الرد على استدلال النصارى بمصادر الشيعة

مجتمع رجيم / شبهات وردود
بنتـي دنيتـي

17.gif


منقووول ولكنه كلام جميل


الرد على استدلال النصارى بمصادر الشيعة

align="right"> بسم الله و الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله ......

align="right"> يقول القس المهتدى " إبراهيم خليل فلوبرس " : ( ..... في الثمانية أشهر الأولى كنا ندرس دراسات نظرية ... يقدم الأستاذ المحاضرة على شكل نقاط رئيسية ، ونحن علينا أن نكمل البحث من المكتبة ، وكان علينا أن ندرس اللغات الثلاث: اليونانية والأرامية والعبرية إضافة إلى اللغة العربية كأساس والإنجليزية كلغة ثانية ... بعد ذلك درسنا مقدمات العهد القديم والجديد ، والتفاسير والشروحات وتاريخ الكنيسة ، ثم تاريخ الحركة التبشيرية وعلاقتها بالمسلمين ، وهنا نبدأ دراسة القرآن الكريم والأحاديث النبوية ، ونتجه للتركيز على الفرق التي خرجت عن الإسلام أمثال الإسماعيلية ، والعلوية ، والقاديانية ، والبهائية ... وبالطبع كانت العناية بالطلاب شديدة ويكفي أن أذكر بأننا كنا حوالي 12 طالباً وُكّل بتدريسنا 12 أستاذاً أمريكياً و7 آخرون مصريون ... )
align="right"> فهذا هو منهج أهل الكفر في محاربة الإسلام و المسلمين , فهم يستدلون بأقوال ساقطة لفرق خارجة عن الإسلام لعلمهم أن عوام النصارى و كذلك بعض عوام المسلمين يظنون أن هذه الفرق الكافرة ما هي إلا مذاهب داخل بيت الإسلام !
align="right"> و من هذه الفرق الساقطة التي يستدل النصارى بأقوالها و تعاليمها ( الشيعة ) أو ( الروافض ) , فالآن لا تجد ًا للتنصير إلا و به تفاسير الشيعة للقرآن الكريم و أحاديثهم المنسوبة كذبًا للنبي صلى الله عليه و سلم .
align="right"> و الشيعة فرقة ضالة بإجماع الأمة , و قولهم ليس بحجة فى الدين , بل هو كقول اليهود و النصارى مرفوض جملة و تفصيلاً .
align="right"> و لسهولة الرد على النصارى إذا ما استدلوا بأقوال الشيعة , ما عليك إلا نقل إجماع علماء الأمة من الصحابة و التابعين و من خلَفهم من العلماء الربانيين في أن هذه الفرقة ليس لها من الإسلام حظ و لا نصيب و ذلك بعد بيان حجية الإجماع في الإسلام .
align="right"> فإجماع الأمة هو مصدر التشريع الثالث في الإسلام بعد القرآن و السنة مصداقًا لقول المولى جل و علا { وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطاً لِّتَكُونُواْ شُهَدَاء عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيداً } ( البقرة 143 )، ولأنهم مخالفين ما أنزل الله على رسوله قال تعالى: { وَمَن يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءتْ مَصِيراً } [النساء : 115].
align="right"> كذلك إجماع الأمة على أن الشيعة ليس لهم من الإسلام حظ و لا نصيب ( * )
align="right"> قال شيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله رحمة واسعة - : (( وقد اتفق أهل العلم بالنقل والرواية و الاسناد على أن الرافضة أكذب الطوائف، والكذب فيهم قديم، ولهذا كان أئمة الاسلام يعلمون امتيازهم بكثرة الكذب )).
align="right"> قال أشهب بن عبدالعزيز : (( سئل مالك - رحمه الله - عن الرافضة فقال : لا تكلمهم ولا تروي عنهم فإنهم يكذبون. وقال مالك : الذي يشتم أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ليس لهم اسم، أو قال: نصيب في الإسلام )).
align="right"> وقال ابن كثير عند قوله سبحانه : { مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً } [الفتح : 29] (1). قال : (( ومن هذه الآية انتزع الإمام مالك - رحمة الله عليه - في رواية عنه بتكفير الروافض الذين يبغضون الصحابة - رضوان الله عليهم - قال : لأنهم يغيظونهم ومن غاظ الصحابة - رضي الله عنهم - فهو كافر لهذه الآية )).
align="right"> قال القرطبي : (( لقد أحسن مالك في مقالته وأصاب في تأويله، فمن نقص واحدا منهم أو طعن عليه في روايته فقد رد على الله رب العالمين وأبطل شرائع المسلمين ))(2).
align="right"> وقال أبو حاتم : (( حدثنا حرملة قال : سمعت الشافعي - رحمه الله - يقول لم أرَ أحداً أشهد بالزور من الرافضة )).
align="right"> وقال مؤمل بن أهاب : (( سمعت يزيد بن هارون يقول : يكتب عن كل صاحب بدعة إذا لم يكن داعية إلا الرافضة فإنهم يكذبون )).
align="right"> وقال محمد بن سعيد الأصبهاني : (سمعت شريكاً يقول : احمل العلم عن كل من لقيت إلا الرافضة، فإنهم يضعون الحديث ويتخذونه ديناً )). وشريك هو شريك بن عبدالله، قاضي الكوفة.
align="right"> وقال معاوية : (( سمعت الأعمش يقول : أدركت الناس وما يسمونهم إلا الكذابين )). يعني أصحاب المغيرة بن سعيد الرافضي الكذاب كما وصفه الذهبي (3).
align="right"> قال شيخ الإسلام " ابن تيمية " - رحمه الله - معلقاً على ما قاله أئمة السلف : (( وأما الرافضة فأصل بدعتهم زندقة وإلحاد وتعمُّد، الكذب كثير فيهم، وهم يقرون بذلك حيث يقولون : ديننا التقية، وهو أن يقول أحدهم بلسانه خلاف ما في قلبه وهذا هو الكذب والنفاق فهم في ذلك كما قيل : رمتني بدائها وانسلت )) ( 4 ).
align="right"> قال عبدالله أحمد بن حنبل : (( سألت أبي عن الرافضة، فقال : الذي يشتمون أو يسبون أبا بكر وعمر )). وسئل الإمام أحمد عن أبي بكر وعمر فقال : (( ترحم عليهما وتبرأ ممن يبغضهما ))(5).
align="right"> روى الخلال عن أبي بكر المروزي قال : ((سألت أبا عبدالله عمن يشتم أبا بكر وعمر وعائشة، قال ما أره في الإسلام )) (6).
align="right"> وروى الخلال قال : (( أخبرني حرب بن إسماعيل الكرماني قال : ثنا موسى بن هارون بن زياد قال : سمعت الفريابي ورجل يسأله عمن شتم أبا بكر قال:كافر، قال: فيلصى عليه؟ قال:لا ))(7).
align="right"> قال ابن حزم - رحمه الله - عن الرافضة عندما ناظر النصارى وأحضروا له كتب الرافضة للرد عليه : (( إن الرافضة ليسوا مسلمين، وليس قولهم حجة على الدين، وإنما هي فرقة حدث أولها بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم بخمس وعشرين سنة وكأن مبدئها إجابة ممن خذله الله لدعوة من كاد الاسلام وهي طائفة تجري مجرى اليهود والنصارى في التكذيب والكفر ))(8).
align="right"> وقال أبو زرعة الرازي : (( إذا رأيت الرجل ينقص أحداً من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فاعلم أنه زنديق )).
align="right"> وسئلت اللجنة الدائمة للإفتاء بالمملكة العربية السعودية سؤالاً جاء فيه أن السائل وجماعة معه في الحدود الشمالية مجاورون للمركز العراقي، وهناك جماعة على مذهب الجعفري ( الشيعة ) ومنهم من امتنع عن أكل ذبائحهم ومنهم من أكل، ونقول : هل يحل لنا أن نأكل منها علماً بأنهم يدعون عليا والحسن والحسين وسائر سادتهم في الشدة والرخاء؟
align="right"> فأجابت اللجنة برئاسة سماحة الوالد الشيخ عبدالعزيز بن باز، والشيخ عبدالرزاق عفيفي، والشيخ عبدالله بن غديان، والشيخ عبدالله بن قعود - أثابهم الله جميعاً - :
align="right"> الجواب : الحمد لله وحده والصلاة والسلام على رسوله وآله وصحبه، وبعد :
align="right"> إذا كان الأمر كما ذكر السائل من أن الجماعة الذين لديه من الجعفرية يدعون علياً والحسن والحسين وسادتهم فهم مشركون مرتدون عن الإسلام والعياذ بالله، لا يحل الأكل من ذبائحهم لأنها ميتة ولو ذكروا عليها أسم الله (9).
align="right"> وسئل العلامة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين - حفظه الله ورعاه من كل سؤ - سؤالا جاء فيه فضيلة الشيخ يوجد في بلدتنا شخص رافضي يعمل قصابا ويحضره أهل السنة كي يذبح ذبائحهم، وكذلك هناك بعض المطاعم تتعامل مع هذا الشخص الرافضي وغيره من الرافضة الذي يعملون في نفس المهنة. فما حكم التعامل مع هذا الرافضي وأمثاله؟ وما حكم ذبحه : هل ذبيحته حلال أم حرام؟ أفتونا مأجورين والله ولي التوفيق.
align="right"> وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، وبعد : فلا يحل ذبح الرافضي ولا أكل ذبيحته، فإن الرافضة غالباً مشركون حيث يدعون علي بن أبي طالب - رضي الله عنه - دائماً في الشدة والرخاء حتى في عرفات والطواف والسعي، ويدعون أبناءه وأئمتهم كما سمعناهم مرارا، وذا شرك أكبر وردة عن الإسلام يستحقون القتل عليها.
align="right"> كما هم يغلون في وصف علي - رضي الله عنه - ويصفونه بأوصاف لا تصلح إلا لله، كما سمعناهم في عرفات، وهم بذلك مرتدون حيث جعلوه رباً وخالقاً، ومتصرفاً في الكون، ويعلم الغيب، ويملك الضر والنفع، ونحو ذلك.
align="right"> كما أنهم يطعنون في القرآن الكريم، ويزعمون أن الصحابة حرفوه وحذفوا منه أشياء كثيرة تتعلق بأهل البيت وأعدائهم، فلا يقتدون به ولا يرونه دليلاً.
align="right"> كما أنهم يطعنون في أكابر الصحابة كالخلفاء الثلاثة وبقية العشرة، وأمهات المؤمنين، ومشاهير الصحابة كأنس وجابر وأبي هريرة ونحوهم، فلا يقبلون أحاديثهم، لأنهم كفار في زعمهم! ولا يعملون بأحاديث الصحيحين إلا ما كان عن أهل البيت، ويتعلقون بأحاديث مكذوبة أو لا دليل فيها على ما يقولون، ولكنهم مع ذلك ينافقون فيقولون بألسنتهم ما ليس في قلوبهم، ويخفون في أنفسهم ما لا يبدون لك، ويقولون : من لا تقية له فلا دين له. فلا تقبل دعواهم في الأخوة ومحبة الشرع..إلخ، فالنفاق عقيدة عندهم، كفى الله شرهم، وصلى الله على محمد وآله وصحبه وسلم(10).
align="right"> (1) سورة الفتح، الآية : 29 .
align="right"> (2) أصول مذهب الشيعة الأمامية الاثنا عشرية، د. ناصر القفاري (1250/3)
align="right"> (3) منهاج السنة لشيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله - المجلد الأول (59-60).
align="right"> (4) منهاج السنة لشيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله - (68/1).
align="right"> (5) المسائل والرسائل المروية عن الإمام احمد بن حنبل، لبعد الإله بن سليمان الأحمدي (357/2).
align="right"> (6) السنة، للخلال (493/3). وهذا تصريح من الإمام احمد في تكفير الرافضة.
align="right"> (7) السنة، للخلال (499/3).
align="right"> (8)الفصل في الملل والنحل لابن حزم (78/2).
align="right"> (9) فتاوى اللجنة الدائمة للإفتاء، المجلد الثاني، ص 264.
align="right"> (10) هذه الفتوى صدرت من سماحته بعد أن وجه إليه سؤال عن حكم التعامل مع الرافضة في عام 1414هـ، وأحب أن أبين حول ما يتردد أن الشيخ عبدالله الجبرين رعاه الله هو الذي تفرد بتكفير الروافض، والصحيح أن الأئمة من السلف إلى الخلف يكفرون هذه الفرقة وذلك لإقامة الحجة عليهم وانتفاء عذر الجهل عنهم.
align="right"> * من عقائد الشيعة ص 54 - 61 , للشيخ /عبد الله بن محمد السلفي حفظه الله . align="right">
سنبلة الخير .
جزاكِ الله خيرا
سلمت يداكِ على النقل الجميل
بنتـي دنيتـي





◕‿◕β.Ő.Ṩ.Ϋ◕‿◕
بارك الله فيكى
%nano%
* أم أحمد *
الصفحات 1 2 

التالي

●۩۝۩● كشف البهتان عن أهل السنة في القران ●۩۝۩●

السابق

شبهة ان البخاري ذكر حديث ان النبيي صلى الله عليه وسلم قرأ على باب فاطمة اية التطهير

كلمات ذات علاقة
الرد , الشيعة , النصارى , استدلال , بمصادر , على