ماهى امراض النوم

مجتمع رجيم / مقالات طبية متنوعة
كتبت : جوري الاسلام80
-

أمراض النوم :
10002401.jpg
للوصول إلى حالة النوم يمر الانسان بمرحلتين :حالة النوم الطبيعي وحالة النوم مع حركات العيون السريعة.
المرحلة الأولى تتم بالمرور بهذه المراحل الأربعة التالية :النوم الخفيف ,النوم المتوسط(دون احلام لكن مع تهيئات) والمرحلة الثالثة والرابعة هي النوم العميق (قد يتخللها كوابيس ),بعد ذلك ننتقل إلى المرحلة الثانية وأثناءها تشل العضلات واذا استيقظنا خلالها نتذكر ما حلمنا به.

232254v.gif

أمراض النوم ثلاثة: النوم الزائد - الأرق _الحركات المرافقة للنوم.
1.النوم الزائد والنعاس المتكررخلال النهار سببه الأهم "الشخير" حينها تنخفض نسبة الاوكسجين في الدم فيستيقظ الانسان من 20 إلى 30 ثانية وذلك لمرات متعددة في الليل فيضطرب نومه ويؤدي به هذا المرض إلى مشاكل صحية ونفسية وحالة نسيان وحتى إلى جلطات دماغية وعلى المريض هنا أن أن يلجأ غلى تشخيص النوم الذي يشمل تخطيط عدة أجهزة في الجسم: الدماغ,حركة العيون,القلب أما العلاج فيكون اما عن طريق استعمال الادوية أو بجهاز يساعد على التنفس أو بتخفيف الوزن.

232254v.gif

2.الأرق :يكون على نوعين :اما عدم القدرة على النوم الا بعد ساعات أو الاستيقاظ في منتصف الليل وعدم القدرة علة معاودة النوم وللهروب من هذه المشكلة يلجأ المريض إلى الادوية المنومة المضرة جدا لأنها تؤدي به الى ادمانها واصابة جهازالنوم بخلل بالاضافة الى المرض النفسي والجسدي وحتى الكآبة أحيانا لذا لا بد هنا من العلاج عند طبيب مختص.
3.الحركات المرافقة للنوم :وهي أقل خطورة من المرضين الأوليين وتكون على الاشكال التالية :الكلام وبوح الأسرار,المشي والكز على الأسنان. فضرره اهنا عضوي كضعف يصيب الاسنان أو افشاء بعض الخصوصيات.

232254v.gif

اما الكلام عند الاطفال حتى عمر العشر سنوات فطبيعي جدا ولا يقلق الا اذا رافقه ذلك بعد ال16 عاما عندها تكون الكهرباء في الدماغ هي المسؤولة ومن الضروري البدء بالمعالجة ز
اما علاج الكلام عند الاطفال وكوابيسهم خلال الليل فهو نفسي عن طريق طمأنة الطفل وتشجيعه من قبل الأهل كما يجب عليهم أخذ الحيطة والحذر الدائمواقفال الابواب الخارجية اذا كان الطفل يمشي اثناء نومه.


232254v.gif


منقول


ملاحظة الموضوع لايحتوى على صورة وانا قمت باارفاقها بيه
كتبت : سحر هنو
-
كتبت : جوري الاسلام80
-
شكرا لك غاليتي بنت اسكندريه لمرورك الكريم الذي سعدت بيه كثيرا


كتبت : فطومة محمد
-
تسلمين ياجوري

معلومات جديدة علية واستفدت منها

كتبت : جوري الاسلام80
-



شكرا لمرورك الحلو فطومه الذي اسعدني كثيرا
كتبت : ××فراولة××
-
الصفحات 1 2  3  4 

التالي

الإرضاع الطبيعي يساعد الأم على إنقاص وزنها

السابق

امراض العين

كلمات ذات علاقة
ماهي , امراض , النوم