أرشيف رجيم تنقل إليها المواضيع المكررة و التي ليس لها فائدة في المنتدى...

يومـيات مسابقةѼFeel FitѼ

الصورة الرمزية LoLy Cat
LoLy Cat
وردة بأجمل لون
قديم 03-24-2010, 03:33 PM
#571
مساء الخير يا بنوتااااات يا رشيقات

اخباركم ايه وحشتوووني

مادخلت امبارح بليل انشغلت بتحضير جدول الرجيم والرياضه المشروبات

ولسه ما خلصته

يومياتي امس

الفطار الساعه 11:45 ص 2 توست اسمر مع جبنه فيتا لايت+كوب حليب خالي دسم مع ملعقه صغيره عسل نحل

الساعه 12:20 قهوه تركي بدون سكر

الغدا الساعه 6 مساء ربع دجاجه مشويه+مع سلطه خضرا +2 توست

الساعه 7 مساء شاي بالنعناع بدون سكر

الساعه 8 رياضه 50 مره نط حرف اكس
100 مره تنطيط

ساعه رقص وركض ورا ابني

للاسف العشا كان متأخر جدا الساعه 12 بليل
2 توست اسمر مع جبنه فيتا لايت+كوب عصير برتقال طازج+طبق خضار مقطع(فلفل اخضر+فجل+بقدونس+شبت+ملفوف بنفسجي)

النوم الساعه 2 ونص تقريبا
الصورة الرمزية LoLy Cat
LoLy Cat
وردة بأجمل لون
قديم 03-24-2010, 03:34 PM
#572
الزبادي ... و ما أدراك ما الزبادي؟
إنه غذاء غير عاديJ





ثبت أن الزبادي يمكن أن يغير من قدرة الجسم على حرق الدهون ، مما يجعله يفقد الدهون ويحتفظ بالعضلات .

وهذه الدراسة الحديثة التي قدمها طبيب يدعى "مايكل زيميل" وهو أستاذ للتغذية في جامعة تينيسي وجدت
أن الأفراد الذي تناولوا الزبادي خالي الدسم قد فقدوا أوزانا أكبر بكثير مما فقده آخرون كانوا يتبعون حمية قليلة السعرات فقط .


وفقد آكلو الزبادي 22 % من أوزانهم و 61 % من دهون الجسم الاجمالية ، و 81 % من الدهون الموجودة في منطقة البطن أكثر من المجموعة التي لم تتناول الزبادي واكتفت بحمية قليلة السعرات ، وذلك في فترة 12 اسبوعا .

ويعتبر فقد الدهون من منطقة البطن شيء طيب للغاية حيث أن أخطر أنواع زيادة الوزن هي تلك التي يتجمع فيها الدهن في هذه المنطقة ، والتي يشبه فيها الجسم شكل التفاحة ، وفيها تزيد نسبة الاصابة بأمراض القلب والسكر والسكتة الدماغية وبعض أنواع السرطان .
وساعد أكل الزبادي الغني بالكالسيوم الى فقد أكثر من بوصة في مقاس الوسط بالمقارنة بمن لم يتناولوا الزبادي ، حيث يعتبر الباحثون أن نسبة الكالسيوم في الغذاء هي التي تحفز الجسم لحرق مزيد من الدهون وعدم تكون كميات جديدة منه في الجسم .
ويعتقد الباحثون أن الغذاء القليل في الكالسيوم يزيد من انتاج انزيمات منتجة للدهون ، ويقلل من نشاط الانزيمات التي تكسر الدهون ، والنتيجة خلايا دهنية أكبر وأكثر دهونا .
ومن هنا جاءت نصيحة الباحثين بتناول الزبادي خالي الدسم والغني بالكالسيوم والذي يحتوي على 100 سعر حراري فقط في الكوب المحتوي على 180 جراما ، وذلك ثلاث مرات يوميا .
وهذا الزبادي الغني بالكاليسوم يحافظ على كثافة العظام ، والكتلية العضلية ، كما يزيد من فقد الدهون
. وأثبتت دراسات أخرى حديثة أن هذا المعدل من تناول الزبادي يوميا يقلل من خطر الاصابة بسرطان القولون ، وهو يسبب ثالث أعلى نسبة وفاة من السرطان في الولايات المتحدة

دهون وبروتينات اللبن تعالج الكوليسترول وضغط الدم ويجد الزبادي كامل الدسم من يدافع عنه أيضا ، حيث أن بعض العلماء وجدوا أن الأحماض الدهنية الموجودة في منتجات الألبان هي في الواقع متعادلة من ناحية محتواها الكوليسترولي بل وأيضا هي خافضة للكوليسترول .
كما تم اثبات أن بروتينات الألبان لها قدرة مؤكدة على تحسن صحة الأسنان والحفاظ عليها من التسوس وأيضا كثافة العظام .
وأظهرت دراسات أخرى أن نوعا من بروتينات اللبن يستطيع خفض ضغط الدم العالي ، حتى أن اليابان أنتجت مركبا علاجيا يحتوي على هذا البروتين أثبت فاعليته في خفض ضغط الدم العالي .
ويقول الباحثون أن اللبن يحتوي على أكثر من 400 حمضا دهنيا ، وكثيرا من هذه الأحماض الدهنية لها القدرة على الحماية من أمراض مزمنة خطيرة مثل السرطان وأمراض القلب والجهاز الدوري .
فقد أظهرت الدراسات أن هناك علاقة بين تناول هذه الأحماض الدهنية وانخفاض معدل الاصابة بسرطان الثدي في السيدات في سن توقف التبويض .

وتظهر الدراسات أن جبن الشيدر واللبن الزبادي متشابهان في قدراتهما العلاجية غذائيا .
والبكتريا المفيدة الموجودة في الزبادي تنتج أيضا عديدا من الفيتامينات مثل فيتامين ب 1 ، ب 2 ، ب 3 ، ب 5 ، ب 6 ، ب 12 ، فيتامين أ ، ك ، وهي فيتامينات ضرورية للحياة . عديد من الفوائد الصحية الهامة موجود في هذا الغذاء الخفيف اللذيذ ، وما خفي أعظم ، حتى أن العلماء باتوا يعتقدون أنه غذاء المستقبل ،
فهذا الزبادي .. القديم.. الحديث المليء بالأسرار .. يثبت صحة مقولة أبوقراط طبييب الاغريق العظيم :
" اجعل طعامك هو دواؤك ، ودواءك هو طعامك


الصورة الرمزية LoLy Cat
LoLy Cat
وردة بأجمل لون
قديم 03-24-2010, 03:36 PM
#573
المشي

أفضل الوسائل للتخلص من الكرش

رياضة المشي تقوي عضلات البطن وتحدّ من ترهلات الجلد وتخلص الجسم من الشحوم المتراكمة.
ميدل ايست اونلاين
لندن – من آزاد يونس

يجد الكثير من الناس أعذارا مختلفة كضيق الوقت وضعف القدرة على التحمل لعدم مزاولة التمارين الرياضية، ولكن الدراسة الجديدة أثبتت أن المشي فقط يساعد على التخلص من كبر البطن والكرش، مما يجعله رياضة مثالية سهلة وغير مكلفة ومفيدة جدًاً لصحة الجسم والتخلص من الدهون.

فقد وجد الأطباء أن رياضة المشي تزيد من حرق الدهون الزائدة في الجسم، فتخلصه من الدهون المتراكمة وخصوصا تلك القابعة فوق البطن فيما يعرف بالكرش، مشيرين إلى أن المشي يفقد الجسم ما يقرب من 200 سعر حراري في الساعة، وتزداد هذه القيمة كلما ازدادت سرعة المشي ومدته.

وقال هؤلاء إن للمشي فائدة كبرى في تقوية عضلات البطن والتخلص من ترهلات الجلد وضعف العضلات في هذه المنطقة، بالإضافة إلى تقوية عضلات الفخذين، كما يفيد في علاج المضاعفات المصاحبة للكرش مثل ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول.

وأوضح الأطباء أن هناك أربع مجموعات من العضلات تغلف جدار البطن، وهي عضلات ملساء ضعيفة نسبياً، ولكن لها عدة وظائف مهمة، حيث أنها تحمي وتدعم وتضم الأعضاء الموجودة في تجويف البطن، وتساعد على حفظ الحوض في شكل مناسب، كما تساعد هذه العضلات بالتعاون مع عضلات الظهر في المحافظة على وضعية الانتصاب عمودياً، ولكنها تضعف وترتخي وتقصر بالكسل والخمول والتقدم في السن وبعض العادات الغذائية السيئة، بينما تقوى وتتحسن بفعل النشاط والتمارين المخصصة للصدر والظهر والبطن وترك العادات السيئة.

وأشار هؤلاء إلى أن كبر البطن يسبب عدة مشكلات صحية، أهمها آلام الظهر، لكون الفقرات السفلية غير متراصفة فتزيد ميلاً للأمام بسبب الكرش الذي ينتج بدوره عن كثرة الدهن في الجدار الأمامي للبطن، وضعف عضلات البطن والظهر، وقلة الحركة والخمول وكثرة النوم والجلوس والاسترخاء والكسل، وابتلاع الهواء أثناء تناول المشروبات والأطعمة بسبب الاستعجال في الأكل، مما يؤدي لكثرة الغازات في المعدة والأمعاء، والنوم بعد العشاء مباشرة وعدم تنظيم أوقات الوجبات، إلى جانب التدخين الذي يؤدي إلى كثرة دخول الهواء.


كما يظهر الكرش بسبب كثرة شرب المشروبات الغازية والمياه والبيرة وخصوصاً أثناء الوجبة، والتركيز على تناول وجبة كبيرة دسمة في اليوم وإهمال الوجبات الأخرى، وكثرة تناول الوجبات الجاهزة والأطعمة النشوية والسكرية والدهنية، وعدم مضغ الطعام والاستعجال في تناول الطعام، إضافة إلى وجود ضغوطات نفسية أو قلق يؤدي لكثرة الأكل والتهامه بكميات كبيرة.

وقد تلعب أمراض القولون وتجمع السوائل في التجويف البطني، دورا في بروز الكرش، إلى جانب كثرة رفع الأشياء الثقيلة بطريقة عشوائية تؤدي إلى هبوط البطن والأمعاء، والتغذية العشوائية للحوامل وعدم ممارسة التمارين أثناء الحمل وبعد الولادة، فضلا عن التقدم في السن الذي يضعف العضلات والأعضاء الداخلية، ويسبب ترسب الدهون على الأحشاء الداخلية للبطن، فيزيد حجم المعدة والأمعاء.

وللتخلص من الكرش، أكد الأطباء ضرورة توافر عدد من الشروط في رياضة المشي، أولا أن يمارس بدون توقف إلا عند الضرورة كالإحساس بالتعب الشديد وعدم القدرة على المواصلة، وأن يكون بخطى واسعة كالجري البطيء مع تحريك الذراعين بعكس حركة القدمين، مع ضرورة أن يكون الظهر مفرودًا حتى لا يسبب بروزًاً في منطقة البطن، وأن يلامس مشط القدم الأرض قبل الأصابع والكعب، وأن يتم بصورة منتظمة، ويتم زيادة مدته تدريجيا.

ويفضل الخبراء أن يكون المشي والمعدة فارغة من الطعام، لأن الدورة الدموية تكون نشطة في منطقة الجهاز الهضمي أثناء عملية امتلائها بالطعام، وهنا يضر المشي ولا يفيد، لذا ينصح بممارسة هذه الرياضة في الفجر أو بعد الأكل بثلاث ساعات، محذرين من أن المشي كالدواء يكون مفيدًاً إذا تم استعماله في وقته المناسب وبجرعته المناسبة المضبوطة.

وأشار هؤلاء إلى ضرورة أن يكون المشي تدريجياً للأشخاص بعد سن الأربعين وللذين يشكون من بعض الأمراض، وأن يتوقفوا فورا بمجرد أن يشعروا بالتعب، موضحين أن رياضة المشي لابد أن تمارس يوميًا أو لثلاث مرات أسبوعيًا على الأقل.

وأكد الخبراء أن أثر الرياضة والمشي يمتد إلى يومين بعد الممارسة حيث تبقى العضلات في حالة انقباض بعد الرياضة، مما يزيد من معدل حرق الدهون، فالمشي بسرعة متوسطة يحرق حوالي 300 سعر حراري في الساعة، بينما يساعد المشي بسرعة كبيرة على حرق 350 سعراً حرارياً.

منقوول


الصورة الرمزية LoLy Cat
LoLy Cat
وردة بأجمل لون
قديم 03-24-2010, 03:41 PM
#574
السلام عليكم

كيفكم يااحلى صبايا؟؟
ماشاء الله عليكم فقط يمر يوم اجد مر 6 او 7 صفحات كل ده رغى؟!
يومياتى
الفطار
ربع رغيف+جبنة بيضا
الغدا
علبتين تونة بالخل والليمون
العشا
باكو بسكوت
المية

لتر ماء+عصير تفاح بيور +نسكافيه+ينسون+شاى اخضر
اهلا بيكي روزا

اخبارك ايه

طبعا لازم الرغي عشان التشجيع والحماس

بس كله رغي مفيد

ويومك حلو بس كنتي خليتي العشا زبادي او فاكهه بدل البسكويت افضلك

يلا شاركينا معنا بالرغي هههههه

السلام عليكم

سوري لولي انا مش شفت السؤال غير دلوقت

انا في الاسبوع الرابع من رجيم الكربوهيدرات

اتمنالك التوفيق يا قمر
ولا يهمك مرموره انتي اخبارك ايه مع الكربوهيدرات

قوليلي نزلتي عليه كم كيلو من الاسبوع الاول لحد دلوقتي؟؟

واخدتي فري في النص ولا لا؟؟

وبتلعبي رياضه؟؟ لان قالو ممنوع الرياضه قبل عشره كيلو؟؟

بداية الاسبوع عندك كانت يوم سبت ولا اي يوم بديتي؟؟

سوري طولت عليكي بالاسئله
الصورة الرمزية LoLy Cat
LoLy Cat
وردة بأجمل لون
قديم 03-24-2010, 03:47 PM
#575
السلام عليكم الاجاصات و التفاحات
اعتذر لفريق الاجاصات ان وزني هذا الاسبوع شكلة كده ثابت
و الله كنت ناوية ابدأ رجيم - مع كراهيتي لهذا الاسم- ولكني مرضت واتعالج بمضاد حيوي
لذا انا على نفس نظام التخفيف فقط وهو لن تظهر نتائجه سريعاً
سامحوني يا بنات
وعليكم السلام يا قمر

اخبارك ايه

احيانا التخفيف ما ينفع مع اجسام معينه

انا جربت تخفيف وما نفع معي ما نزلت ولا كيلو

جربي رجيم الكربوهيدرات انا ومرموره ماشيين عليه ومريح الحمدلله ومش قاسي

والف سلامه عليكي

وعلى فكره المضاد الحيوي لا يسمن






يومياااااااتى لامس :
بديته بكاس خلطة الزنجبيل و كوبين ماء
الافطار : خبز بريد اسمر وشريحة جبنة دايت وكاس نسكافيه من غير سكر
الغداء: فاكهة الاناناس والكرز الساعه الخامسه وبعدها كوب مشروب الزنجبيل والقرفه
العشاء : الساعه العاشره زبادى اكتيفيا وبدرة الكتان وربع خبز اسمر وبعدها شاى اخضر
وقبل النوم تفاحه
والرياضه شغل البيت لانى كنت تعبانه اشوى وماقدرت اعمل رياضتى اليوميه
ويوميات اليوم :
بديت يوميى بكاس خلطة الزنجبيل والكمون وكوبين ماء
والفطور: لسى باقى بس راح افطر سبع تمرات ونسكافيه من غير سكر
والغداء: صدر دجاج مشوى وسلطه
العشاء: بيضتان وشرائح خيار وربع خبز اسمر
والمشروبات :وثمانية اكواب ماء وزنجبيل والقرفه والشاى الاخضر
والرياضه ان شاء الله اقدر امشى اليوم بس اروح عند مامى راح امشى


وبتوووووفيق للجميع يااااارب


رقـــــه وانـــــاقه
ماشاء الله يومك حلووو

حتى يومك فيه رقه وانا قه مش اسمك بس
منورره حبيبتي

بس للاسف ما اشوفك كتييير

ودوم الحماس والتشجيع موفقه يارب

الصورة الرمزية LoLy Cat
LoLy Cat
وردة بأجمل لون
قديم 03-24-2010, 03:53 PM
#576
نظامي اليوم
فطرت شريحتين توست وكاسه لبن ...

والغدا
قطه دجاجه مشويه ...

وبس وبس
بالعافيه على قلبك بنووكه

يومك حلو ماشاء الله موفقه يا قلبي

امس اعتبرته يوم مفتوح ههههههههه لان تعشينا في بييييت امي :) بس ان شاء الله باعوض لي يوم الاحد

انتو شلونكم
هلا شيري اخبارك ؟؟

بالعافيه على قلبك حبيبتي

احد ياخد يوم مفتوح بوسط الاسبوع

امزح معك

لا لا ما ينفعنا هذا النظام يلا عايزين نربح الاسبوع الاول عشان يكون حافز لنااااا

انتي شو نظامك؟؟


لولى دايما معلوماتك مفيدة وهامة


بارك الله فيك

تسلمي الكروان

انتي اخبارك ايه في الدايت

اضافة رد

العلامات المرجعية

يومـيات مسابقةѼFeel FitѼ


« طلب من اخواتى المشرفات لوودي محتاجتكم »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعالو نبارك لرابحات مسابقةѼFeel FitѼ pinkro0ose أرشيف رجيم 42 05-19-2010 10:28 PM
موضوع تسجيل نتائج فريق مسابقةѼFeel FitѼ pinkro0ose أرشيف دورات رجيم 44 04-05-2010 01:55 PM
رياضةمسابقةѼFeel FitѼ pinkro0ose تمارين رياضية للحمية و الرشاقة 45 04-03-2010 12:50 PM
اين مسابقة feel fit يا اخت بنك روز jane snape أرشيف رجيم 1 03-20-2010 11:01 AM
للتسجيل في مسابقةѼFeel FitѼ pinkro0ose أرشيف دورات رجيم 128 03-18-2010 04:44 AM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 10:38 PM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
System exit pages by mr.AmRaLaA
منتدى رجيم منتدى مستقل