مجتمع رجيمأرشيف رجيم

قلوب تسعى الى الجنة

اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة linoa:
حبيبتي أم مهدي خلي كل البنات يختارو واحد من النظامين واللي ياخذ ألى أصوات نمشي عليه المهم نظام موحد شورايك ؟؟؟؟

résultats google recherche d'images correspondant à http://rainbowoman.unblog.fr/files/2009/10/f8bmrrfn.gif


كلامك صحيح ورايك سديد يالغلا
وانا معكم وان شاء الله نتشجع ونحقق نتائج حلوة
لينوااااااا
شرايك كل يوم الصبح تحطي لنا تمارين رياضية مصورة من المنتدى او غير منتديات
وتحددي لنا الوقت الي نلعبهم فيها
وكل يوم تمارين مختلفة او نكررها
المهم تكوني مسؤولة عننا
والي ماتنفذ المطلوب منها
الذاااكرات تعاقبنا حسب الي هي تقرره
شرايكم يابنات بالفكرة
والله نتشجع على الرياضة والحركة

وياليت ورد الشام تنزل لنا طريقة الخلطة تبعها
وتتابعنا كل يوم عشان تعم الفائدة
من جد محتاجين التزام من كل الجهات
عشان يكون لنا حافز وتشجيع
ويكون لكم جميعا الاجر والثواب ان شاء الله
http://www.rjeem.com/up/images/oonot8bishipf5kdlabx.gif
فوائد النعناع

النعناع ضيف دائم على موائد الطعام، فهو يضاف إلى الكثير من الأطعمة وخاصة السلطة الخضراء بأنواعها، كما يستخدم كتابل لإكساب بعض أصناف الطعام مذاقا مميزا، كما أنه يوصف في مراجع الطب الشعبي بأنه صديق القلب والأعصاب والجهاز الهضمي ولنتعرف علــى المعــلومات ...

النعناع ، النعنع

(
Peper mint

( Mentha piperita


الاجزاء المستعملة في النعنع

النبتة خصوصا ً الورق .

موطن و تاريخ النعناع

يزرع في بقاع المعمورة خصوصاً المناطق المعتدلة في آسيا و اوروبا ، وحسب التاريخ يذكر بأن الاغريق و الرومان وضعوا اكاليل النعناع فوق رؤوسهم في احتفالاتهم وولائمهم و مآدبهم ووضعوا النعناع على موائد الطعام كما عمل الطهاة عندهم على وضع النعنع في خلطات الطعام و المرق عندهم ، كما مزجوا الخمور بنكهة النعنع و زيت النعنع ، وتذكر التقارير بان الاطباء الإغريق استعملوا نوعان من النعناع في وصفاتهم الطبية . ولكن لا نعرف ما إذا استعملوا نفس النوع الرائج عندها و لكن نعرف بأن قدماء المصريين زرعوه ، وقد استعمل بكثرة هذا النوع من النعناع في اوروبا بواسطة الاطباء ، حوالي منتصف القرن الثامن عشر ميلادي .

التركيبة

يعتبر النعناع في المركز الاول بين النباتات المستخلص منها الزيت ، نسبة الى اهمية زيته من بين الزيوت ، وهو شفاف ، سائل اصفر الى اخضر اللون ، ومع مرور الوقت يتكثف هذا الزيت و يتحول لونه الى احمر .

- اهم مركبات زيت النعنع هو المينثول .

- يحتوي زيت النعناع مركبات اخرى منها :

Methylacetate , isovalerate , Methone , Cineol , Inactive pinene , Limonene .

- و بعض المكونات الاخرى وهي اقل اهمية

استعمالات و فوائد النعنع الطبية

إن زيت النعنع هو الاكثر استعمالاً من بين الزيوت الطيارة .

1. ، فاتح للشهية ، مزيل لعسر الهضم ، يزيل النفخة و المغص .
2. يستعمل النعناع استعمالاً واسعاً لمرضى الكوليرا و الاسهالات .
3. للنعناع استعمال خاص حيث يمزج مع المسهلات لكي يزيل بعض الآثار الجانبية ، كما يزيل الدوخة و الاحساس بالمرض و الاستفراغ .
4. يلعب النعناع دوراً في رفع درجات الحرارة بداخل الجسم ، وإحداث التعرق .
5. يستعمل شاي النعنع في مرض خفقان القلب .
6. النعناع يهدئ نوبات السعال الحاد المزعجة .
7. يكافح نوبات الصداع و الشقيقة موضعياً و شرباً .
8. يوقف نوبات الارق و يسهل النوم .
9. يزيل الدبغ الداكنة عن الجلد ، و يبيض لون البشرة .
10. النعنع يدر البول ، يفتت الحصى و الرمل
اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة المبدعة22:



جزاك الله خيرااااااااااا
كيف تحسنين ذاكرتك؟

إذا كنت تشكين من ضعف الذاكرة أو أن ذاكرتك لم تعد كالسابق فأصبح بالإمكان حل هذه المشكلة. فقد أفادت دراسة أمريكية انه بإمكان الإنسان السيطرة على الذاكرة وجعلها
اكثر حدة وذلك في أي مرحلة من مراحل العمر.


أهم التمارين التي يمكن إعطائها للدماغ فهي كما يلي:


التركيز :

الاهتمام والاستماع للتفاصيل والتركيز في دقائق الأمور يساعدك في التذكر.


التكرار :

كلما أردت تذكر شيء قومي بتكراره في داخلك ، هذا الأمر يجعل ما تريدين تذكرة ينطبع في ذاكرتك و تصبح عملية تذكرة اسهل.


الكتابة :

كلما كتبت اكثر كلما كان تذكرك للمعلومة أسرع و اسهل.


الألعاب الذهنية :

مثل حل الكلمات المتقاطعة وغيرها من الألعاب التي تحفز الدماغ بحيث تصبحين حاضرة الذهن.


تعلمي أشياء جديدة :

حاولي ممارسة هوايات جديدة فتعلم أي شيء جديد يحفز من قدرة الدماغ ليعطي المزيد، حاولي مثلا تعلم لغة جديدة فهذه الطريقة سترفع من قدرات الدماغ و تنشط الذاكرة.


اتبعي نظاما معينا :

حاولي دائما الاحتفاظ بروزنامة إلى جانبك وقومي بتفقدها باستمرار، وعيك بالتاريخ و مسير الأيام ينشط من قدرة دماغك على التذكر و على التعامل مع الأرقام.


تناولي الأطعمة المغذية للذاكرة :

هناك العديد من المأكولات المنشطة للذاكرة مثل الفواكه والخضراوات بالإضافة إلى الحبوب.



مارسي التمارين الرياضية :

ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي يرفع من نسبة الأكسجين في الدم مما يعني وصول كمية اكبر من الأكسجين إلى الدماغ.



أتمنى انكم استفدتون من الموضوع ..

تحيآتي للجميع ..


المصدر :شبكة الهنوف العربية
الأولى ... 13  14  15  16  17 18  19  20  21  ... الأخيرة
كلمات ذات علاقة
الخ , الجنة , تسعى , قلوب