سؤال مهم للتفكير بالعقل لا بالعاطفة : هل الزواج الثاني نقمة فعلا ؟

مجتمع رجيم / أرشيف رجيم
كتبت : اوقات بحن
-
[size="4"]السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
حبيبتي هنوتي
طبعا الزواج التاني مباح في حالات معينه يعني مثلا لو الزوجه غير قادره علي الانجاب او غير قادره علي تلبيه احتياجات معينه للزوج و ما شابه ذلك
لكن لو مفيش سبب واضح غير محتمل يبقي ليه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انا شخصيا مش شايفه فيه اي ميزه
و انا لوحصل و زوجي تزوج باخري هخلع نفسي بدون تردد
لاني اديته حاجات كتيره جدا يتمناها اي راجل في الدنيا
فلو عمل كده يبقي ميستهلش اللي عملته علشانه و ميستهلش اني ابكي عليه يوم واحد
و غير ده كله انا سمعت اخت بتستفتي شيخ في التلفاز عن مثل هذا الموضوع
قالها لو مش قادره تتحمليه كزوج اخلعي نفسك فلا يكلف الله نفسا الا وسعها

يا اخواتي ان الواحده تتحمل ان زوجها يتزوج باخري و تتخذها اخت ليها في الله دي مرحله كويسه جداااااااااااااااا و تدل علي انها مؤمنه صادقه و مخلصه لله عز و جل لكنها مرتبه عاليه جدااااااااااااااا لسه معظمنا موصلهاش
اسال الله العظيم ان يرزقنا الصدق و الاخلاص في القول و العمل
[/size]
كتبت : هنوتي
-
أختي أوقات ، شكرا كثيرا على تفاعلك وردك الكريم ، لكن بما أن الهدف من هذه المنتديات هو حصول الفائدة وتبادل الأفكار ، فأقول ردا على كلامك : هل تعتقدين أن طلب الخلع أو الطلاق لهذا السبب بهذه السهولة ؟؟ أعني أنه قد يمكن هذا الأمر لو كانت الزوجة الأولى عروس أو مضى من زواجها فنرة قصيرة ، لكن لومضت عشر سنوات أو أكثر من زواجها مع وجود أطفال ، هل تعتقدين أن طلب الخلع أو الطلاق سهل ؟؟ لمذا تعتقد النساء لأن الزوج لو تزوج بأخرى معناه أنه جحد الزوجة الأولى أو لم يعد يحبها أو أنكر فضلها وجميلها ؟؟ يعجبني كثيراً أن أشبه طلب الزواج الثاني بطلب المرأة إنجاب طفل آخر .. الطفل الأول سيغار ، وقد تسوء أخلاقه بسبب الغيرة ، وهذا أم مشاهد ومعلوم ، فإذا تكيف الطفل مع الوضع واستقامت حاله فإن فرحة الطفل المولود ستذهب من نفس الوالدين بنمو هذا الطفل وترجع المحبة لسابق عهدها للطفل الأول ، بل قد ربما تزيد مع رؤية الوالدين لحسن أخلاقه وبره .. أما لو ساءت أخلاقه واستمر وضعه على ذلك فن الوالدين لا شك سيفضلون الجديد لأنه أقرب للقلب بسبب صغره ولم يشفع للكبير أنه كان طفلا جيداً في يوم من الأيام طالما أن أخلاقه سيئة ..
ألا تجدي الشبه الواضح البين بين الزواج الثاني ومسألة الأطفال هذه ؟؟
عموما كل فكرتي ليست عن حكم الزواج الثاني من الأصل وإنما عن التكيف مع هذا الوضع بشكل أمثل لضمان حياة سعيدة حتى مع هذا الكابوس ..
كتبت : habibat zaujaha
-
الطلاق افض علاج لرجل الخائن والدى لايقدر العشرة ولايحترم المراءة
حاتقولو الصحابة عددو وتزوجو وخيرة الناس تعددو فى العهود السابقة
اقول لكم اعطونى رجل واحد من هدا الزمن متل الصحابة عندها فليتزوج بل ليس كالصحابة بل بربع عدل وتقوى الصحابة والصالحين من الدين سبقونا رظوان ربى عليهم
اما رجال هدا الزمن بيكون مش قادر على وحدة الا بصعوبة وبيروح يتزوج تانية وبتقولو لازم الزوجة تبقى على شان بيتها وزوجها هو اى بيت واى زوج الى فضل زوج خائن وبيت حطمه الرجل بفعلته ومادا ننتضر من ابناء يعيشون مع اب خائن وام محطمة كيف سيكون اسوياء نفسيا ؟؟؟؟؟
كتبت : ضحكه دلع
-
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
اختي صاحبه الموضوع احيك على صبرك كونك زوجه ثانيه ووفقك الله
اختي بالنسبه لي فانا حلي الوحيد الخلع
سوف تقولين لي الاطفال والعشرة وهل ستعيشين بهذا الحزن ابدا كلامك عين العقل
لكن قبل ملذات الحياة عليك الانتباه الى امر الله
سوف تتعجبين وتقولين في مقر نفسك انا فعلت الحلال فما قصدك؟؟

قصدي يا اختي العزيزة بان ليس كل زوجه مستعده ان تتحمل هذا الامر وقد تكرهه زوجها كرها شديدا وهذا يوقعها بالحرام بشكل اكبر

لان الكرهه ينتج عنه العصيان وعدم المثول لي امر الزوج وكثره المشاكل وارجع واقول هذا لا ينطبق على كل النساء

كما جاء في......


فقد قال الله تعالى في كتابه العزيز
قوله تعالى : ( وَلاَ يَحِلُّ لَكُمْ أَن تَأْخُذُواْ مِمَّا آتَيْتُمُوهُنَّ شَيْئًا إِلاَّ أَن يَخَافَا أَلاَّ يُقِيمَا حُدُودَ اللّهِ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ يُقِيمَا حُدُودَ اللّهِ فَلاَ جُنَاحَ عَلَيْهِمَا فِيمَا افْتَدَتْ بِهِ )

بما معنا
إذا خافت الزوجة الإثم بترك حقِّ زوجها


السبب من كراهية أو شقاق وخلاف مستمر بسبب وجود زوجه ثانيه والغيرة أو غير ذلك من الأسباب فيجوز لها أن تخلع


النبي صلى الله عليه وسلم لم يُنكر على زوجة ثابت بن قيس رضي الله عنها وعنه لما قالت : يا رسول الله ثابت بن قيس ما أعتب عليه في خلق ولا دين ، ولكني أكره الكفر في الإسلام .
فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : أتردين عليه حديقته ؟
قالت : نعم . رواه البخاري .
فخلعها النبي


فان الله لا يكلف كل نفسا الا وسعها


واود ان اعلق على بعض ردود الاخوات في ان هذه تعتبر خيانه

لا هذة ليست خيانه وهذا شئ حلله الله له ولا يحق تحريم ما حلل الله

ولا يحق لكي طلب الطلاق لانه حرام

لكن مع جواز الخلع لعد التحمل
الصفحات الأولى ... 2  3  4  5

التالي
السابق