الحمية و الرشاقة و الرجيم نظام غذائي، رجيم، رجيم سريع، رجيم صحي، رجيم سهل، رجيم الماء، ريجيم، إنقاص الوزن، السمنة، الكرش دايت رجيم الكرش diet plan Food رجيم صحي fitness exercises رجيم سريع المفعول رشاقة تخسيس البطن الارداف رجيم الماء رجيم سريع رجيم قاسي رجيم كيميائي رجيم دشتي rjeem الوزن السمنة تخسيس الصدر

ارشادات في الرياضة و التغذية

الصورة الرمزية تايجر
تايجر
وردة فعالة
قديم 03-25-2010, 12:28 AM
#1
ارشادات في الرياضة والتغذية

ارشادات في الرياضة و التغذية 266618.jpg



الجلوكوز (سكر العنب) هو الوقود الرئيسي للجسم وهو يخزن في العضلات والكبد في شكل جليكوجين (نشا حيواني) يتحول بسهولة إلى سكر عنب عند الحاجة . إن كمية النشا الحيواني المتاح للعضلات هي العامل الاساسي في كم النشاط الذي يمكنك أن تؤديه بدون الشعور بالتعب. بمعنى اخر ، في القدرة الطبيعية واللياقة . إن المجهود العنيف يمكن تحقيقه فقط طالما أن النشا الحيواني متوافر بكميات كافية .
المصدر الرئيسي للطاقة في الغذاء هو النشويات لأن هذه المركبات تتحول بسرعة إلى سكر العنب . لذلك ، يكون الغذاء الغني بالنشويات المعقدة (المركبة) أكثر فائدة لبناء النشا الحيواني المخزن الضروري للنشاط العنيف وهذا يفسر لماذا يشارك العديد من الرياضيين في إجراء معروف باسم (حشوة النشويات) في اليوم أو الأيام السابقة على المنافسة (السباق).
المصدر الثاني المستخدم لتزويد العضلات بالطاقة هو دهون الجسم فبعد حوالي عشرين دقيقة من بدء التمرينات الرياضية يبدأ الجسم في إطلاق الأحماض الدهنية المخزنة لاستخدامها كمصدر للوقود. إن دهون الجسم هي التي تستخدم لهذا الغرض أساساً وليست دهون الطعام.
وعلى الرغم من ان الدهون يمكن ان تمد بالطاقة اللازمة للنشاط العضلي فإنه لا يوصى بالطعام الغني بالدهون . وكل الدهون والنشويات اذ تم تناولها بكميات كبيرة فانها تتحول الى دهون في الجسم . والرابطة بين تناول الدهون وامراض القلب والجهاز الدوري أصبحت معروفة جيداً. وبينما تقلل التمرينات الرياضية المنتظمة من احتمال الإصابة بامراض القلب، فإنها لا تجعلك محصناً منها.
البروتينات ضرورية لبناء العضلات وإصلاح الأنسجة ، ولكنها ليست مصدراً هاماً لطاقة الخلايا ، فقط في حالة عدم توفر كميات كافية من النشويات والدهون فان الجسم يستخدم البروتين كمصدر للطاقة . واذا حدث هذا ينتج فقدان للعضلات والأنسجة الرخوة . والمبالغة في تناول البروتين يزيد كمية البول التي يتخلص منها الجسم . وربما يسبب جفافاً ويعوق الاداء والاحتمال . كما يزيد العبء على الكبد والكليتين . والاستهلاك الزائد عن الحد من البروتين يمكن أن يدمر الكليتين .

وفيما يلي ارشادات للتغذية السليمة عند ممارستك للرياضة:
• إشرب سوائل قبل الرياضة وبعدها بصرف النظر عما اذا كنت تشعر بالعطش أم لا فهذا يساعد على منع الجفاف والتقلصات العضلية. إنك تفقد الرطوبة عندما تستنشق وتزفر بعنف أثناء أداء الرياضة حتى في الشتاء. وفي الواقع، فإنك تفقد سوائل أكثر بحوالي 25% في الشتاء بسبب البرد. ومن المفيد ايضا تناول العصير المكون نصف حجمه من الماء والنصف الاخر من العصير الصافي.
• قلل من تناولك للطعام الخشن قبل أداء الرياضة . إنه يحتاج طاقة لهضمه ، وسوف يجعلك تشعر بالامتلاء والكسل.
• تجنب الأطعمة التالية قبل ممارسة الرياضة: الموز ، العنب ، الخوخ ، الروبيان .
• بعد المجهود الشاق ، اسمح لدرجة حرارة جسمك أن تعود إلى طبيعتها قبل أن تأخذ حماماً .إن فترة التبريد هذه تمنع التقلصات والانقباضات العضلية غير الطبيعية


اتمنى ان افيدكم اختكم تايجر

الصورة الرمزية ◕‿◕β.Ő.Ṩ.Ϋ◕‿◕
◕‿◕β.Ő.Ṩ.Ϋ◕‿◕
رحيق الورد
قديم 03-25-2010, 06:03 PM
#2
الصورة الرمزية سحر هنو
سحر هنو
مشرفة قديره متقاعدة ... أعطت الكثير لهذا المنتدى فالشكرلها
قديم 03-28-2010, 03:10 AM
#3

الصورة الرمزية فارسة التحدي
فارسة التحدي
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
قديم 03-28-2010, 07:26 PM
#4
اضافة رد

العلامات المرجعية

ارشادات في الرياضة و التغذية


« العلاج الجيني في عالم الرياضة مجازفة يحوال بعض الناس اللجوء الية انا تعبان ابي انحف ...... »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخصائية التغذية منال القحطاني تدعو الصائمين بممارسة الرياضة للصائم || (أفنان) l| رجيم رمضان لتخلص من الوزن الزائد 2 07-04-2014 01:47 AM
كل من عندها إستفسار و أسئلة عن الريجيم و التغذية تدخل مع أخصائية التغذية أم ديمة:) أم ديمة أرشيف رجيم 78 11-30-2012 04:55 PM
ارشادات في تربية الاطفال الماسة الحب موضوعات الأمومة والطفولة المميزة 12 04-29-2012 08:10 PM
ارشادات مطبخية ام البنات المؤدبات التجارب والحلول المنزلية 3 06-09-2010 04:05 PM
ارشادات للحوامل نود الحمل و الولادة 11 09-15-2009 03:10 AM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 08:02 AM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
System exit pages by mr.AmRaLaA
منتدى رجيم منتدى مستقل