فوائد السباحة بالماء البارد

مجتمع رجيم / مقالات طبية متنوعة
فارسة التحدي
اخر تحديث


فوائد السباحة بالماء البارد


 من ناحية علمية بحتة , لا يوجد دليل علمي على أن السباحة بالماء البارد تشفي أي مرض .. لكن في الحقيقة فإن الشواهد تدل على فوائد عديدة في تخفيف الأعراض المرضية لبعض الحالات الطبية وفوائد نفسية أخرى منها:.
 في دراسة تخص الأمراض الروماتيزمية , وجد أن السباحة بالماء البارد تخفف أعراض الآلام والأوجاع لدرجة أنه في بعض الحالات قد يتخلى المرضى عن الأدوية المضادة للآلام .
 وجد بعض الباحثين أيضا أن أولئك الذين يغمسون أنفسهم في الماء البارد بين الفينة والأخرى فيما يسمى بسباحة الصقيع المنتشرة في روسيا وبعض الدول الأسكندنافية يشعرون بشعور نفسي أفضل من غيرهم . يعتقد أحد علماء النفس أن السبب في ذلك شعور أولئك الأشخاص بالتغلب على مخاوفهم وشعورهم بأنهم قاموا بماهو مفيد لهم لاأكثر . أي أن السبب نفسي بحت , وربما يكون لذلك انعكاس جسدي غير معلوم جيدا حتى الآن .

 هناك ادعاءات أن السباحة بالماء البارد تجعل من الجلد غضا وأنعم وبالتالي أصغر سنا .
 يشهد بعض الممارسين لرياضات سباحة الصقيع أن الماء البارد يجعل منهم أقل غضبا وأصفى ذهنا وأنشط جسدا , المشكلة الوحيدة أنك تشعر بالبرد الشديد كما يقول أحدهم !
 تحسن السباحة الباردة الدورة الدموية وتجعل الجسم مقاوما أكثر للأمراض الخاصة بالبرودة كالأنفلونزا وأمراض الشتاء المعدية .
 لاينصح بالسباحة الباردة للذين يعانون من أمراض القلب خاصة والأمراض الأخرى الخطيرة بصفة عامة .. قد يتعرض أولئك لصدمة البرد المميتة من جراء السباحة بالماء البارد .

السباحة 9dhczlsag49m8q15btl1
أم ياسمين
فارسة التحدي
نورتي ام ياسمين
تسلمين ع المرور
ضناني الشوق
فارسة التحدي
Desert Rose
جزاكِ الله خيرا وبارك فيكِ
الصفحات 1 2 

التالي

تبليغ عن مشاركة بواسطة عطر الحب

السابق

دراسة علمية: محبو الشوكولاتة "اكثر كآبة من الاخرين"

كلمات ذات علاقة
البارد , السباحة , بالماء , فوائد