تمارين للرشاقة وتقوية جميع العضلات-صور متحركه تمارين للرشاقة وتقوية جميع العضلات

مجتمع رجيم / الحمية و الرشاقة و الرجيم
كتبت : ـآم فيصل
-




يغفل كثيرون عن ممارسة الرياضة بالرغم من أهميتها لبناء الجسم وحمايته من الأمراض سواء للرجل أو المرأة ، وللأسف نورث أبنائنا هذه العادات ، ونكتفي بممارستهم لرياضة رفع أثقال حقيبة المدرسة .


وبالرغم من إهمال الرياضة تسعي النساء
للرشاقة بالبحث عن بدائل أخرى كالرجيم والأنظمة الغذائية المتعددة، أما الرجال يفضلون ممارسة بعض الرياضات التى تهدف إلى تقوية العضلات وبناء الجسم بشكل سليم ، ويتوهم البعض أن ممارسة رياضة المشي يومياً تكفي للتخلص من السمنة والحصول على الرشاقة ولكن هذا الاعتقاد خاطئ تماماً بحسب تأكيد د. مني راداميس أخصائية التخسيس والتغذية العلاجية وأرجعت ذلك إلى أن كيلو الدهون بالجسم يساوي 7000 سعر حراري ، ولا تكفي 1/2 ساعة رياضة للتخلص من هذه الدهون ، لأن المشي ساعة واحدة يحرق فقط من 200 : 300 سعر حراري ، ولكن يمكن الاستفادة من الرياضة اليومية القليلة تثبيت الوزن كما تعمل على مرونة الجسم والحركة بدون تعب.


واليوم نعرض بعض التمارين التى تهم الرجل والمرأة من أجل المحافظة على قوام رشيق ممشوق خالي من الدهون

تمرين 1 : لتقوية عضلات الظهر والبطن ، قم بوضع النوم على البطن مع رفع الرأس والصدر لأعلي مع تحريك اليدين والقدمين كالسباحين.

العضلات-صور 135213.gif


العضلات-صور 135214.gif

تمرين 2 :يفيد هذا التمرين تقوية عضلات البطن والأرداف ، وذلك عن طريق الاستلقاء مع رفع الرأس بمساعدة الذراعين مع فرد وثنى كل أرجل على حدي بالتبادل مع اليدين


العضلات-صور 135215.gif


تمرين 3 : أما العجلة الرياضية تفيد فى التخلص من سمنة الأرداف للنساء وتقوية عضلات الأرجل وشدها ، ويمكن للنساء بدء التمرين يومياً بربع ساعة ثم يزداد الوقت تدريجياً .


العضلات-صور 135216.gif

التمارين القادمة تناسب الرجال ومن يمارس رياضة الأجسام أو الراغبين فى ممارستها لإبراز عضلات الجسم وتقويتها ، ولكن يجب ألا يزيد وقت هذه التمارين من 5 : 10 دقائق وخاصة إذا كانت للإحماء

التمرين 4 : اجلس مع استقامة الظهر ، وأرفع قبضتي اليد من أسفل لأعلي.


العضلات-صور 135218.gif


التمرين 2 : لتقوية عضلات اليدين قف باستقامة ، مع لف اليدين للأمام ثم الخلف

العضلات-صور 135219.gif


التمرين الثالث : فى نفس وضع التمرين السابق ، قم بعمل قبضة قوية عكسية مع الدفع بقوة على الجانبين باتجاه الصدر.

العضلات-صور 135220.gif

العضلات-صور 135221.gif


التمرين الرابع : لتقوية عضلات الجذع الأسفل ، قف باستقامة واضغط لأسفل مع فتح ...

العضلات-صور 135222.gif


تمرين الخامس : هذا التمرين مناسب للإحماء قبل ممارسة أي رياضة وهو عبارة عن جري فى المكان بتحريك الجسد كله.

العضلات-صور 135223.gif

العضلات-صور 135224.gif



ويشير الخبراء إلى أن هناك العديد من الأخطاء التي يقع بها المتدربون وتقلل من سرعة تكبير وتضخم العضلات ، أهمها عدم إعطاء عضلاتك الوقت الكافي لترتاج وتنمو بالصورة المطلوبة وهو ما يسميه الرياضيون بالتحميل الزائد ، ولكن كي تنمو فأنت بحاجة إلى إعطائها الوقت والتغذية الذين يسمحان لها بالتعافي والراحة ، وهناك بعض المؤشرات التي تدلك على أنك تفرط في تمريناتك الرياضية ، منها شعورك الدائم بالتعب ، وافتقادك الشعور بفائدة هذه التمرينات ، وفقدان الشهية.


عضلات سليمة

كما يجب عليك التعرف على أهم الأخطاء الشائعة التي قد تؤدي بك إلى الإفراط في التمرينات والتى نلقي عليها الضوء لتجنبها والابتعاد عنها :


* زيادة التحميل على كل مجموعة عضلية ، فالتمرينات الكثيرة والمختلفة التي يمارسها رياضيو كمال الأجسام يجب ألا تكون مثالاً يحتذي به ، خاصة أنهم يمارسونها منذ فترة طويلة أو أنهم يستخدمون وسائل غير طبيعية لتنمية هذه العضلات ، وهو ما قد يعرضك لأخطار الإصابة بتمزق العضلات والأربطة.


-عليك منح عضلاتك وقتها الكافي في ممارسة التدريبات ، حتى تعطي الأثر المطلوب ، فلا تكثر من التكرارات ، كما أنه من غير المفضل أن تقلل منها بصورة مخلة بقدرة هذه التمرينات على تحقيق أثرها.


- احذر من التدريب وقت طويلً ، فمدة التدريب تكون كافية جداً إذا لم تتجاوز ساعة واحدة ، يمكنك أن تبذل فيها قصارى مجهودك ثم تعطي لنفسك الوقت الكافي للراحة.


- لا تحرم عضلاتك من الكربوهيدرات والبروتين لتنمو بشكل سليم ، لذا فإذا كنت تعتمد على نظاماً غذائياً شديد القسوة فلن تحقق عضلاتك الأمل المرجو منها.


- لا تنسي النوم بشكل كاف فعضلات الجسم تنمو بأكملها في فترات النوم ، وكلما قلت فترة نومك كلما قلت قدرة جسدك على إنماء عضلاته.



منقول لعيونكم
كتبت : ام عبدالله1
-


يعطيكِ العافية على المعلومات والتمارين
كتبت : حبي الاهي
-
جزاك الله خير
كتبت : هدى1
-
جزاكِ الله خيرا وبارك فيكِ


كتبت : اعذب احساس
-
معلومات رووووووعة
كتبت : ـآم فيصل
-
الصفحات 1 2  3 

التالي

سارعى بالتسجيل فى الخيمة الرمضانية الرياضية

السابق

بذرة الكتان +اكليل الجبل

كلمات ذات علاقة
للرشاقة , متحركه , العضلات , العضلاتصور , تمارين , جميع , وتقوية