^ مبادىء أساسية فى تعليم الطفل ذى الاحتياجات الخاصة ^

مجتمع رجيم / منتدى الاعاقات وذوى الاحتياجات الخاصة

  • الحب والعطاء والابتسامة
  • أداء النموذج
  • التقليد
  • المحاولة والتدرج
  • التشكيل
  • تقسيم النشاط إلى خطوات صغيرة
  • الحث ( المساعدة )
  • إشارات البدء
  • الطريقة المناسبة للتعلم
  • إيجاد الدافع للتعلم
  • التحلي بالصبر
  • الانتباه والتركيز
  • تعزيز والمكافأة ( الحصول على المكافأة بعد النجاح)
  • الاهتمام بترتيب الفصل
  • اختيار الوقت المناسب
  • تحديد مستوى الإتقان
  • التعديل السلوكي
  • معرفة الصواب والخطأ
  • تعدد القنوات الحسية
  • المواد المستخدمة
  • معدل العرض ومدته
  • المحتوى والخطوات
  • حالة الإخصائي
  • العمل مع مجموعات
  • الاعتماد على المحسوسات
  • الاتصال المباشر بالأشياء ( التعايش الطبيعي)
  • التكيف والمرونة
  • الانطلاق من المألوف
  • توزيع التدريب
  • التذكير المستمر بالجوانب التي تعلمها الطفل
  • عدم إطالة حصص المتعلم
  • التركيز على النواحي العملية للمواد الدراسية
  • التأكيد على جوانب القوة أكثر من جوانب الضعف
  • الممارسة والاستعادة مع المساعدة
  • الاحتفاظ بالمعلومة والتعميم
  • تحليل الفشل والمحاولة مرة أخرى
  • الدمج مع الأسوياء
  • التعاون بين الأسرة والمدرس
  • التواصل مع الوالدين
  • تمكين الوالدين
  • القياس والتقويم
المصدر: المنتدى العربي الموحد




الاحتياجات yur0kr4gbytfr7kh8b38




كتبت : ◕‿◕β.Ő.Ṩ.Ϋ◕‿◕
-
كتبت : دوللى
-
كتبت : سحر هنو
-
كتبت : دوللى
-

التالي

التمارين المنزلية للطفل المعاق.. لماذا وكيف؟

السابق

الصرع

كلمات ذات علاقة
مباديء , أساسية , الاحتياجات , الخاصة , الطفل , ذى , تعليم , في