ماهو مصير سفينة الامل المتجهة الى غزة

مجتمع رجيم / أخبار الأمة العربية والاسلامية
كتبت : ام البنات المؤدبات
-
[grade="ff4500 ff6347 ff4500 ff7f50 dc143c"]استأنفت سفينة الأمل المتجهة إلى قطاع غزة إبحارها بعد توقف دام نحو 12 ساعة بسبب عطل أصابها، ولا تزال البوارج الصهيونية ترافقها مع رفض القبطان تحديد وجهة السفينة إن كانت إلى غزة أو العريش المصرية.

وقال المراسلون المرافقون للسفينة إن السفينة استأنفت إبحارها هذا الصباح متجهة جنوبا دون تحديد المقصد النهائي كما يؤكد طاقم السفينة.

وستستمر السفينة بالإبحار إلى جهة واحدة تصلح للذهاب إلى العريش وإلى غزة بحسب الطاقم إلى أن تصل إلى نقطة تبعد عن العريش عشرين ميلا بحريا وعن غزة أربعين ميلا بحريا، وبعدها ستتبين الوجهة النهائية للسفينة.

وقال إن أربعة بوارج اتخذت جانبها يسار السفينة وشكلت جدارا للحيلولة دون اتجاهها إلى غزة، وذلك بعد أن أحاطت بالسفينة من الجانبين في محاولة لعمل ممر إجباري للسفينة لا يمكنها الخروج منه.

وقد اتصلت السفن الصهيونية بقبطان السفينة طالبة توضيح وجهته لكنه أجاب بأنه مبحر جنوبا دون أن يحدد إن كان ذاهبا إلى غزة أو إلى العريش.

وكانت الاتصالات قد قطعت بسبب التشويش الصهيوني على سفينة الأمل طيلة وقوفها في الماء لإصلاح العطل الذي أصاب محركها، وقد هدد اليهود أمس باعتقال كل ركاب السفينة إن هم وصلوا المياه الإقليمية لغزة.

إلى غزة
وأفاد المراسلون بأن المرافقين الليبيين اتصلوا اليوم بمؤسسة القذافي العالمية للجمعيات الخيرية، وأنهم أكدوا على أن السفينة تتجه إلى غزة وليس إلى العريش داعين القبطان والطاقم إلى الصمود لحين بلوغ غزة.

وقالوا إن مسؤولي المؤسسة في طرابلس يحاولون على كل الصعد لحمل دولة الاحتلال على السماح للسفينة بالوصول إلى غزة خصوصا أنها لا تحمل إلا مساعدات وأدوية حملت من ميناء أوروبي وفق المعاير المتبعة هناك.

وكان الطاقم الكوبي قد تسلم رسالة خاصة من الحكومة الكوبية عبر وسيط ليبي شجعتهم فيها على المضي في طريقهم الكاسر للحصار.

وكانت السفينة قد أبحرت من مرفأ يوناني في العاشر من الشهر الجاري وهي سفينة مولدوفية خاصة استأجرتها مؤسسة القذافي لنقل مساعدات إلى غزة.

وأشار رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار جمال الخضري إلى أن السفينة تهدف لإيصال رسالتين الأولى إنسانية بإيصال المساعدات والثانية سياسية بكسر حصار غزة ولا تريد مواجهة مع أي أحد لأنها سلمية ومدنيةفهل سيتكرر المشهد [/grade]منقول
كتبت : LOVELYWIFE
-
اللهم سهل دربهم واحمهم وانصرهم على اليهود ورد كيد اليهود الى اعناقهم
كتبت : ام البنات المؤدبات
-
[grade="00008b ff6347 008000 4b0082"]امين[/grade]
[grade="00008b ff6347 008000 4b0082"]اللهم عليك باليهود فانهم لا يعجزونك[/grade]
كتبت : سحر هنو
-
اللهم انصر الاسلام والمسملمين فى كل مكان

واهدم اعداء الدين واعوانهم يارب العالمين
كتبت : ام البنات المؤدبات
-
class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة بنت اسكندرية:
اللهم انصر الاسلام والمسملمين فى كل مكان

واهدم اعداء الدين واعوانهم يارب العالمين
[grade="00bfff 4169e1 0000ff"]امين[/grade] [grade="800080 800080 800080 800080 800080"]اللهم لا تحرمنا الدعاء لاهلنا في فلسطين [/grade]
كتبت : ღ♥ بسمة الحياة ღ♥
-
اللهم انصر الاسلام والمسملمين فى كل مكان

واهدم اعداء الدين واعوانهم يارب العالمين
الصفحات 1 2 

التالي

المسلمون في اندونيسيا يكتشفون أن قبلتهم كينيا وليس مكة

السابق

شيخ الأزهر: المصالحة الفلسطينية فريضة شرعية وواجب مقدس

كلمات ذات علاقة
ماهو , مصير , المتجهة , الالم , الخ , سفينة , غزة