتين والجبن الابيض والبيض واللبن والبلح في الصباح وخلال اليوم لأنها تحتوي على الحمض الاميني‏ الريتوفان‏‏ الذي يحوله الجسم الى هرمون السيروتونين المسئول عن الشعور بالسعادة.

3. تناول كوبين من الحليب منزوع الدسم يوميا (
للنساء فقط)، لأن الحليب يعمل على زيادة البكتريا المفيدة داخل الامعاء وبالتالي يقضي على الانتفاخ واضطرابات الهضم التي يسببها خلل مستويات هرموني الاستروجين والبروجستيرون قبل موعد الدورة الشهرية.‏‏ كذلك ينصح بتناول أطعمة تحتوي على القمح والأرز والشعير والجزر والبطاطس والتفاح والبرقوق لعمل توازن بين هرموني الاستروجين والبروجستيرون في الجسم.
الصورة الرمزية مـاسه
مـاسه
روح المنتدى
قديم 03-31-2010, 09:43 PM
#1079







يومياتي :

الفطور :

موز ، برتقال

الغداء :

2بيضة مسلوقة ، جبنة ، بندورة ، رغيف خبز أسمر صغير .

العشاء :

جبنة ، سلطة ( خيار ولبن ) ، رغيف خبز أسمر صغير .





الصورة الرمزية مـاسه
مـاسه
روح المنتدى
قديم 03-31-2010, 09:48 PM
#1080
يسلموا لولي كات .. مواضيع مفيدة ..



الله يعطيكِ العافية ..














اضافة رد

العلامات المرجعية

يومـيات مسابقةѼFeel FitѼ


« طلب من اخواتى المشرفات لوودي محتاجتكم »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعالو نبارك لرابحات مسابقةѼFeel FitѼ pinkro0ose أرشيف رجيم 42 05-19-2010 10:28 PM
موضوع تسجيل نتائج فريق مسابقةѼFeel FitѼ pinkro0ose أرشيف دورات رجيم 44 04-05-2010 01:55 PM
رياضةمسابقةѼFeel FitѼ pinkro0ose تمارين رياضية للحمية و الرشاقة 45 04-03-2010 12:50 PM
اين مسابقة feel fit يا اخت بنك روز jane snape أرشيف رجيم 1 03-20-2010 11:01 AM
للتسجيل في مسابقةѼFeel FitѼ pinkro0ose أرشيف دورات رجيم 128 03-18-2010 04:44 AM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 06:16 AM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
System exit pages by mr.AmRaLaA
منتدى رجيم منتدى مستقل