الدماغ يتوضأ في اليوم والليلة خمس مرات ...

الإعحاز في جسم الإنسان الدماغ

مجتمع رجيم / الاحاديث الضعيفة والموضوعة والادعيه الخاطئة
ايهان محمد
اخر تحديث


يقول تعالى في محكم الذكر: (حَافِظُوا عَلَى الصَّلَوَاتِ وَالصَّلَاةِ الْوُسْطَى وَقُومُوا لِلَّهِ قَانِتِينَ) [البقرة: 238].

هل تعلمون أن الدماغ في الوضع الجانبي له كأنه رجل وهو ساجد !! وهذا الدماغ يتوضأ في اليوم والليلة خمس مرات!

هل تشعر بثقل الدماغ؟
هناك سائل النخاع الشوكي، سائل النخاع الشوكي الذي يوجد تحت الأم.. غشاء الأم.. العنكبوتية، الدماغ يحاط بثلاثة أغشية وتوجد بين هذا الأغشية سائل النخاع الشوكي الذي يكون له وظيفة الحماية.. الحماية لهذا الدماغ، وأيضاً للتغذية واللي كما تقول: التبريد: كيف أن الماء يبرد السيارة في الراديتير، فالدورة سائل النخاع الشوكي CSF Fluid يدور في هذه المناطق في البطين من الدماغ وحوله ويقوم بالتغذية وبالحماية، لماذا؟ لأن الدماغ وزنه 1700 جرام، لا نشعر بوزنه، هل تشعر بثقل الدماغ الذي هو تقريباً حوالي كيلوين إلا ربع؟

من تقدير البارئ عزّ وجلّ :-
إننا لا نشعر، لقد وزنوا الدماغ داخل الجمجمة فوجدوه 50 جرام، ووزنه الحقيقة.. الحقيقة حوالي – كما قلت- 1700 جرام، لأنه يطفو في سائل النخاع الشوكي، والقاعدة الفيزيائية تقول: "كل جسم يغمر في سائل يفقد من وزنه بقدر وزن السائل المُزاح".

ولذلك لا نشعر بوزنه وثقله، وهذا من تقدير الباري عز وجل. فالسائل النخاع الشوكي يتولد من منطقة خاصة في الدماغ تسمى الظفرة الشبكية The corogy plaxis ويدور في مساحاته ويخرج من منطقة أخرى كشبكة المياه في أي عمارة أو.. أو بيت، ويقوم بواجباته.

وهذه الدورة تكون في اليوم والليلة خمس مرات بقدر الصلوات وقد ذكر الله الباري عز وجل الصلوات الخمسة. أيضاً كلمة الصلوات مذكورة في القرآن خمس مرات، ونحن نسجد على الفص الأمامي الذي فيه مركز اتخاذ القرار لأننا في مفهوم المخالفة، المؤمن إذا ما يسجد ويعبد الله فإن ناصيته ستكون مصيبة صادقة. وإن لم يفعل تكون ناصيته كاذبة خاطئة وهذا المقصود بقوله تعالى ( ناصية كاذبة خاطئه ) العلق 16

ويقول تعالى: (قَدْ أَفْلَحَ الْمُؤْمِنُونَ (1) الَّذِينَ هُمْ فِي صَلَاتِهِمْ خَاشِعُونَ (2) وَالَّذِينَ هُمْ عَنِ اللَّغْوِ مُعْرِضُونَ (3) وَالَّذِينَ هُمْ لِلزَّكَاةِ فَاعِلُونَ (4) وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ (5) إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ (6) فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاءَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ (7) وَالَّذِينَ هُمْ لِأَمَانَاتِهِمْ وَعَهْدِهِمْ رَاعُونَ (8) وَالَّذِينَ هُمْ عَلَى صَلَوَاتِهِمْ يُحَافِظُونَ (9) أُولَئِكَ هُمُ الْوَارِثُونَ (10) الَّذِينَ يَرِثُونَ الْفِرْدَوْسَ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ) [المؤمنون: 1-11].
عبير ورد
بارك الله فيك المصدر
سنبلة الخير .
بارك الله فيكِ اختي الكريمة
ارجو ذكر المصدر حتى لا يتعرض موضوعك للحذف
miss rose
|| (أفنان) l|
بارك الله فيك
مشكووووووورة
ورحمنا الله واياك إليك الفتوى
الدماغ يتوضأ في اليوم خمس مرات ماصحته وماحكم نشره؟



الــــدمــاغ يتــوضأ في اليـــوم خمـــس مـــرات ஐ



يقول تعالى في محكم الذكر:
(حَافِظُوا عَلَى الصَّلَوَاتِ وَالصَّلَاةِ الْوُسْطَى وَقُومُوا لِلَّهِ قَانِتِينَ) - (البقرة: 238 )

يوجد الدماغ في الوضع الجانبي و كأنه رجل ساجد !! وهذا الدماغ يتوضأ في اليوم والليلة خمس مرات!


هل تشعر بثقل الدماغ؟




هناك سائل النخاع الشوكي، سائل النخاع الشوكي الذي يوجد تحت الأم..غشاء الأم.. العنكبوتية،
فالدماغ يحاط بثلاثة أغشية وتوجد بين هذا الأغشية سائل النخاع الشوكي الذي يكون له وظيفة الحماية لهذا الدماغ، والتغذية أما سائل النخاع الشوكي يدور في هذه المناطق في البطين من الدماغ وحوله ويقوم بالتغذية وبالحماية، لماذا؟

لأن الدماغ وزنه 1700 جرام، لا نشعر بوزنه، هل تشعر بثقل الدماغ الذي هو تقريباً حوالي كيلوين إلا ربع؟


من تقدير البارئ عزّ وجلّ إننا لا نشعر، لقد وزنوا الدماغ داخل الجمجمة فوجدوه 50 جرام، ووزنه الحقيقة..

الحقيقة حوالي – كما قلت- 1700 جرام، لأنه يطفو في سائل النخاع الشوكي، والقاعدة الفيزيائية
تقول: "كل جسم يغمر في سائل يفقد من وزنه بقدر وزن السائل المُزاح".


ولذلك لا نشعر بوزنه وثقله، وهذا من تقدير الباري عز وجل. فسائل النخاع الشوكي يتولد من منطقة خاصة في الدماغ تسمى الظفرة الشبكية ويدور في مساحاته ويخرج من منطقة أخرى


وهذه الدورة تكون في اليوم والليلة خمس مرات بقدرالصلوات وقد ذكر الله الباري عز وجل الصلوات الخمسة. أيضاً كلمة الصلوات مذكورة في القرآن خمس مرات، ونحن نسجد على الفص الأمامي الذي فيه مراكز اتخاذ القرار لأننا في مفهوم المخالفة، المؤمن إذا ما يسجد ويعبد الله فإن ناصيته ستكون مصيبة صادقة.

يقول تعالى: (قَدْ أَفْلَحَ الْمُؤْمِنُونَ (1) الَّذِينَ هُمْ فِي صَلَاتِهِمْ خَاشِعُونَ (2) وَالَّذِينَهُمْ عَنِ اللَّغْوِ مُعْرِضُونَ (3) وَالَّذِينَ هُمْ لِلزَّكَاةِ فَاعِلُونَ (4)وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ (5) إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَامَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ (6) فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاءَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ (7) وَالَّذِينَ هُمْ لِأَمَانَاتِهِمْ وعَهْدِهِمْ رَاعُونَ (8 ) وَالَّذِينَ هُمْ عَلَى صَلَوَاتِهِمْ يُحَافِظُونَ(9)أُولَئِكَ هُمُ الْوَارِثُونَ (10) الَّذِينَ يَرِثُونَ الْفِرْدَوْسَ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ) المؤمنون


أتمنــــى اني افدتكمـ جميعــــا




جواب الشيخ عبد الرحمن السحيم
الجواب :

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وجزاك الله خيرا

كثيرا ما ينبهر بعض الناس بالدراسات أو بنتائج العِلم التجريبي ، في حين يتناسون المقصد الأعظم ، والهدف الأسمى مِن العبادة !

وجاء في المقال المدرج في السؤال أن الدماغ يتوضأ ، بينما ذكروا أنه يطفو في سائل !

ومعلوم أن هذا لا يُسمى وضوءا ! لأن الدماغ يُحاط بذلك السائل طيلة الوقت ، كما ذكر ذلك الأطباء ، وليس فقط في أوقات الصلوات !
هذا من جهة .

ومن جهة ثانية فإن عدد ذِكر الصلوات ليس له علاقة بعدد الصلوات في اليوم والليلة ، ومعلوم أنه يختلف ذِكر الصلاة حسب وُرُوده في القرآن ، بل قد عُبِّر عن الصلاة بالتسبيح ،كما في قوله تعالى :
(فَسُبْحَانَ اللَّهِ حِينَ تُمْسُونَ وَحِينَ تُصْبِحُونَ (17) وَلَهُ الْحَمْدُ فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَعَشِيًّا وَحِينَ تُظْهِرُونَ) .
وقد استَدَلّ المفسِّرون بهاتين الآيتين على الصلوات الخمس .

قال ابن عباس رضي الله عنهما عن هذه الآية : جَمَعت الصلوات ؛ (فَسُبْحَانَ اللَّهِ حِينَ تُمْسُونَ) المغرب والعشاء ،
(وَحِينَ تُصْبِحُونَ) صلاة الصبح ، (وَعَشِيًّا) صلاة العصر ، (وَحِينَ تُظْهِرُونَ) صلاة الظهر . رواه ابن جرير الطبري .
وروى نحوه عن الإمام مجاهد بن جبر وعن الإمام عبد الرحمن بن زيد بن أسلم .

وقال الإمام السمعاني في تفسيره : وفي الآية إشارة إلى أوقات الصلاة الخمس . اهـ .

والله تعالى أعلم .

التالي

لماذا بكي رسول الله (صلى الله عليه وسلم)

السابق

لا تنم إلا ان تأتي بخمس اشياء

كلمات ذات علاقة
مرات , الدماغ , اليوم , خمس , يتوضأ , والليلة