إسرائيل ترفض التحقيق الدولي مع جنودها في هجوم "قافلة الحرية"

مجتمع رجيم / أخبار الأمة العربية والاسلامية
بنتـ ابوها
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020


قال السفير الإسرائيلي في واشنطن، الأحد 6-6-2010، إن حكومته سترفض تشكيل لجنة تحقيق دولية في الهجوم على قافلة المساعدات الدولية وعدم التعاون إلا إذا توافرت ضمانات بعدم استجواب جنود "الكوماندوز" من قبل أي محقق دولي.
وناقشت الحكومة الإسرائيلية في اجتماعها الاسبوعي قضية سفن المساعدات الى غزة ورفض رئيسُ الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو فكرة تخفيف الحصار على القطاع من خلال تفتيش سفن المساعدات في البحر قبل توجهها الى غزة. كما أكد نتنياهو أن إسرائيل لن تسمح بإيجاد وضع تتمكن من خلاله قوى إقليمية من إرسال أسلحة إلى غزة.

وفي سياق متصل، أكدت مصادر رفيعة المستوى في وزارة الخارجية الاسرائيلية أن إسرائيل لا تنوي تقديم أي اعتذار حول الهجوم على سفن (أسطول الحرية) الاثنين الماضي وأسفر عن مقتل تسعة متضامنين أتراك وإصابة العشرات بجراح.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن المصادر قولها إن "الطلب التركي يدلل على ان أردوغان يبحث عن ذرائع من أجل قطع العلاقات".

وأضافت أن "الساسة الاسرائيليين تفاجأوا بتصريحات السفير التركي في الولايات المتحدة حول هذا الامر من جهة أنه لم يتم نقل هذا المطلب عبر اي قناة دبلوماسية بين إسرائيل وتركيا".

وكانت تركيا هدّدت في أعقاب الهجوم الاسرائيلي على سفن (اسطول الحرية) بأنه في حال لم تعتذر اسرائيل عن المسّ بالمواطنين الاتراك خلال الهجوم فإن أنقرة سوف تقطع جميع العلاقات الدبلوماسية مع اسرائيل.

وفي السياق نفسه ذكرت وسائل إعلام اسرائيلية أن الوزير الاسرائيلي دان مريدور ألغى زيارة كانت مقررة له الى تركيا للمشاركة في مؤتمر دولي تحت اشراف رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، الذي تقيمه منظمة الامن والتعاون في آسيا. وأضافت أن هذا الالغاء جاء لأسباب أمنية وبسبب تدهور العلاقات بين البلدين.

وفي موضوع ذي صلة، أكدت الحملة الاوروبية لرفع الحصار عن غزة أن السلطات الاسرائيلية أقدمت على سرقة العشرات من جوازات السفر التي تعود لمتضامنين أجانب من عدة دول أوروبية خلال الهجوم على سفن (اسطول الحرية).

وقالت الحملة في بيان إن "أكثر من 31 من المتضامنين الاجانب الذين كانوا على متن سفن اسطول الحرية أكدوا أن السلطات الاسرائيلية سلبتهم جوازات سفرهم خلال اختطافهم من المياه الاقليمية الدولية ولم تعدها لهم".

وأعربت عن خشيتها من أن تقوم السلطات الاسرائيلية لاسيما جهاز "الموساد" باستخدام هذه الجوازات الاجنبية في تنفيذ عمليات اغتيال جديدة كما حصل في قضية اغتيال القيادي في حركة "حماس" محمود المبحوح في دبي في يناير الماضي.

ودعت الحملة في بيانها الدول الاوروبية لمتابعة حثيثة للموضوع خشية تكرار عملية استخدام الجوازات الاوروبية في ارتكاب جرائم اسرائيلية جديدة في أنحاء العالم الامر الذي من شأنه ان يورط دولاً أوروبية فيها.

وأكدت أن المتضامنين على متن سفن الاسطول تعرضوا لعملية قرصنة منظمة جرى خلالها قتل وسلب واختطاف.

وأضافت ان "المتضامنين تعرضوا لعمليات سلب ونهب من قبل الجنود الاسرائيليين الذين اقتحموا السفينة بالقوة وباستخدام الرصاص الحي حيث قاموا بسرقة كل الحاجيات الخاصة للمتضامنين عنوة وتحت التهديد وذلك بعد أن قتلوا وجرحوا العشرات من المتضامنين".

يُشار الى أن السلطات الاسرائيلية رحّلت المتضامنين على متن سفن أسطول الحرية دون الحصول على حاجياتهم وأوراقهم الثبوتية وأموالهم التي كانوا يحملونها باستثناء جوازات سفرهم.
|| (أفنان) l|
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
إسرائيل ترفض التحقيق الدولي مع جنودها في هجوم "قافلة الحرية"

حسبنآ الله ونعم الوكيــل
سبحان الله

هل يحتاج هنا للتحقيق؟؟؟!!!!

الحقيقة واضحة مثل الشمس الصيف في وقت الظهيرة
الله المستعان


فهذا ليس بالشيء الغريب على هؤلآء أحفاد القردة والخنآزير

اللهم أرنآ فيهم عجائب قدرتك وجميع سخطك وتحول عافيتك وفجأة نقمتك..
حسبنآ الله ونعم الوكيل
الله أكبر منهم .. وحتمآ سيرينآ فيهم يومآ يسرنآ ويسوؤهم
والحمدلله على سلآمة العآئدون ورحم الله الشهدآء وعوضهم دآرآ خيرآ من دآرهم

جزاك الله خيراَ ، ربي لايحرمك الأجر
ام فرح وجودي
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
LOVELYWIFE
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
اكيد راح ترفض ! هاي اسرائيل فوق القانون محسبة نفسها وفي اعتقادها محلل لها ان ((تدافع )) عن نفسها باي طريقة والمسالة مش محتاجة تحقيق واضح كعين الشمس
بنتـ ابوها
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
اللهم آمين

فعلا جريمتهم واضحه كاعين الشمس

منورين
ام مديحة
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020

فعلا لاتعليق فأنا اتفق مع اختى طموحى داعية فى كل ما قالته وان لم يقدر على حسابهم البشر فهناك المنتقم الجبار الذى يمهل ولا يهمل
الصفحات 1 2 

التالي

وزارة العمل تمنع تشغيل العمال تحت أشعة الشمس خلال شهري يوليو وأغسطس اعتبارا من 2011

السابق

الدفاع المدني يعلن حالة الطوارئ في الرياض بسبب الأمطار

كلمات ذات علاقة
مع , التحقيق , اليومي , ترفض , جنودها , هدوء , إسرائيل , قافلة الحرية