التدخين أثناء الحمل يقلل ذكاء الطفل

مجتمع رجيم / مقالات طبية متنوعة
{*زينب*}
اخر تحديث


التدخين smo_0.jpg


الأمهات اللاتي تدخن أثناء الحمل من الممكن أن يتسببن في تقليل مستوى ذكاء المولود بأربع درجات. لكن الرعاية المكثفة قد تعوض هذه الخسارة.

ظهرت هذه النتائج السيئة في دراسة تم إجراؤها في جامعة كونيل على الأطفال بين ثلاثة وأربعة سنوات من أربعمائة أم قامت بتدخين 10 سيجارات على الأقل يوميا أثناء الحمل. الأطفال الذين تلقت أمهاتهم زيارات روتينية ومتكررة من الممرضات أثناء الحمل كانوا أكثر ذكاء بخمس درجات من هؤلاء اللاتي لم تتلقى أمهاتهم المدخنات أي زيارات.

قال الباحث تشارلز هيندرسون أن الممرضات استطاعت أن تقلل من تدخين الأمهات. لم يكن هذا ك ما في الأمر, لكنهم أيضا استطاعوا تحسين العادات الغذائية للأمهات, واللاتي كان من بينهم 85% من تحت سن العشرين, غير متزوجات أو فقيرات.

قامت الممرضات بتوفير كل توجيهات الرعاية الصحية للأمهات الحوامل, غطت هذه التوجيهات كل شيء بدأ من التغذية والاحتياطات ضد العدوى والاستخدام الصحيح للرعاية الصحية وما هو المتوقع عند وصول المولود. قامت الممرضات بزيارة الأمهات لمدة ساعة وربع كل أسبوعين وبمتوسط تسع مرات خلال الحمل. قامت أيضا بمتابعة بعض العائلات لعامين بحوالي ثلاثة وعشرين زيارة.

اقتنع الباحثون أن رعاية أولياء الأمور للأطفال قامت بتعويض نقص الذكاء الذي كان سيظهر إذا لم تتوفر هذه الرعاية. كانوا أيضا مقتنعين ان عامين من المتابعة التي تضمنت النصائح حول رعاية الرضيع ونظم الدعم والنظم الصحية تسببت في تغييرات كبيرة وجوهرية في حياة الأطفال.

بالإضافة إلى كل هذا, ساعدت الممرضات هؤلاء الأمهات الحوامل على إتمام تعليمهم والبحث عن وظائف والبدء في التخطيط للحمل المقبل.

التدخين 9j23cjghdm0psovwp7s.


فطومة محمد
تسلمي ياقمر

ربنا يعافينا جميعا
✿ موكآ فرآولة ✿


جزااك الله خير اخت زينب

:)

{*زينب*}
class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة فطومة محمد:
تسلمي ياقمر

ربنا يعافينا جميعا
جزاكِ الله خيرا وبارك فيكِ



{*زينب*}
class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة ✿ موكاااا فراوله ✿:

جزااك الله خير اخت زينب

:)
{نوراي}
الصفحات 1 2 

التالي

الثالول

السابق

مادة ف شعاب البحر الاحمر تعلج سرطان البشرة

كلمات ذات علاقة
أثناء , التدخين , الحمل , الطفل , ذكاء , يقلل