أفكار بسيطة للمحافظة على رشاقتك

مجتمع رجيم / الحمية و الرشاقة و الرجيم
كتبت : فارسة التحدي
-


للمحافظة 756791_1.jpg
تعد وجبة الإفطار أهم وجبة من وجبات اليوم في حالة إهمال وجبة الفطور، فإن الجسم سيحتفظ بمعدل إحراق بطيء حتى وقت الغداء، مفتقراً إلى الطاقة، ليشعر بالإرهاق والتعب لدى القيام بأي مجهود عضلي.



*تتبيلة السلطة
إنّ طريقة تناولها أحياناً قد تكلّف استهلاك عدد من السعرات الحرارية الإضافية، كالسلطة الإيطالية المتبلة بزيت الزيتون ، الخبراء يرون أن الدهون مهما كانت صحية ومفيدة، قد تقضي على عملية إنقاص الوزن! كما أن تتبيلة «سلطة قيصر» تكلّف 30 غراماً من الدهون على الأقل بالإضافة إلى السعرات الحرارية الأخرى المكتسبة من وجود الدجاج في مكوّناتها، علماً أن كل غرام من الدهون يحتوي على 9 سعرات حرارية.



*قبل التسوق
يوصي اختصاصيو التغذية باتباع مجموعة من النصائح قبل البدء بالتسوق، أبرزها البعد عن عبوات التوفير كبيرة الحجم واستبدالها بعبوات الطعام الصغيرة، ما يقلّل فرصة الإفراط في الاستهلاك أو ترك بواقي طعام. وعادةً ما يميل البعض إلى استهلاك كميّة أقل من الطعام عند تقديمه في شكل عبوات صغيرة، بينما يميل إلى استهلاك كميّات أكثر منه إذا قدّم في عبوات أكبر.ويجب الالتزام بلائحة المشتريات المحدّدة قبل التسوق .



*ابتعدي عن طعامك المفضل
البقاء إلى جانب الطعام المفضّل وإيداعه متاحاً في متناول اليد لفترات طويلة، تناول الطعام أو «المسليّات» كالمكسرات والمقرمشات الخفيفة أثناء مشاهدة التلفاز أو التحدّث عبر الهاتف أو العمل على الكومبيوتر، ما يؤدي إلى الإسراف في استهلاك الطعام بدون تفكير أو شعور.لذا، يتحدّث خبراء التغذية عن أهمية إعداد مفّكرة بلائحة الطعام المحدّدة منذ بداية اليوم والالتزام بها تحت أيّة ظروف أو مغريات، فضلاً عن استخدام أطباق وملاعق وشوك صغيرة لدى تناول الوجبات الرئيسية، والحرص على مغادرة طاولة الطعام بمجرد الانتهاء منه.



*عليكِ بالصيام
أثبت العديد من الدراسات الحديثة أهميّة تخصيص يوم واحد أسبوعياً، يتمّ خلاله الامتناع كلياً عن تناول الطعام لعدد من الساعات في النهار، ما يساعد على تخفيف الوزن وتدعيم نظام إزالة السموم من الجسم.



*رشاقتك في الرياضة
تعتبر ممارسة التمرينات الرياضية من الأمور الأساسية في إنقاص الوزن والتحكم فيه، ولا يخلو أي نظام (حمية غذائية) من برنامج رياضي منتظم .



*الملح بحساب
يجب ألا تزيد الجرعة اليومية المتناولة عن غرامين،




للمحافظة rej8mgjly54d6kprayl.
كتبت : أم مهدي
-
كتبت : nona74
-
كتبت : ام ندوره
-
كتبت : منايا1977
-
مشكووووووره والله يعطيك الف عافيه
على النصائح الجميلة
كتبت : sa semsema
-
الصفحات 1 2 

التالي

الوزن المثالي حسب الطول...

السابق

* آطعمه تَتفح آلشهيه ، واخري تسد آلشهيه

كلمات ذات علاقة
للمحافظة , أفكار , بسيطة , رشاقتك , على