الحمية و الرشاقة و الرجيم نظام غذائي، رجيم، رجيم سريع، رجيم صحي، رجيم سهل، رجيم الماء، ريجيم، إنقاص الوزن، السمنة، الكرش دايت رجيم الكرش diet plan Food رجيم صحي fitness exercises رجيم سريع المفعول رشاقة تخسيس البطن الارداف رجيم الماء رجيم سريع رجيم قاسي رجيم كيميائي رجيم دشتي rjeem الوزن السمنة تخسيس الصدر

تناولي طعام التيك أواى دون سمنة

الصورة الرمزية فارسة التحدي
فارسة التحدي
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
قديم 03-28-2010, 10:08 PM
#1
تناولي طعام التيك أواى دون سمنة thumbnail.php?file=j تناولي طعام التيك أواى دون سمنة ytmj6m0vi27xo64np2.g
يعشق الكثير من الناس الذهاب إلى المطاعم ومحلات التيك اواى لتناول طعامهم المفضل وخاصة بسبب طبيعة عملهم التي تتطلب
البقاء فترة طويلة خارج المنزل ولكن يظل المشكلة الدائمة هي كيفية تناول طعام صحيا دون زيادة الوزن كيلوجراما واحدا يقدم الدكتور حمدي سامي ناصر استشاري السمنة والنحافة سبع نصائح لمساعدتك على تناول وجبات صحية خارج المنزل دون خوف على رشاقتك


إلي المطعم بدون ندم
- لا تذهب إلى المطعم وبطنك فارغة، بل قوم بتناول قطعة من الفواكه، أو كوب من القهوة أو الشاي أو بعض البسكويت المحمص قبل الطعام من الطعم. كذلك يمكنك أن تضيف بعض المكسرات إلى طبقة رقيقة من زبدة الفول السوداني على قطعة من الخبز المحمص وبذلك تكون قد تناولت وجبة خفيفة لا تؤثر على شهيتك ونظامك الخاصة بالحمية


استفسر عن كل شئ
- اطلب من مقدمي الطعام في المطعم أن لا يدهنوا شرائح اللحم، السمك أو الدجاج بالزبدة قبل تقديمها لك. كذلك اطلب الخضراوات دون زبدة فوقها
حاول ان تستفسر عن مقدار الدهون والسعرات الحرارية فى الوجبة التى تنوى اختيارها ذلك لان بعض المطاعم الحديثة يكون لديها بيان بمقدار الدهون ونسبة السعرات الحرارية التى تحتويها كل وجبة
واستخدم خبرة تناول الطعام في الخارج لتناول الأطعمة التي تفتقر إليها في تغذيتك. اطلب الخضراوات، السلطة، والحبوب التي يحضرها لك شخص آخر. وينصح ا بتناول الخضراوات المطهوة على البخار دون صلصة



الفواكه أولا
تناول قطعة من الفواكه قبل كل شيء. ويجب عليك أن لا تأكل كل شي طلبته. و أشرك الآخرين في وجبتك الرئيسية فبإمكانك اقتسام ما طلبته من مقبلات مع شريكة حياتك. قم بنزع جلد الدجاج قبل تناوله ولا تخجل أن يراك القائمون على المطعم، كذلك انزع الدهون عن اللحم والكريما التي تغطي الحلويات. إن الكثير من الناس يخطئون في تقدير كمية السعرات التي يتناولونها



قبل ان تتناول الهامبورجر
كذلك قبل تناول الهامبورجر يجب تجنب تناول الانواع التى تبدو اكبر حجما مثل الهامبورجر الصغير والهامبورجر الكبير لان هناك فرقا فى مقدار السعرات الحرارية بينهما يتراوح ما بين 300 الى 600 سعر حرارى

كذلك عند تناول شرائح البطاطس المحمرة فحاولى ان تكتفى بوضع اطرافها فى عبوة الصلصة ولا تستخدم المايونيز او الموستاردة او الكريمر فعند اشتياق لاستخدام اغطية من الكريمات يمكنك ان تستخدم بدلا من ذلك زبادى منزوع الدسم مخلوطا باعشاب وتوابل مختلفة مثل البقدونس والثوم والزعتر وعصير الليمون فجربى هذا النوع البديل الصحى فغالبا سيعجبك مذاقه



بيتزا تحت الطلب
على الجانب الاخر تعد البيتزا من الماكولات المحببة لدى الكثيرون تقول سولفيج داريجو أخصائية التغذية الفرنسية أن عجينة البيتزا ـ على عكس الاعتقاد الشائع ـ تعتبر من العجائن المفيدة جدا للجسم وذلك لأنها غنية بالسكريات المركبة ولاحتوائها على بروتينات نباتية مفيدة بما أن مكونها الأساسي هو الدقيق. وإذا قارنا عجينة البيتزا بالعجائن الرقاقية المكونة من عجينة رقيقة الطبقات والتي تشكل بكمية كبيرة من الزبد لوجدنا أن عجينة البيتزا لا تحتوي إلا على كميات قليلة جدا من الدهون، وبالتالي تكون أسهل في الهضم وتمنح إحساسا أسرع بالشبع بالمقارنة بأنواع العجائن الأخرى. ويرجع الفضل في ذلك إلى السكريات البطيئة الهضم التي يمتصها الجسم ببطء فتشبعه لفترات طويلة. ويمكن التحكم في نوعية الإضافات التي تضاف إلى العجينة بحيث تختار كل واحدة النوعية التي تناسبها..


ويفضل بالنسبة للآتي يهدفن إلى إنقاص الوزن الابتعاد عن الصلصات الدسمة والجبن، إلا أن دراسة أميركية سابقة حول الموضوع حذرت المستهلكين من تناول البيتزا معللة ذلك بأنها السبب في ارتفاع معدلات البدانة وأيضا أمراض القلب، وقال الباحثون في مركز واشنطن للعلوم والمصلحة العامة، إن قطعتين فقط من البيتزا السادة بجبنة الموزاريلا، تزود بسعرات حرارية ودهون وملح تكفي ليوم واحد، فإذا ما أضيفت عليها مواد أخرى كالببروني أو اللحم، فإن السعرات الحرارية ستكون فائضة، مشيرين إلى أن حصة واحدة من البيتزا قد تحتوي على مقدار من الدهون أكثر مما يوجد في وجبة تشيز بيرجر. وتحتوي قطعتان من بيتزا الجبنة ستافت كراست، على 900 سعر، و20 جراما من الدهون المشبعة وأكثر من ألفي ملليجرام من الصوديوم، أما قطعتان من بيتزا النقانق فتحتوي على أكثر من 1100 سعر، و 3200 ملليجرام من الصوديوم و66 جراما من الدهون، 28 منها من الأنواع المشبعة







مياه غازية بشروط
يفضل تجنب المياه الغازية مع وجبة الطعام ويمكنك الاعتماد على تناول المشروبات التي تتميز بانخفاض كمية السعرات الحرارية بها مثل عصائر الفواكه غير المحلاة الشاي المثلج غير المحلى



خفف السعرات
وأخيرا من أجل تخفيف السعرات في غذائك المفضل عليك القيام بما يلي: - استبدل السكر بالتوابل. - استخدم الحليب المنزوع الدسم. - استخدم طحين القمح الخالص. - استخدم زلال البيض بدلا من البيض الكامل. - حضر شيكولاتة قليلة الدسم. - استبدل اللحوم المفرومة بالصويا

منقول من مجله
الصورة الرمزية ورد الشام
ورد الشام
رحيق الورد
قديم 03-28-2010, 11:00 PM
#2
الصورة الرمزية فارسة التحدي
فارسة التحدي
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
قديم 03-28-2010, 11:21 PM
#3
منورة ورد
وعاش من شافك حبيبتي
الصورة الرمزية ◕‿◕β.Ő.Ṩ.Ϋ◕‿◕
◕‿◕β.Ő.Ṩ.Ϋ◕‿◕
رحيق الورد
قديم 03-28-2010, 11:28 PM
#4
الصورة الرمزية الامل المنتظر
الامل المنتظر
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
قديم 03-29-2010, 09:34 PM
#5
الصورة الرمزية pinkro0ose
pinkro0ose
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
قديم 03-30-2010, 07:05 PM
#6
فروووووسه
حياتي الله يعطيك الف الف مليووووووووووووووووووووووون عافيه

اضافة رد

العلامات المرجعية

تناولي طعام التيك أواى دون سمنة


« ارجو المساعدة في رجيم قوي وفعال ؟؟ ريجيم ينقى الجسم من الدهون »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تناولى الكوب السحرى كــبرياء أنثي الاعشاب الطبيعية والتغذية 1 01-23-2013 08:08 PM
غرف طعام 2013 , ارقى غرف معيشة ملكيه 2013 , غرف طعام جنان آآهآآت بنوته غرف المعيشه 6 12-12-2012 05:22 PM
احدث غرف ملكيه للطعام 2013 ، ارقى ديكور غرف طعام 2013 ، ديكورات غرف طعام آآهآآت بنوته غرف المعيشه 3 11-16-2012 05:46 PM
غرف طعام 2013 ، غرف طعام رقيقة 2013 ، غرف طعام للمطابخ 2013 كيان انجرح المطبخ والحمامات والاكسسوارت 0 08-26-2012 06:34 PM
برستد البيك لايفوتكم ل>>ذيذذذذذذذذذذذذ عنبر الاطباق المتنوعة 13 07-29-2009 01:59 AM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 09:07 AM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
System exit pages by mr.AmRaLaA
منتدى رجيم منتدى مستقل