الزواج قرار وليس شعار !

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندما تقرر احدانا الزواج فهي بذلك تقدم على قرار بمنتهى الخطورة ! فليس القول كالفعل ولا المعايشة مجرد شعار ففي حالات...

مجتمع رجيم / مسجات الجوال
يا فيروز
اخر تحديث
الزواج قرار وليس شعار !


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندما تقرر احدانا الزواج فهي بذلك تقدم على قرار بمنتهى الخطورة !

فليس القول كالفعل ولا المعايشة مجرد شعار ففي حالات كثيرة قد تقدم الفتاة على الزواج لا سباب بعيدة عن الواقع و لمجرد الزواج فقط دون التأني و التروي وحسن الاختيار اما هروبا من واقعها او اثباتا لنفسها و من حولها انها تتمتع بالجمال و الجاذبية فهي مرغوبة .


ان قرار الزواج خطوة لا بد لها من التفكير العميق المتأني و المبني على العقل و مع الاسف ففي الغالب ما يكون قرار الزواج و اختيار الزوج من قبل الاهل دون النظر الى رغبة الفتاة او موافقتها وهو ما يعكس اهتزارا و اضطرابا في شعورها بالاستقلالية و النضج مستقبلا .

فما رايكم اخواتي اليست هذه حقيقة واقعة !
و ايضا قد لا يلحظ اهل الفتاة او اهل الشاب المتقدم لها بالزواج اختلاف النضج و الوعي و المستوى الاجتماعي و الثقافي اذ انه قد يكون اختلاف كبير على ما قد اعتادت عليه الفتاة او الشاب و الفته نفوسهما في حياتهما في كنف اهليهم مقارنة بالحياة الجديدة مع شخصية غامضة فتحدث المشاكل بدءا من اصغر الامور الى اكبرها . ومتى بدأت المقارنة بين الواقع و الماضي حتى ولو في السر فستكون بداية النهاية لحياتهما فهناك أمور ممكن التغاضي عنها و اخرى لا يمكن استبدالها اوتعديلها لأنها ثابتة و راسخة كثبوت الجبال .

تمنياتي للجميع
بالحياة السعيدة



ورد و فل


ولا احلى
شكرا على الموضوع

متميز يا قمر

تقبلى مرورى
فطومة محمد
شكرا لك حبيبتي اسعدك الله في الدنيا والاخرة
يا فيروز


بارك الله فيكم ..احبتي


%nano%
الصفحات 1 2 

التالي

مين بيدخل هذا الحماام؟؟؟

السابق

زبده الشياااا

كلمات ذات علاقة
الزواج , شعار , وليس , قرار