ماذا تأكلين أثناء فترة الحمل؟

ماذا تأكلين أثناء فترة الحمل؟

مجتمع رجيم مسجات الجوال
دمعت احســـــاس
اخر تحديث

ماذا تأكلين أثناء فترة الحمل؟

ماذا تأكلين أثناء فترة الحمل؟

ماذا تأكلين أثناء فترة الحمل؟



BW0081-026.jpg


التغذية الجيدة والسليمة من الأمور الهامة والحيوية لضمان نمو وصحة الجنين. يجب أن تستهلكي ما يقرب من 300 سعر حراري زائد عن المعدل الطبيعي لجسمك يوميا أثناء الحمل.


حاولي أن تتناولي غذاء صحيا متوازنا، واحرصي على تناول الفيتامينات اللازمة للحامل، على الرغم من أعراض القيء والغثيان والدوار التي تعانينها خصوصا في الفترة الأولى.


إليك بعض النصائح التي تساعدك على تناول غذاء صحي متوازن للحفاظ على صحتك وصحة الجنين:


•تناولي أنواع متعددة من الطعام كي تحصلي على جميع المواد الغذائية التي يحتاجها جسمك. ويوصي خبراء التغذية بتناول 6-11 وحدات غذائية من الخبز والحبوب يوميا، 2-4 وحدات من الفاكهة، 4 وحدات من منتجات الألبان، بالإضافة إلى 4 وحدات أو أكثر من الخضروات، و3 وحدات غذائية من البروتين (اللحوم بأنواعها، والأسماك، والبيض، والمكسرات).

•تناولي الحلوى والدهون بكميات قليلة للغاية.

•تناولي الأغذية الغنية بالألياف مثل الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة، والمعجنات، والأرز، والفاكهة، والخضروات.

•يجب أن تحصلي على كمية كافية من الفيتامينات والمعادن في وجباتك اليومية، ويمكنك استشارة الطبيب في أخذ أقراص الفيتامينات الغذائية المكملة واللازمة للمرأة الحامل. وتحتوي هذه الأقراص على مجموعة من الفيتامينات والمعادن اللازمة لتعويض النقص الغذائي في طعام الأم الحامل، وخصوصا حمض الفوليك والحديد والكالسيوم التي تعتبر من الضروريات القصوى للغذاء في هذه الفترة.
•احرصي على تناول ما لا يقل عن 4 وحدات غذائية من منتجات الألبان يوميا، بالإضافة إلى الأطعمة الغنية بالكالسيوم، وذلك لضمان الحصول على 1000 – 1300 ملليجرام من الكالسيوم في غذائك اليومي أثناء الحمل.
•تناولي حوالي 3 وحدات من الأطعمة الغنية بالحديد بحيث يحصل جسمك على 27 ملليجرام من الحديد يوميا. فالحديد ضروري لتكوين الهيموجلوبين في الدم، وهو الذي يجعل خلايا الدم الحمراء توصل الأكسجين لبقية أجزاء الجسم. ويوجد الحديد في اللحوم الحمراء، والسلمون، والبيض، والبقوليات والفول، والخضروات الورقية والعسل الأسود.
•يجب أن يكون فيتامين ج حاضرا على مائدة طعامك يوميا؛ حيث تحتاجين حوالي 70 ملليجرام من هذا الفيتامين كل يوم، ويوجد في العديد من الخضروات والفاكهة مثل البرتقال، والجريب فروت، والفراولة، والبابايا، والبروكلي، والقنبيط، والملفوف، والكرنب، والفلفل الأخضر، والطماطم، والخردل الأخضر.
•احرصي على تناول الأطعمة الغنية بحمض الفوليك يوميا حيث يحتاج جسمك لحوالي 0.4 ملليجرام من حمض الفوليك يوميا لحماية الجنين من أمراض العمود الفقري مثل الشق الشوكي. ويوجد حمض الفوليك في الخضروات الداكنة، ولحم العجل، والبقوليات كالفول، واللوبيا، والفاصوليا، والحمص.
•فيتامين أ من الفيتامينات الضرورية التي يجب تناولها يوم بعد يوم، لكن احرصي على عدم الإكثار من هذا الفيتامين لأنه قد يؤدي لتشوهات خلقية في الجنين. ويوجد فيتامين أ في الجزر، والقرع العسلي، والبطاطا، والسبانخ، وأوراق اللفت الخضراء، والبنجر والكانتالوب، والمشمش.
•احرصي على تنول كمية كافية من السوائل والمياه أثناء فترة الحمل لتجنب الجفاف والإمساك0
واتمنا ان الموضوع ايعجبكم00003265.gif
**** منقول ******

المصدر: مجتمع رجيم


lh`h jH;gdk Hekhx tjvm hgplg?

سرااب@@
اخر تحديث
معلومات قيمة جدا ومهمة
زهرة البراري
اخر تحديث
تسلمي على الفائدة
××فراولة××
اخر تحديث
دمعت احســـــاس
اخر تحديث
شكرا لمرورك على موضوعي وهذا شرف لي ووسام على صدري
sandybill
اخر تحديث
معلومات قيمة جدا ومهمة

الصفحات 1 2 

التالي

مين تعرف عن الشاي الاخضر؟

السابق

ليس معنى الرشاقة النحافة ابداااااااااااااااااا

كلمات ذات علاقة
ماذا , أثناء , الحمل؟ , تأكلين , فترة