مجتمع رجيمأرشيف رجيم

<<<للجادات فقط؟>>>>

بلفعل خل التفاح كويس وبشربه أحيانآ بس مشكلتي معدتي بتوجعني لما أفطر على سوائل مابعرف ليه بس أنا مجربته وهو بلفعل حلوى وانا بستخدمه في صنع كريم زنجبيل
تجربة شخص خسر من وزنه 20 كيلو خلال 3شهور
* الرياضة لمدة نص ساعة أربع أيام في الأسبوع وبعيدا عن الإجهاد والتكلف . وهذا نشاط اضافي على النشاط اليومي المعتاد كالذهاب إلى المسجد أو غيرها

* البعد عن السكريات والدقيق الأبيض والأرز والمكرونه والدهون : فهي ألد أعداء الصحة

* إيجاد بدائل من الأطعمة والمشروبات

* استعمال السكر الصناعي بدلا عن السكر المعروف

* أعلى حد للسعرات الحرارية اليومية 1500 سعره

* البعد عن المشهيات وصرف النظر عن أي شيء يسيل اللعاب أو يجعلك تفكر في الأكل والبعد عن المطاعم ، يجب أن تراعي حالتك النفسية بقدر ما تستطيع ، وكل الذين من حولك يجب أن يراعون مشاعرك .

* استعمال شاهي جامو بعد الغداء والعشاء

* ثق تماما إن شعورك بالجوع يعني إن جسمك بدأ يحرق الدهون المخزنة .

* لا تترك نفسك جائع طوال اليوم بل اهتم بالثلاث الوجبات الرئيسية فقط وبين الوجبات كل خضار وفواكه فقط

* لو أكلت قطعة خبز صغيره ثم انتظرت عشر دقائق لذهب الجوع ،

* كثرة شرب الماء يساعد في حرق السعرات .

* كل بقصد تخفيف حدة الجوع وليس بقصد الشبع .

* عدم النوم بعد الوجبات الثقيلة ، والنوم بعد الوجبة الخفيفة لا إشكال إن شاء الله تعالى

* وزن الجسم كل يومين ويكون الاتزان في وقت تعلم فيه تماما إن البطن خالي من الطعام والفضلات .بهذا تعرف وزنك الحقيقي ويكون الميزان رقمي .وهذا محفز كبير جدا عندما ترى وزنك ينقص ولو 300 جرام

* إذا واجهت إحباط اجلس مع نفسك أو استرخ على السرير وتحدث مع نفسك ما الذي أدى بك إلى الشعور بالإحباط ثم شجع نفسك وابحث عن حلول مناسبة ، فكل الاحباطات أما نتيجة الجهل ببعض الأمور . أو وهم ، أو وسوسه شيطانية

* تذكر أن هناك أشخاص استطاعوا إنزال أوزانهم 70 بالمية

* لا تشغل تفكيرك بالرجيم أو الوضع الجديد بل مارس حياتك طبيعي ولا تعمل استنفار وتقول كان الحرب العالمية قامت بل مارس حياتك طبيعي وسترى أن وزنك ينقص وستتفاجأ بالنتائج .

* ابتعد عن الأطعمة التي لا تتناسب مع بصمة دمك فهي اقوي سر وراء إنزال الوزن والتي لا يعلمها كثير من الناس

* إذا كنت تحب القهوة والتمر فكل ثلاث تمرات فقط لا تزيد عنها
إطلاقا.

* إذا كنت تحب شرب الشاي فاستبدل السكر بالمحليات الصناعية وأفضلها سكر الذرة الموجود في الصيدلية فهو اقرب سكر للسكر العادي من حيث الطعم .

* استعمل خل التفاح بعد الوجبة ( خل تفاح طبيعي تشتريه من عند العطارين وليس الموجود في السوبر ماركت وأفضل خل تفاح هو أبو رمحين صناعه سورية

* اقرأ كثيرا عن السمنة ومخاطرها وتصفح المواقع التي تهتم بذلك فهي محفزه لتحقيق الهدف
* خذ عهدا مع نفسك وضع خطوط حمراء لا تتعداها مهما كلف الامر .

* هيئ لنفسك بيئة محفزه للرجيم في المنزل والعمل واخبر الجميع بذلك واطلب منهم ان يشجعوك فسترى تاييدا وتشجيعا غير متوقع.
أعطني فصيلة دمك أعطيك النظام الغذائي المناسب(بصمة الدم)
> -----------------------------------------------------------
>
> سمعنا عن النظام الغذائي المعتمد على كيمياء الجسم و صفاته من حيث الهضم و استهلاك الطاقة الموجودة في الغذاء بعد هضمه و الذي يدل الشخص على النظام الغذائي المناسب له بحسب فصيلة دمه و بذلك يعرف الطعام المناسب له و الذي يستطيع جسمه هضمه و تمثيله غذائيا و حرقه بكفاءة عالية ، ويعرف كذلك الطعام الذي يعيق و يصعب على الجسم عملية التمثيل الغذائي ******************** polism و الحرق و يؤدي لتخزينه في الجسم على شكل دهون دون الاستفادة منه ..
>
> هذا النظام الغذائي الذي يسميه الأطباء ( بصمة الدم ) أحببت أن أنقله بشكل بسيط و مختصر لكم و أظن أن الكثير منا بحاجة له ، أسأل الله أن ينفعنا به ..
>
> فصيلة الدم A
>
> فصيلة الدم A تخزن اللحوم الموجودة في الطعام كدهون في الجسم , لذلك اللحوم الحيوانية تسبب السمنة لأن الحموضة الضعيفة للمعدة تعجز عن هضم اللحوم بشكل جيد وتام و بذلك تعيق التمثي الغذائي(ميتابوليزم) الصحيح للغذاء في الجسم ويتم تخزين البروتينات و الدهون في الجسم دون حرقها ، و للتكيف مع هذا النوع يجب الإعتماد على المحاصيل الزراعية .
> منتجات الألبان : تهضم بضعف وبطء شديد مع A لذا فهي مزعجة وسيئة بسبب تفاعلات الأنسولين لأن منتجات الألبان مشبعة بالدهون لذا تسبب أضراراً بالقلب وتسبب مرض السكر والسمنة .
> القمح : يعتبر من العناصر المختلطة في A يمكن لهذه الفصيلة أكل القمح ولكن ليس بكثرة لأن كثرته تسبب حموضة في عضلات وأنسجة الجسم ، فمن الأطعمة التي تساعد على زيادة الوزن : لأصحاب الفصيله A
> اللحوم : بطيئة الهضم وتخزن في الجسم كدهون وتزيد سموم الهضم .
> مشتقات الألبان : تبطيء عملية التمثيل الغذائي .
> الفاصوليا القلوية : تتداخل مع إنزيمات الهضم وتبطيء عملية التمثيل الغذائي .
> القمح : يوقف ويثبط الأنسولين .
> زيت الخضار : يساعد على الهضم الجيد ويمنع حفظ الماء في الجسم .
> الأطعمة التي تساعد على إنزال الوزن :
> أطعمة الصويا : تساعد على الهضم وتمثيل الغذاء بسرعة .
>
> الخضار : تساعد على التمثيل الغذائي الصحيح وتسرع من حركة الأمعاء .
> الأناناس : يساع على سرعة حركة الأمعاء
> للحصول على أفضـل نتائج فصيلة A يجب عليها الإمتناع عن تـناول اللحوم في نظام أكلها ، فمن المفروض أن هذه الفصيلة أشخاصها معرضين للإصابة بأمراض القلب والسكر وسرطان المعدة ، لذا يجب الإمتناع عن المحظورات و أكل كل ما هو مفيد للجسم .
>
> الأطعمة التي تساعد على زيادة الوزن
>
> اللحوم الحمراء بصفة عامة - الكبد - القلب – الأرنب – البط – الوز – البقر- الماعز- الكافيار – الجمبري – الكلامب ( CLAMP ) - المحار – الأستاكوزا - الجبن الأمريكي – الجبن الأزرق – الزبدة – زبدة الحليب – جبن الشيدر – الكوتينج – جبن الكريم ( الكاسات ) – الآيس كريم – جبن البارميسان السويسري – الحليب الكامل الدسم – زيت الذرة – زيت القطن – زيت اللوز – زيت دوار الشمس - المكسرات البرازيلية – الكاجو – الفستق – الفاصوليا- خبز القمح الكامل - الدقيق الأبيض – المكرونة المصنوعة من السبانخ والسميد والدقيق الكامل - الكرنب الأحمر والأبيض – الباذنجان الأسود – المشروم ( عش الغراب – الفطر ) - الزيتون الأسود ( اليوناني – الأسباني ) – الفلفل بأنواعه – البطاطس – والجزر اليماني – الطماطم - الموز – النارجــين المانجو – الخربز ( الشمـام ) – الهنـدول – البرتقــال – البابايا – اليوسف أفندي - الجيلاتين – الفلفل الأسود والأبيض – جميع أنواع الخل - الكاتشب – المايونيز- الشاي الأحمر العادي –شاي الليبتون - البيرة – جميع المشروبات الغازية .
>
> الأطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن
>
> السمك - الصويا – زيت الزيتون - البندق – الذرة – الأرز - الأرضي الشوكي – أوراق البنجر – البروكلي – الجزر – الخضار الورقية – الهدرباء البرية – البصل بأنواعه – السبانخ – الباميا – الخس – اللفت – الفجل – الثوم – البقدونس – القرع - الخوخ – التوت الأسود والأزرق – الكرز- التين – العنب – الليمون – الأناناس – البرقوق - الزبيب – المشمش – الخردل – الزنجبيل – القهوة الشاي الأخضر .
>
>
> فصيلة الدم B
>
> هذه الفصيلة تمثل بشكل أفضل (تحرق) لحوم الحيوانات و الخضار ، وأهم عامل في فصيلة B الذي يساعد على زيادة الوزن هو الذرة و القمح و العدس و اللوز و بذور السمسم و اللحوم البيضاء, حيث أن جميع هذه الأنواع لها كمية مختلفة من الليستين , مما يؤثر على عملية التمثيل , وتؤدي إلى إختزان الماء في الجسم أو الشعور بالتعب والإرهاق هبوط في مستوى السكر في الدم ، فلذلك يجب أكل كميات صغيرة من الطعام لكي يبقى مستوى السكر معتدل في الدم ,
> فالمشكلة في هذه الفصيلة هي ليست متى تأكل و إنما الذي تأكل , فهناك بعض المواد الغذائية تسبب هبوط في مستوى السكر وخاصة للأشخاص المنتمون لهذه الفصيلة , وعند حذف هذه المواد و أكل الأشياء التي يجب عليك تناولها فهذه المشكلة سوف تختفي تماماً
> و سنوضح الأطعمة التي تعمل على زيادة الوزن وكذلك الأطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن .
> النشويات أغلبها يؤدي إلى هبوط في مستوى السكر وعدم التمثيل الغذائي الصحيح للطعام مما يؤدي إلى زيادة في الوزن.
>
> الأطعمة التي تساعد على زيادة الوزن
>
> البط – الدجاج – الوز – القلب – الجمبري – الاستاكوزا - الجبن الأمريكي(الأصفر) – الآيس كريم – زيت الذرة – زيت دوار الشمس - الكاجو – اللوز – السمسم ( الطحينة ) – زبدة اللوز السوداني – بذور دوار الشمس – بذور القرع ( الفصفص الدبة ) – بذور البابايا - العدس – اللوبيا – القمح الكامل و دقيقه - الذرة - اللوز– الأفوكادو – الزيتون – القرع – الطماطم – الرمان - شيرة الذرة – الفلفل الأبيض والأسود – الكاتشب الجيلاتين – القرفة – النشا – المشروبات الغازية .
> الأطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن
>
> لحم الغنم – الأرانب – السمك – الحبار – الجبن الأبيض – اللبن – الزبدة - زيت الزيتون - البروكلي - الكرنب بأنواعه - الجزر - القرنبيط - الباذنجان - الفلفل الرومي - البقدونس - المشروم ( الفطر ، عش الغراب ) البطاطس - الكرفس – الشبت – الفجل – الباميا – البصل – الخس – الكوسا – البازلاء - العنب – البابايا – الأناناس – التفاح – الخوخ – الجزر – الكرفس – الخيار – البرتقال – الجريب فروت – البرقوق - الزنجبيل – الكري – البقدونس – الكزبرة - كريم الترتار – القرنفل – الشيكولاتة – الهرد – الشبت – الثوم – العسل – النعناع – الزعتر – المسترد ( الخردل ) – الدبس – الملح – الفلفل الأحمر – السكر الأبيض والبني – الفانيلا – الخل - الشاي الأخضر – البيرة – القهوة – الشاي العادي .

تسلمى حبيبتى الله يعطيكى العافية
هلا بنات كيف الحال
وش اخبار التحدي
انشاء الله ماشي على خير ما يرام
امس ماقدرت ادخل
بس انا لسه ماشيه في التحدي
الأولى ... 163  164  165  166  167 168  169  170  171  ... الأخيرة
كلمات ذات علاقة
&gt&gt&gt&gt , &lt&lt&lt , <<<للجادات , فقط؟>>>>