كيف تتخلصي من وزنك الزائد

مجتمع رجيم / الحمية و الرشاقة و الرجيم
كتبت : um rawan
-
بسم الله الرحمن الرحيم

kiwi-clean-fd-lg.jpg




فاكهة الكيوي هي ثمرة مفيدة جداً للنظم الغذائية الخاصة بعمليات إنقاص الوزن ، لأنها تساعد المعدة على الشعور بالشبع والامتلاء ، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من فيتامين "س" ، بالإضافة إلى كميات مناسبة من أملاح الفسفور والبوتاسيوم والحديد.

ويؤكد خبراء التغذية أن هذه الفاكهة بإمكانها تغطية حاجة الجسم اليومية من هذا الفيتامين ، ويعتبر الكيوي من الفاكهة التي تؤمن وحدات حرارية قليلة للجسم فالثمرة الواحدة تعطي الجسم حوالي 20 سعره حرارية، نظرا لأنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف.

وينصح خبراء التغذية المرضى في دور النقاهة ، ومرضى فقر الدم والذين يعانون من نقص في الشمعية بتناول هذه الثمرة لأنها تحتوي على إنزيم اشينيدين الذي يتحلل في البروتينات، كما يوصف لعلاج السمنة، التهابات الأنسجة التقلصات العضلية، الضعف العام، والإرهاق فهذه الفاكهة مساعدة لعملية الهضم وملينة للأمعاء، وتساعد على تطهير وتخفيض معدل الكولسترول في الدم.

ويمكن حفظ ثمرة الكيوي لفترة طويلة تصل إلى ستة أشهر في مكان بارد وجاف، أما الذين يرغبون في تناول هذه الثمرة وهي ناضجة جداً، فمن الممكن وضعها في سلة فاكهة الموز أو التفاح لأن هذه الثمار تنتج غاز الإيثلين الذي يساعد الكيوي على النضج.


جميلتي .. إذا كنتِ تودين التخلص من بعض الكيلوجرمات الزائدة في وزنك ، فلا داعي للحيرة ، ينصحك الخبراء بالصوم عن تناول الطعام والاكتفاء بشرب عصائر الخضراوات والفاكهة والماء طوال الأسبوع ، موضحين أنه يعد نظاماً غذائياً مفيداً للتخلص من الكميات الزائدة والمتراكمة من الفضلات في الجسم‏,‏ وبالتالي يفقد الكثير من الوزن‏ .

وقد أثبتت دراسة قام بها فريق من الباحثين في قسم التغذية بجامعة لوس أنجلوس الأمريكية‏,‏ أن هذا الرجيم الذي يعتمد علي تناول عصير من أي نوع من ثمار الفاكهة أو الخضراوات التي يمكن تناولها طازجة متعدد الفوائد‏,‏ لأنه الطريقة الأكثر آماناً للتخلص من السموم والخلايا والأنسجة الميتة‏,‏ كما يساعد علي تخفيض مستوي الكوليسترول في الدم والتخلص من الصداع‏,‏ ويفيد البشرة أيضاً‏,‏ حيث يساعد علي تخليصها من الحبوب والبثور ، حسب ما ورد بجريدة " الأهرام " .‏

وتشير الدراسة إلى أن هذا الرجيم يتلخص في تناول كمية من العصائر المخففة بالماء كل ساعتين من الصباح حتي الليل بشرط ألا تزيد كمية العصير الكلية في اليوم عن تسعة أكواب ‏,‏ وعدم تناول أي أطعمة صلبة أو أي أنواع أخري من السوائل أو العصائر المعلبة‏,‏ وينصحك المتخصصون عند إتباع هذا الرجيم باختيار أنواع الخضراوات التي تساعد علي سرعة تخليص الجسم من الفضلات مثل الخيار‏,‏ والطماطم‏,‏ والكرفس‏,‏ والجزر‏,‏ والتفاح مع التنوع في إعداد العصائر ليحصل الجسم علي الفيتامينات والمعادن والكربوهيدرات‏,‏ والحديد‏,‏ والكالسيوم‏,‏ والانزيمات التي يحتاجها‏.‏

وفي النهاية ، يذكر الباحثون أن بعض النساء قد يلاحظن أعراضاً مثل النفس الكريه أو جفاف اللسان أو مذاق سييء في الفم عند اتباع هذا الرجيم‏,‏ لكن هذه الأعراض ليست سوي نتيجة وجود نفايات في الجسم‏,‏ وسوف تزول هذه الأعراض تماماً‏,‏ عقب تخلص الجسم من السموم والفضلات بعد إتباع هذا الرجيم بعدة أيام‏.‏




بالحليب .. حاربي وزنك الزائد


milk_glass300.jpg

أكدت دراسة أمريكية حديثة أجريت على مدى سنتين وشملت 54 امرأة بين الـ18 والـ31 من العمر، أن الكالسيوم الموجود في الحليب له تأثيراً كبيراً على الوزن الزائد.

وتمحورت الدراسة على مراقبة تأثير الكالسيوم على النساء اللواتي يحتجن على الأقل إلى 1900 سعرة حرارية يومياً .

ولاحظ الباحثون زيادة في وزن اللواتي يتناولن أطعمة تحتوي على أقل من 780 ملج واستقراراً في وزن اللواتي يتناولن 780 ملج من الكالسيوم .

والأهم من ذلك كله أن من تناولت جراماً واحداً من الكالسيوم كل يوم خسرت وزناً بسهولة ، ولاحظ الباحثون أن الانخفاض في الوزن حصل عند تناول الكالسيوم من مشتقات الحليب أكثر منه من المصادر النباتية أو من المكملات الغذائية.



الجريب فروت يقضي على الوزن الزائد

dohaup_65561276.jpg

عزيزتي .. إذا كنتِ تعانين من زيادة الوزن ، وتبحثين عن طرق جديدة ومفيدة للتخلص من هذه المشكلة ، فلا داعي للقلق .

ينصحك خبراء الريجيم بتناول ثمرة الجريب فروت فهي تساعد الجسم على التخلص من الدهون الزائدة وعلى زيادة حرق السكريات والنشويات ، إضافة إلى أنها تساعد في ضبط مستوى السكر في الدم لمرضى السكر، وهو مصدر غذائي غني بفيتامين ج اللازم لحيوية الجسم.

وأكد بحث جديد أن الأفراد الذين يتناولون نصف ثمرة جريب فروت مع كل وجبة، أو يشربون ثلاثة أكواب من العصير في كل يوم ولم يغيروا شيئاً في نظام غذائهم، فإنهم يفقدون نحو خمسة كيلوجرامات في غضون ثلاثة أشهر.




بكعكة الكرز .. تخلصي من وزنك الزائد

6a26903d74.jpg


كشف باحثون أمريكيون عن أن الكعكة المحشوة بمسحوق الكرز قد تساعد على التخلص من الشحوم المتراكمة في منطقة البطن.

وأظهرت الدراسة التي أجراها الباحثون في مختبر أبحاث حماية القلب في ميشيجن أن جرذان المختبر التي قدمت لها كعكة بداخلها خليط من مسحوق الكرز وأطعمة غنية بالدهون لم تسمن في منطقة البطن على عكس نظيراتها التي قدمت لها أطعمة غنية بالدهون ، حسب ما ورد بجريدة " القبس ".

كما بينت الدراسة أن الفئران التي تناولت مسحوق الكرز لم تسمن في منطقة البطن فحسب ، بل إن العوامل التي تسبب الالتهابات في الدم وتؤدي للإصابة بأمراض القلب والسكري تراجعت أيضاً



ساعات نومك تحدد وزنك

image002.jpg




أوتاوا : كشفت دراسة كندية حديثة للباحثة جين فيليبي تشابوت من جامعة لافال أن قلة النوم أو كثرته قد تزيد الوزن، مشيرين إلى أن النوم لسبع ساعات في الليلة هو أفضل وصفة لتجنب البدانة والاحتفاظ بقوام رشيق.

ومن خلال الدراسة أشارت فيليبي تإلى إن قلة النوم أو كثرته تؤدي إلى زيادة الوزن والبدانة على المدى البعيد ، وتبين أيضاً أن الذين ينامون أقل من 7 ساعات في الليلة يزداد وزنهم بنحو كيلو و800 جرام خلال 6 سنوات، فيما الذين ينامون لفترة أطول يزداد وزنهم بنحو كيلو و360 جرام.

وذكرت جريدة "الوقت" البحرينية أن الدراسة شملت أشخاصاً أعمارهم تتراوح ما بين 21 و 64 عاماً ، تبين من خلالها أن أن النوم لساعات طويلة أو قليلة يؤدي إلى زيادة الوزن بنسبة 35% و25% على التوالي، وبزيادة الوزن بنحو 5 كيلوجرامات.

يشار إلى أن ثلث البريطانيين ينامون لخمس ساعات أو أقل في الليلة في حين المعدل الصحي المطلوب هو 7 ساعات.

كتبت : {*زينب*}
-

كتبت : بنتـ ابوها
-
كتبت : ألماس الشام
-
مشكووووووره والله يعطيك الف عافيه
كتبت : Tina 1988
-
مشكووووووره والله يعطيك الف عافيه
كتبت : manoo25
-
الصفحات 1 2  3  4  5  ... الأخيرة

التالي

هل أنبع نظام غذائي أم اكتفي بالرياضة ؟ . . رجاء ادخلوا

السابق

مشاكل الهضم

كلمات ذات علاقة
الزائد , تتخلصي , وزنك , كيف