سؤال مهم للتفكير بالعقل لا بالعاطفة : هل الزواج الثاني نقمة فعلا ؟

مجتمع رجيم / أرشيف رجيم
كتبت : هنوتي
-
أخواتي الحبيبات ، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
هناك سؤال يسطع دائماً فوق رأسي ( مثل اللمبة في أفلام الكرتون ) كلما قرأت ردود أفعال الزوجات تجاه زواج أزواجهن ( تعرفي تقولي لوري ورا لوري 5 مرات بسرعة بالعاطفة icon6.gif ) ، ودااااائما تكون متميزة بالحنق والغضب والأسى والبؤس والخوف ووو .. وما أريد أن أثيره في هذا الموضوع أن نفكر بعقولنا لا بقلوبنا: هل زواج الزوج الثاني أو الثالث نقمة حقيقة ؟؟ ألا يمكن أبداً أن يكون نعمة ، أو فيه نعم كثيرة؟
إن من أهم ما ينتشر في حياتنا من التصرفات الخاطئة : عدم القدرة على رؤية النعم أو مواطن اللطف في أمور حياتنا .. موضوعي هو دعوة لمن ابتلاها الله بزواج زوجها عليها ألا تسخط و تنقم أو تشعر أن هذا الأمر هو نهاية العالم بالنسبة لها ..
أريدها أن تغمرها السكينة طالما أن الأمر المحذور قد وقع .. أريدها ان تشعر بالسعادة لأن الله أنعم عليها نعماً كثيرة غير زوجها .. أريدها أن ترى النعم التي صاحبت زواج زوجها لأن الله تعالى ما ينزل بلاء إلا وينزل معه لطفاً يساويه أو أكثر منه ، إلا ن الكثير من الناس يخفقون في رؤية هذا اللطف ، ولا يرون إلا البلاء ..
هذه دعوة لأخواتي في استخراج النعم التي يمكن أن يجدوها في زواج أزواجهن ، اذكريها لعل غيرك تتسلى بها وتستفيد ..
أبدأ أنا بذكر بعض ما وجدت من زواج زوجي علي ...
قد يبدو هذا سخيفاً لكني لابد أن أسلي نفسي بشيء طالما وقع ما أحذره : من ميزات الزواج الثاني أني صرت أستمتع بالقراءة فوق سريري على ضوء الأباجورة لأن زوجي لا يحب الضوء وقت النوم ، وصرت لا أوسوس في تنظيف البيت عندما لا يكون يومي ، ولا أجتهد في التزين .. صرت أستمتع بالبقاء عند أهلي ( في مدينة ثانية ) دون الخوف من مضايقة زوجي الذي لم يعد مضطراً لترك مدينتنا من أجلي ، وصرت أستمتع بالسفر مع أخواني دون الارتبط بزوج لا يحب مجالسة أخواني كثيرا .. بالعربي الصريح : صرت أتمتع بحرية أكبر من قبل .
هل عندك رأي آخر ؟؟ دعونا نتناقش حتى يقنع أحدنا الآخر أو يستفيد أحدنا من الآخر دون أن يفسدالخلاف للود قضية . بانتظارمشاركاتكم ( والي أرجو أن لا تكون ملتهبة
بالعاطفة grin.gif )
كتبت : flower1
-
والله حبيبتي موضوعك موبس بسبب لهبه بل اكثر نار جهنم كمان هوه كلامك ممكن نحكي انه مضبوط لكن بالنسبه لي افضل ان ابقى ببيتي واارعي كل اهتمامات زوجي وافضل عدم السفر لاي مكان لكن انه يتزوج لاي سبب من الاسباب فهذا الذي لااقبله ابدا وافضل ان اموت قبل ان تحدث هذه الكارثه واعذريني على هذه الاجابه لكن هذه هي الحقيقه بالنسبه لي
ملاحظه
كمان اعذريني لاني كبرتلك الخط بالموضوع عشان تكون قراءته اسهل
كتبت : ام فرح وجودي
-
حبيبتي هنوتي انا على ما فهمت انك بدك تقولي.....طالعوا الوردة من قلب الشوك..........!!!!!!!!!!!!
بس يا حبيبت قلبي ما بيتهيالي انه هالموضوع بالذات فيه ....عقل........بالعكس ...العقل بيوقف في هيك مواقف
طبعا بتمنالك راحة البال دائما و ابدا .....بس يا اختي صعب اي وحدة انها تشوف اي شي منيح بزواج جوزها عليها....صح ولا لأ يا بنات؟؟؟
على العموم الله يعينك ويريح بالك و عقلك
كتبت : جوجو 2008
-
السلام عليكم
ما شاء الله عليك هنوتي عندك رضا من الله ويمكن ذلك ينبع من ايمانك
وما تقصديه هو ان ما حدث قد حدث فلنجمل الحياه ونحياها لكن لسنا كلنا نستطيع ان نفعل ذلك
فأنا لا اتحمل الفكره مجرد فكره وادعوا الله الا يكتبها علي ولا علي اي احد
وادعو لك براحه البال وان تستمتعي بحياتك وان يري زوجك ما بداخلك من جمال
كتبت : بلاد الشام
-
السلام عليكم
شدني الموضوع وحبيت اشارك معك هنوت
انا احيي فيك هذه الروح الطيبة وانا معك في كل ما قلتيه ولكن مو بس الموضوع هو موضوع ابجورة ولا سفر ولا غيرة ولكن هنا كما قلت ليس زواج الزوج يكون نهاية العالم ونهاية حياتي ولكني التفت الي نفسي واحقق ذاتي ولا اسمح لاحد ان يحطم نفسيتي طبعا واطلب العون من الله هذا اكثر شي يخلي الزوج ينشد الي زوجته
ثاني شيء ان الله عز وجل لا يكون في شريعته ما لايطاق فنقول سمعنا واطعنا
ربما تستغربو من كلامي وتظنون اني لا اغار وهو بالعكس تماما انا اغار جدا ولا يمكن ان اتخيل ان زوجي يتزوج علي ولكن هذا لا ينافي ما قلته ورح اضرب لكم مثال اذا انت تخيلت انك فقدت شخص غالي عليك جدا بالموت تشعري وكانك بتجججننني او بتموتي ولكن بنفس الوقت اذا وقع هذا الامر يجب عليك ان ترضي بقضاء الله تطلبي الصبر من الله والثبات
فنحن هكذا نسال الله العافيه ولكن اذا وقع البلاء يجب علينا ان نصبر ونثبت في الامتحان
وزاج الزوج هو نوع من الاختبار من الله وربما يكون فبه منافع عظيمه للزوجه الاولى وهي لاتدري ومن خلال ما اراى انه اكثر من واحده عندما تزوج زوجها ان صلح معها اكثر من الاول (وعسى ان تكرهو شيأ وهو خير لكم)
اطلت عليكم ولكن حبيت اشارك برأي
كتبت : honey
-
الصفحات 1 2  3  4  ... الأخيرة

التالي

** معجزه قرآنيه بالصور **

السابق

الررجاء الدخووول

كلمات ذات علاقة
للتفكير , ما , مهم , الثاني , الزواج , بالعاطفة , بالعقم , سؤال , فعلا , هل , وقمة