5 نصائح لتنظيم نوم طفلك الرضيع

مجتمع رجيم / الأمومة و الطفولة
فارسة التحدي
اخر تحديث

تعاني الأمهات في الشهور الثلاثة أو الأٍربعة الأولى من عمر أطفالهن قلة النوم في الليل، نتيجة اضطراب نوم الطفل في هذه المرحلة من العمر.


ثم تبدأ هذه الحالة بالاستقرار تدريجياً، وعندما يبلغ معظم الأطفال الشهر السادس يكون بإمكانهم الاستغراق في النوم طوال الليل، ولكن هناك بعض الحالات التي لا ينتظم فيها نوم الأطفال في هذه السن ويظلون مستيقظين على فترات متقطّعة، فما الطريقة لعلاج هذه الحالة؟



فيما يلي خمس نصائح تساعد على تنظيم نوم الطفل يقدمها د. رييتشارد فرير مدير مركز اضطرابات النوم عند الأطفال التابع لمستشفى "بوسطن" للأطفال:
  1. إذا استيقظ طفلك مبكراً لتناول وجبة، دعيه يتناول وجبته ثم اتركيه لينام بعد ذلك، وعندما يستيقظ يتناول طعامه ثم يلعب لفترة ثم يعاود النوم من جديد.. إن تنظيم هذه الخطوات بالنهار يساعد على الإستغراق في نومه ليلاً.


  1. اعتياد الطفل الحمل والهز لكي ينام، يجعله يجد صعوبة في الاستغراق في النوممن جديد إذا ما استيقظ، لذلك يجب على الأم أن تعود طفلها النوم في سريره بمفرده حتى يعتاد الاعتماد على نفسه في مسألة النوم.

  1. يفضل وضع نظام محدد يسبق فترة النوم كأن يحصل الطفل على حمام دافئ، ثم تغني له أمه لحناً هادئاً، أو تروي له قصة، وبمرور الوقت يعتاد الطفل هذه الخطوات وبألفها وترتبط لديه بموعد النوم، وهذا يشجّعه على الإنضباط في مواعيد النوم.

  2. ينبغي على الأم أن تحرص على قضاء فترة سكون مع طفلها في حجرته قبل أن تضعه في سريره حتى يشعر بالأمان والاطمئنان وينام مرتاح البال.

  3. من العوامل التي تؤدي إلى أرق الطفل أيضاً افتقاره إلى النزهات واستنشاق الهواء الطلق، لذا ينصح المختصون الأمهات بضرورة خروج الطفل من المنزل يومياً لتفريغ الطاقة الكامنة فيه.

fdgpvs1u197sfzdwjeko
ام ناصر**
فارسة التحدي
تسلمين ع المرور ام ناصر

نورتي
الكروان
موضوع رائع فروووسة

فارسة التحدي
الأروع تواجدك الكروان
نورتي
طالبة الفردوس
جزاكِ الله خير حبيبتي موضوع جميل
يستحق التقييم
نفع الله بكِ
الصفحات 1 2  3 

التالي

تخيلات طفلة

السابق

فريق (( ساكون رشيقه لاكون ام )) للمتاخرات في الحمل تابعوا معنا كل مايهمكم

كلمات ذات علاقة
لتنظيم , الرضيع , نصائح , نوم , طفلك