تعرفي على الجزائر

مجتمع رجيم / سفر سياحة فنادق منتجعات
ام البنات المؤدبات
[[grade="00008B FF6347 008000 4B0082 DC143C"]iالجزائر هى دولة عربيه تقع فى شمال افريقيا يحدها شمالا البحر البيض المتوسط وغربا المملكة المغربية وفى الجنوب الغربى الصحراء الغربية موريتانيا ومالي وفي الجنوب الشرقي النيجر وشرقا ليبيا و في الشمال الشرقي تونس وعاصمتها الجزائر تقع في أقصى الشمال ، العملة المتداولة هي الدينار الجزائري، وأكبر مدنها الجزائر، وهران و قسنطينة.


استعمرت من الاحتلال الفرنسي سنة 1830واستقلت سنة 1962بعد الثوة الكبرى التي اندلعت سنة 1954و دامت اكثر من 7سنوات
الجزائر هي عضو مؤسس في منظمة المغرب العربي سنة 1988، عضو في جامعة الدول العربية و منظمة الأمم المتحدة منذ استقلالها، عضو في منظمة الوحدة الأفريقية و العديد من المؤسسات العالمية و الأقليمية، دستوريا، الجزائر دولة إسلامية عربية أمازيغية.

من حيث مساحتها الجزائر هي ثاني أكبر بلد أفريقي بعد السودان و الحادي عشر في العالم.تضم المنطقة الشمالية التي تمتد من سلسلة جبال الأطلس إلى البحر 94% من مجموع السكان.

أرض الجزائر عبارة عن صحراء واسعة، وثمة سهل ساحلي في الشمال على امتداد المتوسط، وجبال أهمها سلاسل أطلس التل، وهي بموازاة السهل الساحلي، وجبال أطلس الصحراء باتجاه الجنوب، وفيها أعلى قمة في الجزائر وهي قمة تاهات وارتفاعها 3,303 م، وثمة جبال القبائل والأوراس وأولاد نايل والزاب. ليس في البلاد أنهار دائمة الجريان، وإنما هي أودية تمتلىء بالمياه في الشتاء، ثم تنضب لتتحول إلى مراعٍ خصبة أو لتصير أحواضا مغلقة تعرف باسم الشطوط وأهمها شط نة وملفيغ، وتتكوّن من صحار رملية (العرق) وحجرية (جمادة).
)
مناخها متوسطي معتدل شمالاً، استوائي حار وجاف في الداخل والجنوب، وهناك تفاوت كبير في درجات الحرارة ومعدّل الحرارة يحدد بـ 36° مئوية في النهار و 5° في المساء.

وفي الجنوب الجزائري واحات كثيرة، أشهرها واحة أنفوسة، وورقلة، وحاسي مسعود في الجنوب الشرقي، وأشهر زراعات الجزائر زراعة الحبوب والقمح والنخيل والكرمة والحمضيات والزيتون والعنب والبصل والجزر والشعير والتبغ. تربى فيها الماشية بأعداد كبيرة تضم الأغنام،المعز، والأبقار. يشكل النفط والغاز الطبيعي ثروة البلاد الرئيسية وأهم مواردها تتمثل في الغاز الطبيعي المسيّل. تتألف الصناعة الجزائرية من مجموعات صناعية ضخمة وأهم صناعاتها صناعة النفط والنسيج والأغذية، والإسمنت، ومواد البناء، والآلات الزراعية والسيارات. أشهر صادراتها النفط والغاز والحديد والفوسفات والزيوت والتمور والفواكه والخضار.اهم اكلاتها الشعبية الكسكس[/grade]
.
فراشه مسلمه
ما شاء الله

جميله الجزائر

جزاك الله خيرا
أمنية الحياة
◕‿◕β.Ő.Ṩ.Ϋ◕‿◕
اماكن رائعه

سلمت يداك
randoda


ام البنات المؤدبات
class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة randoda:


الحمد لله على رجو عك سالمة حبيبتي وعلى تعرفك على الجزائر
الصفحات 1 2 

التالي

أجمل مساجد الله في العالم تصميماً

السابق

بحيره قبر عون ومنطقه واو الناموس (الجنوب الليبي)

كلمات ذات علاقة
الجزائر , تعرفى , على