الحمية و الرشاقة و الرجيم نظام غذائي، رجيم، رجيم سريع، رجيم صحي، رجيم سهل، رجيم الماء، ريجيم، إنقاص الوزن، السمنة، الكرش دايت رجيم الكرش diet plan Food رجيم صحي fitness exercises رجيم سريع المفعول رشاقة تخسيس البطن الارداف رجيم الماء رجيم سريع رجيم قاسي رجيم كيميائي رجيم دشتي rjeem الوزن السمنة تخسيس الصدر

أفكار بسيطة للمحافظة على رشاقتك

الصورة الرمزية فارسة التحدي
فارسة التحدي
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
قديم 05-07-2010, 10:56 AM
#1
أفكار بسيطة للمحافظة على رشاقتك cmbyxnuv4iyeb910vwim


أفكار بسيطة للمحافظة على رشاقتك 756791_1.jpg
تعد وجبة الإفطار أهم وجبة من وجبات اليوم في حالة إهمال وجبة الفطور، فإن الجسم سيحتفظ بمعدل إحراق بطيء حتى وقت الغداء، مفتقراً إلى الطاقة، ليشعر بالإرهاق والتعب لدى القيام بأي مجهود عضلي.



*تتبيلة السلطة
إنّ طريقة تناولها أحياناً قد تكلّف استهلاك عدد من السعرات الحرارية الإضافية، كالسلطة الإيطالية المتبلة بزيت الزيتون ، الخبراء يرون أن الدهون مهما كانت صحية ومفيدة، قد تقضي على عملية إنقاص الوزن! كما أن تتبيلة «سلطة قيصر» تكلّف 30 غراماً من الدهون على الأقل بالإضافة إلى السعرات الحرارية الأخرى المكتسبة من وجود الدجاج في مكوّناتها، علماً أن كل غرام من الدهون يحتوي على 9 سعرات حرارية.



*قبل التسوق
يوصي اختصاصيو التغذية باتباع مجموعة من النصائح قبل البدء بالتسوق، أبرزها البعد عن عبوات التوفير كبيرة الحجم واستبدالها بعبوات الطعام الصغيرة، ما يقلّل فرصة الإفراط في الاستهلاك أو ترك بواقي طعام. وعادةً ما يميل البعض إلى استهلاك كميّة أقل من الطعام عند تقديمه في شكل عبوات صغيرة، بينما يميل إلى استهلاك كميّات أكثر منه إذا قدّم في عبوات أكبر.ويجب الالتزام بلائحة المشتريات المحدّدة قبل التسوق .



*ابتعدي عن طعامك المفضل
البقاء إلى جانب الطعام المفضّل وإيداعه متاحاً في متناول اليد لفترات طويلة، تناول الطعام أو «المسليّات» كالمكسرات والمقرمشات الخفيفة أثناء مشاهدة التلفاز أو التحدّث عبر الهاتف أو العمل على الكومبيوتر، ما يؤدي إلى الإسراف في استهلاك الطعام بدون تفكير أو شعور.لذا، يتحدّث خبراء التغذية عن أهمية إعداد مفّكرة بلائحة الطعام المحدّدة منذ بداية اليوم والالتزام بها تحت أيّة ظروف أو مغريات، فضلاً عن استخدام أطباق وملاعق وشوك صغيرة لدى تناول الوجبات الرئيسية، والحرص على مغادرة طاولة الطعام بمجرد الانتهاء منه.



*عليكِ بالصيام
أثبت العديد من الدراسات الحديثة أهميّة تخصيص يوم واحد أسبوعياً، يتمّ خلاله الامتناع كلياً عن تناول الطعام لعدد من الساعات في النهار، ما يساعد على تخفيف الوزن وتدعيم نظام إزالة السموم من الجسم.




*رشاقتك في الرياضة
تعتبر ممارسة التمرينات الرياضية من الأمور الأساسية في إنقاص الوزن والتحكم فيه، ولا يخلو أي نظام (حمية غذائية) من برنامج رياضي منتظم .



*الملح بحساب
يجب ألا تزيد الجرعة اليومية المتناولة عن غرامين،




أفكار بسيطة للمحافظة على رشاقتك rej8mgjly54d6kprayl.
الصورة الرمزية أم مهدي
أم مهدي
روح المنتدى
قديم 05-07-2010, 04:44 PM
#2
الصورة الرمزية nona74
nona74
وردة محترفة
قديم 05-07-2010, 07:52 PM
#3
الصورة الرمزية ام ندوره
ام ندوره
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
قديم 05-08-2010, 11:04 AM
#4
الصورة الرمزية منايا1977
منايا1977
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
قديم 06-15-2011, 11:39 PM
#5
مشكووووووره والله يعطيك الف عافيه
على النصائح الجميلة
الصورة الرمزية sa semsema
sa semsema
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
قديم 06-15-2011, 11:57 PM
#6
اضافة رد

العلامات المرجعية

أفكار بسيطة للمحافظة على رشاقتك


« * آطعمه تَتفح آلشهيه ، واخري تسد آلشهيه الوزن المثالي حسب الطول... »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أفكار حلوة و بسيطة سلمى الناجحة قسم الإبتكارات و الأعمال اليدوية 12 11-05-2014 02:08 PM
أفكار بسيطة لعشاء مميز ♥♥..fafy..♥♥ الاطباق المتنوعة 18 06-09-2013 04:07 AM
أفكار بسيطة دكتورة المستقبل التجارب والحلول المنزلية 35 01-03-2011 12:40 AM
أفكار بسيطة لحفاظ على رشاقتك في 2010 فارسة التحدي مسجات الجوال 10 01-10-2010 09:55 AM
أفكار بسيطة لمنزل صحي وجميل v^v^v^ ياقوتة حمراء الديكور و تأثيث المنزل 8 10-15-2009 04:20 PM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 02:09 AM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
System exit pages by mr.AmRaLaA
منتدى رجيم منتدى مستقل