مجتمع رجيمالحمية و الرشاقة و الرجيم

فوائد التمارين الرياضية



فوائد التمارين الرياضية المنتظمة

1 تزيد من فعالية عمل القلب وتحسن الدورة الدموية.

2 تزيد اللياقة البدنية وتناسق العضلات وتحسن عملية الهضم والنوم.

3 تحسن قدرة الرئتين على الاستفادة من الأوكسجين.

4 تقلل من الوزن الزائد وتساعد على تقليل الكوليسترول.

5 تحافظ على مستوى معتدل للسكر فى الدم.



كيفية الإستفادة الكاملة من التمارين الرياضية


اختيار المكان الواسع المناسب والملبس المريح ويفضل الملابس القطنية.

عد ممارسة التمارين وأنت مجهد أو بعد تناول الطعام مباشرة.

استشارة الطبيب إذا كنت تشكو من أى مرض أو إصابة أو كان العمر فوق 40 سنة.

تدرب يومياً مهما كنت مشغولاً ولو قللت من الوقت المخصص للتمارين.

مارس التمارين بروح جدية ومرحة وبتركيز ذهنى ويفضل مع بعض الأصدقاء.

عدم التهاون فى أداء التمارين بل ويجب أن تتعب وتعرق ويلزم أن تأخذ نفساً عميقاً بين كل تمرين وآخر.

توقف عن التمارين إذا شعرت بدوخة أو صعوبة فى التنفس ومارس تمارين التنفس والاسترخاء وخصوصاً فى نهاية التدريب.

حافظ على استقامة الظهر فى كل تمرين وهو مهم جداً لعودة البطن لوضعه الطبيعى.

تأكد من أداء التمارين بوضع صحيح حتى لا تسبب مشاكل وإصابات نتيجة الوضع الخاطئ.

يجب عدم المبالغة فى تمارين البطن فقط لأنها قد تؤدى إلى ضعفها كنتيجة عكسية.

سجل وزنك كل ثلاثة أيام قبل الإفطار لتعرف مدى الاستفادة.

يجب أن تكون التدريبات الأرضية على سطح مستوٍ كالسجاد أو الفرش الخاص بالتمارين.

إذا شعرت ببعض الآلام فى العضلات والمفاصل بعد التمارين فى اليوم التالى فهذا شئ طبيعى ويمكن معالجة ذلك بالماء الدافئ مع فنجان ملح لمدة عشر دقائق مع التدليك للعضلة المتألمة.

يجب الإكثار من السوائل عند ممارسة الرياضة والطقس حار ويفضل شرب رشفات من الماء المعتدل أثناء فترات الراحة.

يجب التقليل من الجهد وعمل تمارين تنفس عميقة فى حالة حدوث الألم المفاجئ عند الجرى أو فى حالة التمارين العنيفة

يمكن شرب الماء المعتدل البرودة بعد التدريب وقبله مع عدم الإكثار منه.

يفضل أداء التمارين أمام مرآة.



بارك الله فيكي
مشكوورة

يعطيك العافية
معلومات قيمة جدا ومهمة
مشكووووووره والله يعطيك الف عافيه

كلمات ذات علاقة
التمارين , الرياضية , فوائد