مجتمع رجيمالحمية و الرشاقة و الرجيم

طرق رائعة تجعلك تفكرين في شيئ أخر غير الاكل اثناء العمل


لاشك بأن أحد قراراتك لهذا العام كانت التوقف عن التهام الوجبات الخفيفة والجاهزة في العمل وبالتالي محاولة السيطرة على زيادة الوزن. إذا كانت هذه هي أمنيتك بالفعل فنحن سنحاول أن نلبي لك هذه الامنية ونخلصك من التوتر المصاحب للرغبة في الاكل، أكل أي شيء.
هذه الطرق الرائعة ستبدل مزاجك وتجعلك تفكر في شيئ أخر غير الاكل.



1. تنفسي بعمق
غالبا ما تساعد هذه التمارين على التخلص من الرغبة للاكل. اجلس بعيدا عن الآخرين وحاول التنفس بعمق كل شهيق سوف يأخذ على الاقل من 5 – 10 ثوان، والزفير بنفس المعدل. قم بذلك لمدة خمسة دقائق على الاقل. لن يجعلك التنفس العميق تنسى الاكل وأنما سيجدد حيويتك ويخفف شعورك بالتوتر .

http://www.rjeem.com/up/images/uwbmwoerj07tfpt8za7s.jpg

2. العلكة الخالية من السكر
العلكة طريقة فعالة وآمنة للتخلص من الرغبة في الاكل خاصة الاكل غير الضروري عندما يقدم لك أحد الزملاء كيس رقائق البطاطس أو البسكويت. وفقا لدراسة استرالية تبين أن مضغ العلكة يزيد من احساسنا بالانتباه، ويحسن من ادائنا لعدة مهام في نفس الوقت ويعمل على تمرين الفك ونسيان حالة الجوع الوهمي.

http://www.rjeem.com/up/images/b3a2mlbisrjnct7ogg.jpg

3. احصل على نوم كاف
إذا شعرت بالرغبة في الاكل خلال اليوم دون شعور بالجوع، فقد يكون السبب قلة النوم.اظهرت احدى الدراسات بأن النساء اللاتي لا ينمن بشكل جيد يملن إلى تناول الطعام بكثرة. قلة النوم تحفز مشاكل صحية عديدة أخرى منها زيادة السكر في الدم (السكري)، وضغط الدم. لذا تأكدي من حصولك على 7 ساعات ونصف على الاقل من النوم المريح والهادئ.


http://www.rjeem.com/up/images/yc8o75s1m3x6vbfwv50i.jpg

4. القيام بتمارين التمدد البسيطة
الشعور بالجوع الوهمي قد يكون شعورا بالتعب والارهاق، لذا قم برفع يديك عاليا وكأنك تحاول أن تطال السقف ستشعر بأن مفاصلك حصلت على الاسترخاء. كذلك يمكنك عمل تمارين الرقبة ولكن دون لفها كأنك أنسان آلي. قم بتحريك الرقبة بلطف إلى اليمين ثم اليسار ثم الامام والخلف ببطئ شديد. قم بعمل تمرين لقدميك أيضا. نزهة بسيطة حول المكتب لن تضر بل العكس سوف تساعدك في التخلص من شعورك بالكسل ورغبتك في الاكل.

http://www.rjeem.com/up/images/tbvclehla4l496i522y.gif

5. التمارين الصحية
التمارين ستلزمك بعمل نشاط يومي و روتيني سوف يخفف شعورك بالذنب عند تناول الاكل في المكتب. ولكن يجب أن تكون ملتزما بالرياضة.


http://www.rjeem.com/up/images/e6kl7oou6vxknb0uez9f.jpg

. اشرب الماء
هل شعرت بالجوع فجاءة وأنت في العمل
ولا ترغب في تناول أطعمة خفيفة ودسمة؟ لا بأس توجه إلى عبوة الماء المتوفرة في المكتب وقم بشرب كوبان من الماء الفاتر. الماء سينظف الجهاز الهضمي ويشعرك بالشبع المؤقت والارتواء والنشاط بالطبع.

http://www.rjeem.com/up/images/flws9eeriwhhvcnoyg52.jpg
. ركز على عملك
عندما تدق ساعة الغداء، ويبدأ الجميع بالتفكير في غدائهم، قم بالتركيز على عمل أخر غير الحديث عن الاكل أو المشاركة في قطعة البيتزا الكبيرة بالجبن المضاعف. هذا الطعام سيزيد من وزنك ويتخمك ويجعل باقي نهارك في العمل مزعجا ومؤلما. بدلا من ذلك قم بقراءة كتاب، التحدث مع احد الاصدقاء أو الاهل في المنزل،تصفح الانترنت أو التنزه خارج المكتب.

http://www.rjeem.com/up/images/8mjfe1294u3kd4gb2qc9.jpg
8. التفكير في الثياب الجديدة
لا شيء يمكن أن يحبط محاولة الاكل غير الصحية مثل التفكير في عدم قدرتك على شراء الملابس الجديدة التي شاهدته للتو في أحدى المحلات. إذا كانت ساعة الغداء تسمح لك بالتسوق في السوق القريب فلما لا تقضيها في الاستمتاع بالثياب التي ستشتريها من توفيرك لثمن الوجبات الجاهزة الدسمة.

http://www.rjeem.com/up/images/xhujkqgo0g7j6sx2xo3k.jpg

9. الكتابة
اكتب عن شعورك الحالي برغبتكم في الاكل. ما هي الاسباب التي تدفعك للرغبة في الاكل بالرغم من أنك غير جائع. ثم ما هي الاشياء التي تمنعك من الاكل؟



http://www.rjeem.com/up/images/ym6bumezeb8dqxy0ioi.jpg
0. إذا كان ولا بد من الاكل
تناول الثمار والخضار التي تحتاج إلى القليل من العمل مثل البرتقال، الكيوي، التفاح. وقت التقشير والتقطيع سوف يقلل من قوة شهيتك ومع انتهائك من تناولها ستشعر بالشبع.


موضووووووووووووووووووع رووووووووووووووووووووووووعه
يعطيك الف عاااااااااااااااااافيه حبيبتي :)
لولولولولولوليششششششششششششششششششششششششششششششش اخيرا حد رد


عن جد كتيييييير روعة
موضوع وووووووووووووووووووعه
افكار ولااروع وبالذات التركيز بالثياب الجديدة صدك تعطي حافز بالريجيم
1 2  3 
كلمات ذات علاقة
آخر , الاكل , العلم , اثناء , تجعلك , تفكرين , رائعة , شيئ , غير , طرق