مجتمع رجيمأرشيف رجيم

يومـيات مسابقةѼFeel FitѼ

الى جميع التفاحات اقدم لكم هذا المقال واذا بيفيد الاجاصات جربوه


تمارين شد البطن الفعاله

يعتبر وجود ترهلات في المنطقة السفلى من البطن من أكثر المشكلات التي يعاني منها الأفراد المصابون بالكرش، خاصة بعد نزول الكرش، مما يشكل عبئاً ومشكلة كبيرة لدى كثير من السيدات اللاتي تعتبر الرشاقة حلمهن الأول والأخير.لذلك يمكنك بواسطة مجموعة التمرينات الآتية الحصول على بطن مشدود دون أي ترهلات.
1- تمارين شد البطن للمنطقة السفلى:
- لنوم على الظهر مع ثني الركبتين وملاممسة القدمين للأرض.
- ضعي أطراف أصابعك تحت منطقة أسفل الردفين وابدئي بشد المعدة حتى تشعري بضغط أسفل ظهرك على أصابعك.
- البقاء في هذا الوضع لمدة 20 ثانية.


2- تمارين شد البطن لعضلات جانبي الوسط :

النوم على الظهر مع ثني الركبتين على مسافة بعيدة عن المقعدة بحيث لا يمكنك وضع القدم مسطحة بأكملها على الأرض.
- عكس الذراعين فوق الصدر مع مراعاة وجود فجوة صغيرة تحت منطقة الظهر السفلية.
- انقباض البطن مع التحرك بميل حتى يتجه الجانب الأيسر للقفص الصدري إلى الناحية اليمنى للجذع مع اتجاه الركبتين إلى اليسار.
- العودة ببطء إلى وضع البداية وتكرار اللتمرين للجذع مع اتجاه الركبتين إلى اليسار.
- العودة ببطء إلى وضع البداية وتكرار اللتمرين في الإتجاه المعاكس.
- تحريك الناحية اليمنى للقفص الصدري في اتجاه الناحية اليسرى للجذع واتجاه الركبتين ناحية اليمين، يكرر التمرين 8 مرات في كل اتجاه.


3- تمارين شد البطن للمنطقة السفلى للبطن "مجموعة العضلات الأمامية":
- النوم على الظهر ووضع الذراعين فوق الرأس مع الإمساك بشئ ثابت مثل أرجل السرير أو الأريكة.
- ثني الركبتين ناحية الصدر مع إبقاء الجذع والحوض على الأرض.
- شد البطن بحيث تقترب الركبتان من الصدر ثم العودة لوضع البداية.
- تأكد من أن الحركة تأتي من شد عضلات البطن وليس من مرجحة الأرجل، يكرر التمرين 8 مرات أو أكثر.


- تمارين شد البطن لمجموعة عضلات البطن كاملة :
- البداية برفع الجسم لأعلى من وضع الإرتكاز على الكوعين مع مراعاة أن يكون أسفل الكتفين مباشرة.
- الرفع لأعلى بواسطة الساعدين وأطراف أصابع القدمين بحيث يكون الجسم بأكمله بعيداً عن الأرض وشفط البطن ناحية العمود الفقري مع إبقاء الجسم مفروداً دون هبوط الجذع لأسفل.
- الإبقاء على هذا الوضع 30 ثانية، أو أطول فترة ممكنة.


إليك أهم فوائد الزنجبيل

سنكتشف بعد قرائتنا للسطور التالية بأن الزنجبيل عبارة عن صيدلية متكاملة تحتوي على علاج لجميع الأمراض.


1- فوائد الزنجبيل للمعدة، يساعد في تخفيف ألآم المعدة ويعالج سوء الهضم، المغص، الإسهال، انتفاخ في المعدة والأمعاء.


2- فوائد الزنجبيل لعلاج التسمم الغذائي، فهو مطهر وطارد للريح كما انه تستخدم لعلاج الإلتهابات المعوية.


3- فوائد الزنجبيل لعلاج الغثيان والقيء، يستخدم للحد من القيء خلال فترة الحمل.


4- فوائد الزنجبيل للقلب، فالزنجبيل يعزز ويقوي القلب و يساعد على انخفاض مستويات الكوليسترول في الدم و بالتالي يقلل احتمال الإصابة بالجلطات.

5- فوائد الزنجبيل للجهاز التنفسي، يعالج أمراض الجهاز التنفسي مثل البرد، السعال، الإنفلونزا، الربو، إلتهاب القصبات الهوائية وضيق التنفس.


6- فوائد الزنجبيل في علاج الإلتهابات وتسكين الآلام، ويقلل من الألم الناجم عن ألم العضلات وإلتهاب المفاصل و يعالج الصداع والصداع النصفي.


7- فوائد الزنجبيل في علاج مشاكل الدورة الشهرية، فهو ينظم الدورة ويخفف من ألآمها.


9- فوائد الزنجبيل للشعر، فهو مقوي ومغذي للشعر ويقضي على القشرة.
- فوائد الزنجبيل في علاج السرطان، ووفقاً لجمعية السرطان الأمريكية ، والبحوث الأولية على الحيوانات تبين أن الزنجبيل قد يكون مفيد في علاج مرض السرطان



تمرين رياضي يحرق 150 سعر حراري كل 10 دقائق


تمرين رياضي يحرق 150 سعر حراري كل 10 دقائق:

الى من يريد حرق السعرات الحرارية الزائدة من جسمه، إليك
هذا التمرين لمدة 10 دقائق يحرق 150 سعراً حرارياً


- المشي في المكان- لمدة دقيقة واحدة.

- الجري في المكان برفع الركبتين أكبر قدر ممكن- لمدة دقيقة ونصف.

- الجري في المكان بلمس الكعبين للردفين- لمدة دقيقة.

- الجري في المكان برفع الركبتين لأعلى- لمدة نصف دقيقة.

- المشي في المكان للتهدئة- لمدة دقيقة.

- القفز في المكان مع رفع الذراعين أعلى الرأس- لمدة دقيقة.

- المشي في المكان للتهدئة- لمدة نصف دقيقة.

- القفز في المكان للأمام وللخلف بتناول الساقين- لمدة دقيقة.

- المشي في المكان للتهدئة- لمدة نصف دقيقة.

- القفز في المكان بعكس الساقين خلافاً- لمدة دقيقة.

- الوقوف في المكان مع تحريك الجذع من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار- لمدة دقيقة.
المشي في المكان للتهدئة- لمدة دقيقة.

- الوقت المستغرق في هذا التمرين : 10 دقائق.

- السعرات الحرارية المحروقة: 110- 150 سعراً حرارياً.

ههههههههههههههههههههههههههه
نووووووووووم العووووووافي نوووووف حياتي
عشان كدا دخلت الماسن مالقيتك







اي من جذي ععععععععع
صباح الخير صبايا كيفكم شو اخباركم انشالله تمام وموفقين باذن الله هلا انا عندى مشكلة كبيرة كل ما ببلش بريجيم هو اسبوع وما بعيده تانى وكنت انزل كل يوم امشى هلا ولا شى انا محبطة جداجدا وننفسيتى فى الصفر كمان كل ما بشترك بمسابقة هون ما بكمل حتى يومين ما بعرف شو ساوى بدى المساعدة وما تنسونى من الدعاء
السلام عليكم بنوتات

حبيت أعتذر لكم ما راح أقدر أكمل معاكم لأن هالفترة الانترنت مو دايما متوفر عندي

بس ان شالله أطل عليكم

كل التوفيق للفريق الوردي :)
الأولى ... 67  68  69  70  71 72  73  74  75  ... الأخيرة
كلمات ذات علاقة
مسابقةѼfeel , fitѼ , يومـيات