مجتمع رجيمالاعشاب الطبيعية والتغذية

حشيشة الملاك تقوي عضلات الأوعية الدموية في الجهاز التنفسي


حشيشة الملاك تقوي عضلات الأوعية الدموية في الجهاز التنفسي



حشيشة الملاك تقوي عضلات الأوعية الدموية في الجهاز التنفسي وتطهر الرئة من آثار النيكوتين
الدستور الألماني للأدوية العشبية يوصي باستعمال جذور نبات ثعبان العجوز لتخفيف الأزيز في الصدر


وهذي الصور ان شاء الله الكل يستفيد.



















حشيشة السعال

د.جابر بن سالم القحطاني
إن حشيشة السعال Coltsfoot عشبة معمرة يستخدم منها الأوراق والأزهار وتحتوي على فلافونيدات وهلام وقلويدات وحمض العفص وزنك وفيتامين C وحيث إن الفلافونيدات مضادة للالتهابات والهلام ملطف فهي علاج جيد لانتفاخ الرئة والسعال الناشف والتهاب الحنجرة وبحة الصوت. يؤخذ ملء ملعقة صغيرة من مجروش الأوراق والأزهار وتوضع على ملئ كوب ماء مغلي ويترك ينقع لمدة 10دقائق ثم يصفى ويشرب بمعدل مرة واحدة في اليوم .أما حشيشة الرئة Lungwort فهي عشب صغير معمر يستعمل منه الأوراق تحتوي الأوراق على الأنونتين والفلافونيدات وهلام وحمض العفص وصابونين وفيتامين C . تعتبر حشيشة الرئة أحد الأعشاب الهامة لعلاج مشاكل الصدر نظراً لمحتواها العالي من الهلام وهي مفيدة جداً لمرض انتفاخ الرئة والسعال، يؤخذ ملء ملعقة صغيرة من مسحوق الأوراق وتوضع على ملء كوب ماء مغلي وتترك لمدة 10دقائق ثم تصفى وتشرب مرة في الصباح ومرة عند الذهاب للنوم .
وحشيشه الملاك Angelica نبات معمر يصل ارتفاعه إلى مترين، الجزء المستخدم من النبات جذوره التي تحتوي على كومارينات وزيت طيار وفيتامين ب 12وبيتاسيتوسيترول . تقوي عضلات الأوعية الدموية في الجهاز التنفسي وتطهر الرئة من اثار النيكوتين وتستخدم على نطاق واسع لعلاج السل وتزيل الرائحة الكريهة من المصابين بآفات صدرية ، يؤخذ ملء ملعقة صغيرة من مسحوق الجذر وتوضع على ملئ كوب ماء مغلي ويترك لمدة 15دقيقة ثم يصفى ويشرب بمعدل مرة في الصباح ومرة عند النوم .

عشبة الثعبان العجوز ( Polygala ) Snakeroot

لقد أوصى الدستور الألماني للأدوية العشبية باستعمال جذور نبات ثعبان العجوز الذي يحتوي على صابونينات ثلاثية التربينين وسالسيلات المثيل وأحماض فينوليه وستيرولات ثنائية. وتعمل الصابونينات ثلاثية التربين على إزالة البلغم من قنوات الشعب الهوائية في الرئة وتخفيف الأزيز في الصدر. يؤخذ ملء ملعقة صغيرة من مسحوق الجذر وتضاف إلى ملء كوب ماء مغلي ويترك لمدة 15دقيقة ثم يصفى ويشرب مرة في الصباح ومرة عند النوم .

أما جذر عرق السوس Licorice فيستخدم على نطاق واسع حيث إنه يحتوي على مادة تشبه في تأثيرها الكورتيزون مع عدم وجود أعراض جانبية التي يحدثها الكورتيزون يؤخذ ملء ملعقة صغيرة وتمزج مع نصف كوب ماء شرب ويشرب بمعدل مرتين في اليوم حيث يعتبر من الأعشاب المفيدة لمرض انتفاخ الرئة . يجب عدم استعماله من قبل الأشخاص المصابين بمرض ضغط الدم المرتفع .

منقول لعيونكم
شكرا لكِ اختي الحبيبه ام فيصل
موضوع جميل ونقل هادف ومفيد
دوما متميزه غلاي
دمتي بخير ..
شكرا لمرورك على موضوعي وهذا شرف لي ووسام على صدري
شكرا علي المرور هلا وغلا فيكم
1 2 
كلمات ذات علاقة
الملاك , الأوعية , البنفسج , اليمنية , الجهاز , تقوى , حشيشة , عضلات