مجتمع رجيم

العودة   مجتمع رجيم > رجيم دايت صحي رشاقة > الحمية و الرشاقة و الرجيم

الحمية و الرشاقة و الرجيم نظام غذائي، رجيم، رجيم سريع، رجيم صحي، رجيم سهل، رجيم الماء، ريجيم، إنقاص الوزن، السمنة، الكرش دايت رجيم الكرش diet plan Food رجيم صحي fitness exercises رجيم سريع المفعول رشاقة تخسيس البطن الارداف رجيم الماء رجيم سريع رجيم قاسي رجيم كيميائي رجيم دشتي rjeem الوزن السمنة تخسيس الصدر

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-13-2010, 09:00 PM   #1
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
الدولة: سودانيه وافتخر
المشاركات: 18,763
Zyxr 0746 كيف تتخلصي من وزنك الزائد

بسم الله الرحمن الرحيم






فاكهة الكيوي هي ثمرة مفيدة جداً للنظم الغذائية الخاصة بعمليات إنقاص الوزن ، لأنها تساعد المعدة على الشعور بالشبع والامتلاء ، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من فيتامين "س" ، بالإضافة إلى كميات مناسبة من أملاح الفسفور والبوتاسيوم والحديد.

ويؤكد خبراء التغذية أن هذه الفاكهة بإمكانها تغطية حاجة الجسم اليومية من هذا الفيتامين ، ويعتبر الكيوي من الفاكهة التي تؤمن وحدات حرارية قليلة للجسم فالثمرة الواحدة تعطي الجسم حوالي 20 سعره حرارية، نظرا لأنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف.

وينصح خبراء التغذية المرضى في دور النقاهة ، ومرضى فقر الدم والذين يعانون من نقص في الشمعية بتناول هذه الثمرة لأنها تحتوي على إنزيم اشينيدين الذي يتحلل في البروتينات، كما يوصف لعلاج السمنة، التهابات الأنسجة التقلصات العضلية، الضعف العام، والإرهاق فهذه الفاكهة مساعدة لعملية الهضم وملينة للأمعاء، وتساعد على تطهير وتخفيض معدل الكولسترول في الدم.

ويمكن حفظ ثمرة الكيوي لفترة طويلة تصل إلى ستة أشهر في مكان بارد وجاف، أما الذين يرغبون في تناول هذه الثمرة وهي ناضجة جداً، فمن الممكن وضعها في سلة فاكهة الموز أو التفاح لأن هذه الثمار تنتج غاز الإيثلين الذي يساعد الكيوي على النضج.


جميلتي .. إذا كنتِ تودين التخلص من بعض الكيلوجرمات الزائدة في وزنك ، فلا داعي للحيرة ، ينصحك الخبراء بالصوم عن تناول الطعام والاكتفاء بشرب عصائر الخضراوات والفاكهة والماء طوال الأسبوع ، موضحين أنه يعد نظاماً غذائياً مفيداً للتخلص من الكميات الزائدة والمتراكمة من الفضلات في الجسم‏,‏ وبالتالي يفقد الكثير من الوزن‏ .

وقد أثبتت دراسة قام بها فريق من الباحثين في قسم التغذية بجامعة لوس أنجلوس الأمريكية‏,‏ أن هذا الرجيم الذي يعتمد علي تناول عصير من أي نوع من ثمار الفاكهة أو الخضراوات التي يمكن تناولها طازجة متعدد الفوائد‏,‏ لأنه الطريقة الأكثر آماناً للتخلص من السموم والخلايا والأنسجة الميتة‏,‏ كما يساعد علي تخفيض مستوي الكوليسترول في الدم والتخلص من الصداع‏,‏ ويفيد البشرة أيضاً‏,‏ حيث يساعد علي تخليصها من الحبوب والبثور ، حسب ما ورد بجريدة " الأهرام " .‏

وتشير الدراسة إلى أن هذا الرجيم يتلخص في تناول كمية من العصائر المخففة بالماء كل ساعتين من الصباح حتي الليل بشرط ألا تزيد كمية العصير الكلية في اليوم عن تسعة أكواب ‏,‏ وعدم تناول أي أطعمة صلبة أو أي أنواع أخري من السوائل أو العصائر المعلبة‏,‏ وينصحك المتخصصون عند إتباع هذا الرجيم باختيار أنواع الخضراوات التي تساعد علي سرعة تخليص الجسم من الفضلات مثل الخيار‏,‏ والطماطم‏,‏ والكرفس‏,‏ والجزر‏,‏ والتفاح مع التنوع في إعداد العصائر ليحصل الجسم علي الفيتامينات والمعادن والكربوهيدرات‏,‏ والحديد‏,‏ والكالسيوم‏,‏ والانزيمات التي يحتاجها‏.‏

وفي النهاية ، يذكر الباحثون أن بعض النساء قد يلاحظن أعراضاً مثل النفس الكريه أو جفاف اللسان أو مذاق سييء في الفم عند اتباع هذا الرجيم‏,‏ لكن هذه الأعراض ليست سوي نتيجة وجود نفايات في الجسم‏,‏ وسوف تزول هذه الأعراض تماماً‏,‏ عقب تخلص الجسم من السموم والفضلات بعد إتباع هذا الرجيم بعدة أيام‏.‏




بالحليب .. حاربي وزنك الزائد




أكدت دراسة أمريكية حديثة أجريت على مدى سنتين وشملت 54 امرأة بين الـ18 والـ31 من العمر، أن الكالسيوم الموجود في الحليب له تأثيراً كبيراً على الوزن الزائد.

وتمحورت الدراسة على مراقبة تأثير الكالسيوم على النساء اللواتي يحتجن على الأقل إلى 1900 سعرة حرارية يومياً .

ولاحظ الباحثون زيادة في وزن اللواتي يتناولن أطعمة تحتوي على أقل من 780 ملج واستقراراً في وزن اللواتي يتناولن 780 ملج من الكالسيوم .

والأهم من ذلك كله أن من تناولت جراماً واحداً من الكالسيوم كل يوم خسرت وزناً بسهولة ، ولاحظ الباحثون أن الانخفاض في الوزن حصل عند تناول الكالسيوم من مشتقات الحليب أكثر منه من المصادر النباتية أو من المكملات الغذائية.



الجريب فروت يقضي على الوزن الزائد



عزيزتي .. إذا كنتِ تعانين من زيادة الوزن ، وتبحثين عن طرق جديدة ومفيدة للتخلص من هذه المشكلة ، فلا داعي للقلق .

ينصحك خبراء الريجيم بتناول ثمرة الجريب فروت فهي تساعد الجسم على التخلص من الدهون الزائدة وعلى زيادة حرق السكريات والنشويات ، إضافة إلى أنها تساعد في ضبط مستوى السكر في الدم لمرضى السكر، وهو مصدر غذائي غني بفيتامين ج اللازم لحيوية الجسم.

وأكد بحث جديد أن الأفراد الذين يتناولون نصف ثمرة جريب فروت مع كل وجبة، أو يشربون ثلاثة أكواب من العصير في كل يوم ولم يغيروا شيئاً في نظام غذائهم، فإنهم يفقدون نحو خمسة كيلوجرامات في غضون ثلاثة أشهر.




بكعكة الكرز .. تخلصي من وزنك الزائد




كشف باحثون أمريكيون عن أن الكعكة المحشوة بمسحوق الكرز قد تساعد على التخلص من الشحوم المتراكمة في منطقة البطن.

وأظهرت الدراسة التي أجراها الباحثون في مختبر أبحاث حماية القلب في ميشيجن أن جرذان المختبر التي قدمت لها كعكة بداخلها خليط من مسحوق الكرز وأطعمة غنية بالدهون لم تسمن في منطقة البطن على عكس نظيراتها التي قدمت لها أطعمة غنية بالدهون ، حسب ما ورد بجريدة " القبس ".

كما بينت الدراسة أن الفئران التي تناولت مسحوق الكرز لم تسمن في منطقة البطن فحسب ، بل إن العوامل التي تسبب الالتهابات في الدم وتؤدي للإصابة بأمراض القلب والسكري تراجعت أيضاً



ساعات نومك تحدد وزنك






أوتاوا : كشفت دراسة كندية حديثة للباحثة جين فيليبي تشابوت من جامعة لافال أن قلة النوم أو كثرته قد تزيد الوزن، مشيرين إلى أن النوم لسبع ساعات في الليلة هو أفضل وصفة لتجنب البدانة والاحتفاظ بقوام رشيق.

ومن خلال الدراسة أشارت فيليبي تإلى إن قلة النوم أو كثرته تؤدي إلى زيادة الوزن والبدانة على المدى البعيد ، وتبين أيضاً أن الذين ينامون أقل من 7 ساعات في الليلة يزداد وزنهم بنحو كيلو و800 جرام خلال 6 سنوات، فيما الذين ينامون لفترة أطول يزداد وزنهم بنحو كيلو و360 جرام.

وذكرت جريدة "الوقت" البحرينية أن الدراسة شملت أشخاصاً أعمارهم تتراوح ما بين 21 و 64 عاماً ، تبين من خلالها أن أن النوم لساعات طويلة أو قليلة يؤدي إلى زيادة الوزن بنسبة 35% و25% على التوالي، وبزيادة الوزن بنحو 5 كيلوجرامات.

يشار إلى أن ثلث البريطانيين ينامون لخمس ساعات أو أقل في الليلة في حين المعدل الصحي المطلوب هو 7 ساعات.

__________________




إذا أعجبك موضوعي فلا تقل شكـراً قل
اللهم اغفر لها ولوالديها ولبناتها وزوجها ماتقدم من ذنبهم وما تأخر
وقِهم عذاب القبر وعذاب النار
و أدخلهم الفردوس الأعلى مع الأنبياء والشهداء والصالحين
واجعل دعاءهم مستجاب في الدنيا والآخرة
اللـهم آميـن..و أجمعين


ذا خنـقـك دخـان الألـــم ..... فـأفـتح نـافـذة الـدعـاء ...... كــي يـتــجــدّد الـهــواء بــكلـمــة ......... يــــــــاااا اللّـــه .



فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا |10| يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا |11| وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارً
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
●▬▬▬▬▬▬▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬▬▬▬▬▬▬●
أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذِي لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ
●▬▬▬▬▬▬▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬▬▬▬▬▬▬●






um rawan غير متواجده حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-13-2010, 09:29 PM   #2
روح المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: عراقية مقيمة في المانيا
المشاركات: 3,511
افتراضي رد: كيف تتخلصي من وزنك الزائد


__________________



{*زينب*} غير متواجده حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-13-2010, 09:32 PM   #3
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
الدولة: k.s.a
المشاركات: 31,133
افتراضي رد: كيف تتخلصي من وزنك الزائد

بنتـ ابوها غير متواجده حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-13-2010, 10:27 PM   #4
وردة ذهبية
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الدولة: سوريا
المشاركات: 510
افتراضي رد: كيف تتخلصي من وزنك الزائد

مشكووووووره والله يعطيك الف عافيه
ألماس الشام غير متواجده حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-13-2010, 10:50 PM   #5
روح المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 4,096
افتراضي رد: كيف تتخلصي من وزنك الزائد

مشكووووووره والله يعطيك الف عافيه
Tina 1988 غير متواجده حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-13-2010, 11:11 PM   #6
وردة بيضاء
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
الدولة: uk(ليبيه والعزه ليا)x
المشاركات: 1,618
افتراضي رد: كيف تتخلصي من وزنك الزائد

__________________
[SIGPIC][/SIGPIC]



manoo25 غير متواجده حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

كلمات ذات علاقة
الزائد , تتخلصي , وزنك , كيف

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخسر وزنك الزائد الان من اول استعمال و حطم الدهون و الشحوم مع اقوى ساد للشهية مجرب و فعال احدث ثورة في هذا العام جربه و اخسر وزنك قبل رمضان Coeur de Rjeem الموضوعات المميزه فى الأزياء والأناقة 3 05-07-2015 08:18 PM
افقدي وزنك الزائد كلة في يوم واحد......... وتحدي ناني ناني2 أرشيف رجيم 25 04-09-2013 05:24 AM
افقدي وزنك الزائد كلة في يوم واحد......... وتحدي ناني ناني2 أرشيف رجيم 4 10-10-2012 01:23 PM
نصائح مهمة .. تخلصك من وزنك الزائد بنتـ ابوها الحمية و الرشاقة و الرجيم 11 07-21-2011 09:23 PM
بالتفاح .. اقضي على وزنك الزائد ورده اردنيه الحمية و الرشاقة و الرجيم 28 12-08-2010 05:39 AM


الساعة الآن 08:06 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0